تسلّم نائب رئيس جامعة الملك سعود للمشاريع، الدكتور عبدالله بن محمد الصقير، شهادة تسجيل مستشفى طب الأسنان الجامعي بالمدينة الطبية الجامعية في قائمة موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، نيابةً عن رئيس الجامعة.

 وحصل مستشفى طب الأسنان الجامعي بالمدينة الطبية بجامعة الملك سعود على شهادة  موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية كونها أكبر مستشفى طب أسنان في العالم، بمساحة تبلغ 37.

165.12 مترًا مربعًا.

وجاء ذلك خلال حفلٍ أقيم بهذه المناسبة، بحضور نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور يزيد بن عبدالملك آل الشيخ، والمدير العام التنفيذي للمدينة الطبية الجامعية الدكتور أحمد بن صلاح الهرسي، وعدد من عمداء الكليات بالجامعة، والمديرين التنفيذيين، ورؤساء الأقسام الطبية في المدينة الطبية الجامعية.

مستشفى طب الأسنان الجامعي في المدينة الطبية بـ #جامعة_الملك_سعود يدخل موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية كأكبر مستشفى للأسنان في العالم. pic.twitter.com/b7RxCjd7Q9

— جامعة الملك سعود (@_KSU) February 18, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: جامعة الملك سعود موسوعة غينيس جامعة الملک سعود مستشفى طب

إقرأ أيضاً:

إصابة 29 طفلًا بطفح جلدي عقب حقنهم بمضادات حيوية في مستشفى الواسطى ببني سويف (صور)

فتحت مديرية الشئون الصحية بمحافظة بني سويف، تحقيقًا موسعًا في إصابة 29 طفلًا بمستشفى الواسطى المركزي، بـ«حساسية وطفح جلدي» عقب حقنهم بمضادات حيوية أثناء احتجازهم بقسم الأطفال بالمستشفى.

 

وأكد مصدر خاص بمستشفى الواسطى المركزي ببني سويف، أن 29 طفلًا كانوا محتجزون بقسم الأطفال، للعلاج من «التهاب رئوى ونزلات معوية وأزمة تنفسية»، ومساء الأحد، قامت ممرضات القسم بحقنهم بمضادات حيوية «مختلفة الأنواع» حسب توصيات الأطباء، ليفاجئوا بإصابتهم بـ«حساسية وطفح جلدي».

 

وأضاف المصدر ـ الذي طلب عدم نشر اسمه ـ أن الفريق الطبي بقسم الأطفال تعامل على الفور مع الأعراض التي ظهرت على الأطفال الـ29 دون غيرهم من الأطفال المحتجزين بالقسم، واستقرت حالة 24 منهم، بينما تم تحويل 5 أطفال إلى مستشفى بني سويف الجامعي لاستكمال علاجهم.

 

وأوضح المصدر، أن الأطفال المصابين تم حقنهم بمضادات حيوية «مختلفة الأنواع» وتم أيضًا حقن حالات مرضية بأقسام أخرى «الحضانات والباطنة والجراحة.. إلخ» بنفس أنواع المضادات الحيوية، دون أن تظهر عليهم هذه الأعراض، وهو ما يشير إلى أن الأعراض ليست بسبب نوع المضادات الحيوية، ويحتمل أن تكون بسبب سرنجات قام أهلية الأطفال بشرائها من خارج المستشفى.

 

وأشار المصدر، إلى أنه فور إخطار مديرية الصحة ببني سويف بالواقعة أمرت الدكتور سحر جاد وكيل وزارة الصحة ببني سويف، بفتح تحقيق موسع وعاجل لكشف أسباب تعرض الأطفال الـ29 لهذه الأعراض المرضية، وإعداد تقرير مُفصل عن الواقعة بعد استبيان كافة الأطراف والأطباء المعالجون للأطفال، وكذلك التنسيق مع إدارة مستشفى بني سويف الجامعي لاستبيان أسباب الإصابة.

 

وأمرت وكيل وزارة الصحة، برفع حالة الاستعداد القصوى داخل المستشفى، والتحفظ على عدد من الأدوية الموجودة داخل المستشفى لمراجعتها عن طريق معامل الصحة كما أمرت بمراجعة طرق تخزين الأدوية والمحاليل فى صيدليات المستشفى ومراجعة الصلاحية.

 

ومن جانبه أكد الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بنى سويف، أنه تم التنسيق مع مديرية الصحة فى نقل 5 حالات داخل المستشفى الجامعي، مشيرًا إلى أن الدكتور عماد البنا مدير المستشفى الجامعي، استقبل الحالات فى قسم رعاية الطوارئ بالمستشفى وتم إجراء فحوصات طبية للأطفال المصابين.

 

وقال الدكتور عماد البناء مستشفى بني سويف الجامعي، إن الاطفال كانوا مصابين بارتفاع فى درجات الحرارة وتشنجات وقىء، وأن الأطباء بالمستشفى تناوبوا على علاجهم منذ وصولهم فى الساعات الأولى من صباح أمس وأن حالاتهم مستقرة.

 

وقالت «أم ياسين محمود» والدة أحد الأطفال: ابنى يبلغ من العمر عامين وإن ابنى محجوز فى المستشفى فى قسم الأطفال بالواسطى بسبب التهاب رئوى وإننى أثناء زيارتى له فوجئت بارتفاع فى درجة الحرارة له وعلى الفور ذهبت إلى الممرضات لمتابعة حالة ابنى والذى كان قد حصل على حقنة مضاد حيوى وبدأ ابنى فى القىء وتشنجات وحالته مستقرة الآن.

 

وقال «والد الطفل محمد حسان» والد أحد الأطفال: ابنى محجوز فى قسم الأطفال بمستشفى الواسطى المركزى وفى الساعة 11 أمس مساء فوجئت بأن نجلى حالته غير مستقرة بعد حصوله على مضاد حيوى وجاء طبيب الاستقبال وتابع حالته.

 

مقالات مشابهة

  • ثورة علمية.. دواء لإعادة نمو أسنان الإنسان من جديد
  • رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة
  • رئيس جامعة سوهاج يتابع آخر تطورات مبنى الجراحات التخصصية
  • “مجموعة روشن” تدشن ممشى واجهة روشن البحرية في حلته الجديدة وتسجل رقماً قياسياً جديداً في موسوعة غينيس العالمية
  • المنشاوي يتفقد لجان امتحانات الحاسبات والذكاء الاصطناعي وطب الأسنان بجامعة أسيوط الأهلية
  • إصابة 29 طفلًا بطفح جلدي عقب حقنهم بمضادات حيوية في مستشفى الواسطى ببني سويف (صور)
  • رئيس جامعة أسيوط يتفقد لجان امتحانات كليتي الحاسبات وطب الأسنان بالجامعة الأهلية
  • رئيس جامعة طنطا: مستشفى الكلى الجديد تم إنشاؤه بأعلى المعايير الدولية
  • رئيس جامعة طنطا يفتتح مستشفى الكلى الجديد
  • طبيبة أسنان توضح خطورة تسوس أسنان المرأة الحامل