اكتمل اليوم الثلاثاء، وصول الوفود والمنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم للجمباز الفني القاهرة 2024 ، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 15  وحتى 18 فبراير الجاري على مجمع الصالات الدولي باستاد القاهرة. احدي سلسلة بطولات العالم المؤهلة الي أولمبياد باريس 2024.

وتشهد نسخة هذا العام من البطولة مشاركة 70 دولة بإجمالي 293 لاعبا ولاعبة كأكبر عدد من الدول في بطولات كأس العالم يمثلهم جميع أبطال العالم العالميين والأولمبيين.


وكان الاتحاد الدولي للجمباز قد منح مصر في وقت سابق شرف استضافة البطولة على مدار ثلاث سنوات متتالية 2022 و2023 و2024 مع قطر وألمانيا وأذربيجان.

ومن المنتظر ان يشهد الياباني موري واتانابي رئيس الاتحاد الدولي للجمباز جميع منافسات البطولة التي تستمر علي مدار اربع ايام  يرافقه وفد إعلامي  من وكالات الأنباء الدولية

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المنتخبات بطولة كأس العالم للجمباز أولمبياد باريس الاتحاد الدولي للجمباز احمد محمدي

إقرأ أيضاً:

ظهور صورة مصارع روسي ممنوع من المشاركة في أولمبياد 2024 على موقع البطولة

ظهرت صورة للبطل الأولمبي مرتين في المصارعة الحرة الروسي عبد الرشيد سعدولاييف على الموقع الرسمي لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024 في باريس.

وفي القسم المخصص لمنافسات رياضة المصارعة الحرة، نشرت صورة المصارع الروسي أثناء نزاله أمام منافسه الأمريكي كايل سنايدر على الموقع الإلكتروني لأولمبياد باريس 2024.

إقرأ المزيد اللجنة الأولمبية الدولية تمنع بطلا أولمبيا روسيا من خوض التصفيات المأهلة لأولمبياد فرنسا

وفي وقت سابق، نشرت اللجنة الأولمبية الدولية أسماء أول 14 رياضيا روسيا سمح لهم بالمنافسة في الألعاب كرياضيين محايدين. وكان من بينهم 10 ممثلين للمصارعة، لكن اسم سادولاييف لم يكن من بينهم.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية، استبعدت الرياضيين الروس من المشاركة في المنافسات في أعقاب العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في فبراير 2022، لكنها وافقت في ديسمبر 2023، على قبول الروس والبيلاروس في الألعاب الأولمبية كرياضيين فرديين محايدين.

وأعلنت اللجنة الأولمبية الدولية في وقت سابق، أن الرياضين الروس والبيلاروس الذين سيكون بمقدورهم المنافسة في أولمبياد "باريس 2024" في وضع محايد، لن يشاركوا في حفل افتتاح الألعاب.

ولن يسمح للرياضيين من روسيا وبيلاروس في أولمبياد باريس بإظهار أي شيء يرمز إلى جنسيتهم، من الرموز إلى الأناشيد، في حال فوزهم بميدالية ذهبية.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • اتحاد الخماسي الحديث يعلن جدول بطولة العالم للناشئين بالإسكندرية
  • ظهور صورة مصارع روسي ممنوع من المشاركة في أولمبياد 2024 على موقع البطولة
  • المنتخبات الأكثر تتويجاً ببطولة أمم أوروبا (إنفوغراف)
  • ميسي يحسم مصيره من المشاركة في كأس العالم 2026
  • يورو 2024.. تشكيل هجومى متوقع لألمانيا أمام المجر
  • يورو 2024.. ألمانيا تسعى لتأمين تأهلها لدور الـ 16 أمام المجر
  • قبيل التغيير المرتقب: حان الشروع بورش قبر الطائفية وإعادة الثقافة الوطنية والتسامح !
  • قبيل التغيير المرتقب:- حان الشروع بورش قبر الطائفية وإعادة الثقافة الوطنية والتسامح !
  • منتخب مصر للقوس والسهم يشارك في بطولة العالم بأنطاليا
  • منتخب القوس والسهم يشارك في بطولة العالم بأنطاليا