بعد مضي جزء بسيط من الربع الأول من العام 2024، فإنه وعلى ما يبدو بالنسبة لشركة "إي باي" الأميركية،  التي يقع مقرها في ولاية كاليفورنيا الأميركية، فإن الشركة العملاقة بصدد إلغاء نحو ألف وظيفة بشكل كامل، ما قد يمثل نسبة تبلغ نحو 9% من إجمالي العاملين في الشركة العملاقة بدوام كامل.

اقرأ ايضاًمايكروسوفت تعلن عن مشاريع غرفة أخبار الذكاء الإصطناعي مع سيمافور وآخرين

وذلك بحسب ما جاء في  تقرير نشرته وكالة أخبار "بلومبرغ"، كما أفاد الخبر بأن الخطوة هذه أتت بالتزامن مع محاولة الشركة وسعيها المتواصل لتقليل حجم أعمال متعاقديها خارجيين وداخليين فيها وذلك بعد أن تجاوز التوظيف والنفقات معدل النمو بأشواط كبيرة للغاية.

وبحسب ما تناوله التقرير أيضا، فإن شركات التجارة الإلكترونية بحاجة إلى مزيد من مرونة، لتستطيع مجابهة البيئة الإقتصادية الممتلئة بالتحديات.

كما جاء في بيان الشركة الذي أصدر ليتضمن العديد من القرارات الجديدة وأسبابها أنه: "نحرز تقدما في تحقيق استراتيجيتنا الجديدة، إلا أن إجمالي عدد الموظفين والنفقات تجاوز معدل نمو نشاطنا. لمعالجة ذلك، سننفذ تغييرات تنظيمية لتعزيز ودمج بعض الفرق لتحسين التجربة المتكاملة، وتلبية احتياجات عملائنا في أنحاء العالم بشكل أفضل".


ويعتبر هذا الإعلان أيضا بمثابة جولة مختلفة للإستغناء عن الموظفين في "إي باي" خلال عام واحد فقط، إذ لفتت شركة التجارة الإلكترونية العملاقة في فبراير 2023 إلى قرارها المختص بتسريح نحو 500 موظف، أي ما يقارب ال4 بالمئة من إجمالي الموظفين، وذلك بسبب تراجع الإنفاق الإستهلاكي الكبير بعد طفرة التجارة الإلكترونية التي سببتها جائحة كورونا.

اقرأ ايضاًبسبب الذكاء الاصطناعي أمريكا تستنفر وتستدعي الحرس التكنولوجي القديم

ويذكر أن شركة "أمازون"، عملاق التجارة الإلكتروني الأميركي، و"ألفابيت" التي تستحوذ على محرك البحث الأشهر في العالم "جوجل"،  قد سرحت أيضا ما يقارب 11 ألف موظف حتى الآن خلال العام الجاري، بحسب موقع "لاي أوفس دوت فاي" الذي يتتبع التسريحات المستمرة في قطاع التكنولوجيا.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: موقع eBay موقع

إقرأ أيضاً:

«ايدج» تطلق مركزي تميّز رائدين مقرهما الإمارات

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «عيدية» من «عونك يا وطن» «زايد الإنسانية» تنظم حفل استقبال لحجاج «برنامج زايد»

أعلنت ايدج، المجموعة الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا المتقدمة والدفاع، عن إطلاق مركزي تميّز رائدين مقرهما دولة الإمارات العربية المتحدة: مركز التميّز الجديد للرادار والحرب الإلكترونية، ومركز التميز للبصريات الكهربائية. 
وسيستفيد مركزا التميّز كذلك من فرص النمو وتبادل المعرفة المتاحة عبر منظومتها التكنولوجية والدفاعية المتنوعة والمتقدمة، وذلك عن طريق الشراكات والمشاريع المشتركة التي تم إبرامها مؤخراً.
وأوضح حمد المرر، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة ايدج: «تجسّد تلك الخطوة الاستراتيجية النوعية، التي تعزز القدرات وتبسّط آلية تسليم المنتجات وتدفع عجلة الابتكار في موقع واحد، هوية مجموعة ايدج ومهمتها الأساسية المتمثلة في تطوّير صناعاتنا الدفاعية، وتحويل قطاع الدفاع نحو الريادة العالمية.
وعبر تأسيس مركزي التميز للرادار والحرب الإلكترونية والبصريات الكهربائية، سندعم تطوير الحلول المتقدمة واعتماد التكنولوجيا المبتكرة بهدف تحقيق المزيد من القفزات النوعية. كما يتيح لنا ذلك التكيف مع أحدث التطورات في القطاع على نحو مستمر مع الحفاظ على تقديم منتجات مصممة عالية الأداء بأسعار تنافسية تم تصميمها خصيصاً للعملاء وفقاً لمتطلباتهم. نعمل بثبات لرسم خطط التوسع عبر مراكز تميز إضافية، مع الاستفادة من التكنولوجيا الناشئة واحتياجات العملاء المبتكرة».

مقالات مشابهة

  • الحرب والمال والنفط.. كيف تشكّلت عملية بيع أسهم أرامكو العملاقة؟
  • خطيب عرفة: ادعوا لإخواننا في فلسطين الذين مسهم الضر
  • البحرية الأميركية: المعركة مع الحوثيين الأعنف منذ الحرب العالمية الثانية
  • تيك توك يلغي 450 وظيفة في إندونيسيا
  • واشنطن تعتزم فرض عقوبات على جماعة إسرائيلية هاجمت قوافل مساعدات غزة
  • دبي تعتزم تعيين مسؤولي الذكاء الاصطناعي في الجهات الحكومية
  • شنايدر تعلن عن استراتيجيتها التوسعية لقطاع التجارة الإلكترونية
  • «ايدج» تطلق مركزي تميّز رائدين مقرهما الإمارات
  • التجارة تعلن قرب انتهاء موسم حصاد الحنطة بالأنبار وتصفه بالمميز
  • القصبي يشارك في احتفال (UNCTAD) بالذكرى الـ 60 لتأسيسها