مسقط- الرؤية

شاركت مجموعة أسياد- المزود العالمي للخدمات اللوجستية المتكاملة-  كشريك استراتيجي لمؤتمر ومعرض "بريك بلك الشرق الأوسط " الخاص بقطاع شحن البضائع والمشاريع، والذي أقيم في إمارة دبي، يومي 12 و 13 فبراير، وحضره أكثر من 8000 من التنفيذيين، وصُنّاع القرار الرئيسيين من قطاعات النفط والغاز والطاقة والمواد الكيميائية والبنية الأساسية من مختلف دول العالم، باعتباره أهم منصة في المنطقة للتعرف على الخدمات اللوجستية للمشاريع قيد الإنشاء.

واستعرضت مجموعة أسياد خلال المؤتمر والمعرض قدراتها اللوجستية المتكاملة، وقطاعاتها المختلفة ممثلة بأسياد للنقل البحري، وموانئ أسياد، وميناء الدقم، وأسياد للوجستيات، وعُمان والاتحاد للقطارات، والتي تدعمها استراتيجيًا المناطق الحرة التابعة للمجموعة، بهدف تعزيز مكانة سلطنة عُمان كمركز لوجستي رئيسي في المنطقة.

وقال الدكتور أحمد بن محمد العبري الرئيس التنفيذي لموانئ أسياد: "نحرص على إطلاع الشركاء الإقليميين والعالميين على مجموعة خدماتنا المتكاملة، ونسعى ضمن أهدافنا الطموحة إلى التوسع في الأسواق العالمية لفهم احتياجات العملاء وتعزيز مكانة سلطنة عُمان ومجموعة أسياد كمركز لوجستي مثالي يدعم سلسلة التوريد العالمية."

ويعتبر مؤتمر ومعرض "بريك بلك الشرق الأوسط 2024" منتدى محوري لاستكشاف أحدث الاتجاهات والتحديات التي تواجه قطاع البضائع السائبة والخدمات اللوجستية للمشاريع الضخمة، بما في ذلك الاستدامة والحياد الكربوني في عمليات الشحن ومناولة شحنات المشاريع، حيث سلطت مجموعة أسياد خلاله الضوء على دورها الرائد في هذه المجالات الحيوية.

 وتعكس هذه المشاركة التزام المجموعة بتوجيه القطاع نحو نماذج أكثر استدامة وفعالية، تجسيدًا لالتزامها بدمج الابتكار والاستدامة في مجالات النقل البحري والعمليات اللوجستية.

وقد أتيحت الفرصة لمجموعة أسياد خلال المؤتمر والمعرض للتباحث والتشاور حول الشراكات المستقبلية مع مجموعة من مالكي المشاريع، والمصنيعين ووكلاء شحن المشاريع العالمية، الأمر الذي يُسهِم في تعزيز مستقبل صناعة النقل البحري، مما يُمكِّن أسياد من الوفاء بمتطلبات القطاع المتغيرة والاستجابة لها.

وأضاف الدكتور أحمد العبري: "ساعدنا هذا المؤتمر في تعزيز علاقاتنا مع نظرائنا وقادة الصناعات، وتمهيد الطريق لمبادرات تعاونية مستقبلية ستعزز بشكل كبير أهداف التنمية المستدامة في سلطنة عُمان والمنطقة على نطاق واسع."

وتأتي الشراكة الاستراتيجية مع مؤتمر ومعرض "بريك بلك الشرق الأوسط 2024" ضمن أهداف مجموعة أسياد لإبراز دورها الريادي في قطاع الخدمات اللوجستية، مع التركيز على الاستدامة والكفاءة في عمليات مناولة شحنات البضائع والمشاريع. حيث سعت المجموعة إلى ترسيخ مكانتها كمحفّز للنمو الاقتصادي ورائدة في التحول نحو حلول لوجستية مستدامة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

سلطنة عمان تستعرض تجاربها السياحية في السوق الروسي

العُمانية: انطلقت اليوم بالعاصمة الروسية موسكو حلقات العمل الترويجية التي تنظمها وزارة التراث والسياحة في روسيا الاتحادية، وتشمل موسكو وسانت بطرسبرغ.

