الأسبوع:
2024-06-16@14:18:13 GMT

هتجيلك مكانك.. كيفية استخراج شهادة ميلاد «أون لاين»

تاريخ النشر: 13th, February 2024 GMT

هتجيلك مكانك.. كيفية استخراج شهادة ميلاد «أون لاين»

استخراج شهادة ميلاد أون لاين.. ينشغل الكثير من المواطنين في دوام عملهم، ولا يستطيعون توفير بعض الوقت للذهاب إلى مصلحة الأحوال المدنية لاستخراج شهادة ميلاد كمبيوتر، لذلك أتاحت الحكومة إمكانية استخراج شهادة ميلاد أون لاين، ضمن خطة الدولة للسير بخطى سريعة نحو التحول الرقمي، تيسيرًا على المواطنين.

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص استخراج شهادة الميلاد أون لاين، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

الطريقة الأولى لاستخراج شهادة ميلاد أون لاين

1- الدخول على موقع وزارة الداخلية من هنـــــــــا.

2- اختيار خدمة الإنترنت للمواطنين.

3- الضغط على أيقونة شهادة الميلاد.

4- إدخال البيانات المطلوبة.

5- اختيار دفع ثمن الشهادة إلكترونيًا أو أثناء الاستلام.

شهادة ميلادالطريقة الثانية لاستخراج شهادة ميلاد أون لاين

1- الدخول على بوابة مصر الرقمية من هنـــــــــا.

2- تسجيل الدخول من خلال إدخال الرقم القومي، ورقم المصنع الموجود ببطاقة الرقم القومي ورقم الهاتف، ثم انتظار رسالة نصية بها كود رقمي يتم كتابته.

3- بعد ذلك تظهر صفحة يتم إدخال البيانات الخاصة بالمواطن بها، وتشمل الاسم الرباعي، والرقم القومي الخاص بالمواطن، واسم الأم، والقسم التابع له المواطن.

4- اختيار عدد النسخ المطلوبة من شهادة الميلاد التي يرغب المواطن في استخراجها.

5- الضغط على تسجيل الطلب، حتى يتم تسجيل طلبه وينتظر تنفيذ طلبه بعد ذلك.

الطريقة الثالثة لاستخراج شهادة ميلاد من الماكينات الذكية

- الوقوف أمام الماكينة والتعرف علي بصمة الوجه وأحد الأصابع.

- اختيار أيقونة شهادات الميلاد على الشاشة.

- إدخال الرقم القومي كاملاً كما مدون ببطاقة الرقم القومي.

- إدخال رقم المصنع الموجود على البطاقة.

- إدخال اسم الأم كاملاً كما هو مدون بشهادة الميلاد.

- تقوم الماكينة بمراجهة بعض البيانات بالتأكد من صحة بيانات طالب الخدمة.

- تقوم الماكينة بتخيير المواطن لاستخراج شهادة ميلاد خاصة.

- تقوم الماكينة بتخيير المواطن لاستخراج شهادة ميلاد للأقارب حتى الدرجة الثانية، وإدخال رقمهم القومي كاملاً كما مدون بالرقم القومي.

- تطلب الماكينة القيمة المطلوبة لاستخراج الشهادة، بإدخال المبلغ كاش داخل الماكينة، أو من خلال استخدام الفيزا.

- تصدر الماكينة شهادة ميلاد جديدة فى أقل من 5 دقائق يقوم المواطن بسحبها من أسفل الماكينة.

استخراج شهادة ميلاد أون لاينأماكن استخراج شهادة ميلاد كمبيوتر

- السجلات المدنية.

- مكاتب البريد.

- موقع وزارة الداخلية.

- الماكينات الذكية التابعة للسجل المدني.

تكلفة استخراج شهادة الميلاد والوقت المستغرق لاستخراجها

يستغرق وقت استخراج شهادة الميلاد، حوالي 48 ساعة إذا كان الشخص سوف يستخرجها من خلال بوابة مصر الرقمية، أو من خلال موقع وزارة الداخلية، أما إذا كان ينوي استخراجها من البريد المصري فهي تصل إلى 72 ساعة، وتصل الرسوم إلى 50 جنيها.

ويتم استخراج شهادة الميلاد في الحال، من السجل المدني برسوم 19 جنيها في المرة الثانية، أما المرة الأولى 39 جنيها، وأيضا من خلال الماكينات الإلكترونية الحديثة التي أعلنت عنها وزارة الداخلية، وتصل الرسوم إلى 50 جنيها.