وتهدف حلقات العمل إلى التعريف بأبرز المقومات والتجارب السياحية في سلطنة عُمان، وتعزيز الوجود وزيادة الحركة السياحية من السوق الروسي إلى سلطنة عُمان، بالإضافة إلى إيجاد منصة ترويجية للشركات والمؤسسات السياحية العُمانية مع أكبر الشركات السياحية الروسية.

يترأس وفد الوزارة سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة، بمشاركة 20 مؤسسة سياحية عُمانية.

وتتضمن حلقات العمل عقد اجتماعات ثنائية تجمع بين كبرى الفنادق والشركات السياحية وشركات الطيران في سلطنة عُمان وممثلي أكبر وأهم الشركات السياحة ومشغلي الجولات السياحية ووكلاء السفر في روسيا بهدف رفع معدلات الزوار الروس إلى سلطنة عُمان.

ووضح سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي، وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة أن حلقات العمل الترويجية التي تنظمها الوزارة في مدينتي موسكو وسانت بطرسبرغ تهدف إلى تعريف أكبر وأهم الشركات السياحية الروسية بالمقومات السياحية التي تمتاز بها سلطنة عُمان وتعزيز العمل والعلاقات بين المشغلين السياحيين في سلطنة عُمان وروسيا الاتحادية أحد مصادر السياحة لمختلف الوجهات في العالم وإلى سلطنة عمان.

وأشار سعادتُه إلى أن عدد السياح القادمين من روسيا إلى سلطنة عُمان في عام 2023م بلغ 53 ألفًا و145 سائحًا مقارنةً بحوالي 13 ألف سائح في عام 2022م، بنسبة زيادة بلغت حوالي 300% مقارنة بعام 2022م. وأضاف سعادتُه أن سلطنة عُمان وجهة متعددة المواسم وتشتهر بجمالها الطبيعي وتراثها الثقافي وتستقطب السياح من جميع الفئات حيث يتم التركيز في الوقت الحالي على جذب المزيد من المسافرين لتجربة الضيافة الفاخرة والمتنوعة في سلطنة عُمان، حيث شاركت الوزارة ضمن جناح سلطنة عُمان في منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي ٢٠٢٤. وأكد على أن اختيار مدينتي موسكو وسانت بطرسبرغ الروسيتين لتنظيم حلقات العمل الترويجية جاء بعد النجاح الذي شهدته الحملات والفعاليات الترويجية التي نفذتها الوزارة في الأسواق السياحية المستهدفة في مختلف دول العالم خلال الفترة الماضية وسيتم خلال الفترة المقبلة تعزيز هذه الجهود ببرامج ترويجية مكثفة لتعزيز الحركة السياحية إلى سلطنة عُمان.

مقالات مشابهة

  • أبوظبي للتقاعد يحصد جائزة” التكامل الرقمي” في قمة برمجيات الشرق الأوسط
  • «ڤودافون مصر» تتعاون مع مجموعة المرشدي لتقديم خدمات الاتصالات المتكاملة للمجمعات السكنية
  • خطوات استخراج كارت الخدمات المتكاملة 2024
  • الرئيس التنفيذي لمجموعة راكز يطرح رؤيته حول القيادة والابتكار في مؤتمر إيه تي دي الشرق الأوسط 2024
  • سلطنة عمان تستعرض تجاربها السياحية في السوق الروسي
  • وزير الخارجية الأمريكية يحضر مؤتمرًا في الأردن للاستجابة الإنسانية بغزة
  • 40 دولة تعلن المشاركة بـ«مؤتمر سويسرا» لحل الأزمة الأوكرانية
  • ما هو القادم لمنطقة الشرق الأوسط؟
  • "مكافأة لإنجازاتهم الأكاديمية".. سلطنة عمان ترسل طلابها إلى موسكو في رحلة سياحية (فيديو)
  • وزير فلسطيني: "مؤتمر الاستجابة" يستهدف تحديد سبل تعزيز استجابة المجتمع الدولي للكارثة الإنسانية بغزة