اقرأ أيضاًوأنت في بيتك.. كيفية استخراج شهادة ميلادك بأسرع طريقة

كيفية استخراج شهادة ميلاد وقسيمة زواج من ماكينة الأحوال المدنية

حماية الطفل بالأقصر تنجح في استخراج شهادة ميلاد ليتيمة أبوين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: شهادة الميلاد شهادة ميلاد استخراج شهادة الميلاد استخراج شهادة ميلاد كمبيوتر أون لاين استخراج شهادة ميلاد استخراج شهادة ميلاد كمبيوتر اون لاين استخراج شهادة ميلاد مميكنة استخراج شهادة ميلاد كمبيوتر استخراج شهادة ميلاد من البريد كيفية استخراج شهادة ميلاد استخراج شهادة میلاد أون لاین استخراج شهادة المیلاد لاستخراج شهادة میلاد وزارة الداخلیة الرقم القومی من خلال

إقرأ أيضاً:

27 صورة من احتفال عمرو دياب بالعيد مع جمهوره في بيروت

أحيا النجم الكبير عمرو دياب حفلا هو الأضخم في قلب العاصمة اللبنانية بيروت ليلة أمس وشهد الحفل حضور أكثر من ٢٢ ألف متفرج محققا أعلى رقم للحضور الجماهيري في حفلات صيف لبنان حتى الآن.

وللعام الثاني على التوالي تسبب حفل الهضبة في اغلاق الشوارع الرئيسية ببيروت ، وذلك نظرا للتكدس المروري الذي سببه الاقبال الكبير على الحفل قبل انطلاقه بساعات.

وكان عمرو دياب قد وصل الى بيروت ظهر أمس حيث استقبلته وسائل الاعلام اللبنانية في المطار، ثم توجه بعدها للقاء رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي الذي استقبل الفنان المصري الكبير في مكتبة تقديرا على مجهوداته وحرصه على إحياء حفلاته الغنائية في لبنان.

وقبل انطلاق الحفل احتشد الآلاف في انتظار صعود عمرو دياب مرددين أشهر أغانيه حتى صعد لخشبة المسرح على أنغام أغنيته "يا أنا يا لأ"

وحيا عمرو دياب جمهوره قائلا : سعيد جدا بتواجدي للسنة الثانية على التوالي في بيروت وخصوصا أن الحضور الجماهيري في كل مرة أكبر من اللي قبلها.

وقدم عمرو دياب مجموعة من أشهر أغانية وسط تفاعل كبير من الجمهور وهي ، يا أنا يا لاء، بحبه، دا لو اتساب ، برج الحوت، تملي معاك، انت الحظ، وياه، يتعلموا، شكرا من هنا لبكرة، قمرين، العالم الله، نور العين، يا قمر، راجعين، شوقنا، متخافيش، الماضي، ميال.

ومن ناحية أخرى يستعد الفنان عمرو دياب لإحياء حفل آخر في دبي يوم ١٨ يونيو حيث أعلنت الجهة المنظمة عن اقامة الحفل في أكبر ساحات الحفلات في دبي والتي شهدت أعلى حضور جماهيري لفنان في آخر حفلات الهضبة هناك.

ألبوم “مكانك” عمرو دياب: 

طرح عمرو دياب حديثًا ألبوم “مكانك”، الذي مازال يتصدر قوائم الأكثر استماعًا محليًا وعربيًا على منصة الموسيقة الشهيرة “أنغامي”، وبلغ عدد مشاهداته أكثر من 30 مليون مشاهدة خلال ما يقرب من شهر من طرحه عبر المنصة.

وقدم عمرو دياب في ألبوم مكانك 12 أغنية هي: “بيوحشنا، سلامك وصلي، معرفش حد بالاسم ده، ظبط مودها، واخدين راحتهم، مكانك، ياقمر، لوحدنا، الكلام ليك، ماتتعوضش، مابتغيبش، المعنويات مرتفعة”.

 ويتصدر مكانك قوائم الأكثر استماعًا محليًا وعربيًا على منصة أنغامي الشهيرة بعدد من أغاني “مكانك”، وتعاون عمرو دياب في الألبوم مع عدد من الشعراء والملحنين منهم: بهاء الدين محمد، وأيمن بهجت قمر، وتامر حسين، ومؤلف أغاني المهرجانات مصطفى حدوتة، وعزيز الشافعي مؤلفًا وملحنًا، ومن الملحنين: محمد يحيى، وإسلام زكي والموزعين توما، وأسامة الهندي، ووسام عبدالمنعم.

مقالات مشابهة

  • 27 صورة من احتفال عمرو دياب بالعيد مع جمهوره في بيروت
  • أسعار ومواصفات ميتسوبيشي أوتلاندر سبورت الجديدة بعد طرحها في مصر
  • ميلوني تؤجل ترشيح فون دير لاين لرئاسة المفوضية الأوروبية
  • عمرو دياب يطرح أغنية "تتحبي" ويتصدر إكس
  • كيفية استخراج مستند رسمي خلال إجازات العيد
  • كيت ميدلتون تظهر لأول مرة منذ إصابتها بالسرطان اليوم.. وتكشف تطورات المرض
  • الإرشاد الزراعي الرقمي.. تواصل «ديجيتال» ومعلومات «أون لاين»
  • طريقة استخراج بدل فاقد من بطاقة الرقم القومي
  • عمرو دياب| مشاهدات أغنية الطعامة خلال 24 ساعة
  • إعدام «فيزا»