أقيم مساء أمس الأحد أولى حفلات ليالي سعودية مصرية، على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، والتي أحيها عددا من نجوم الغناء في الوطن العربي، أبرزهم شيرين عبد الوهاب، محمد منير، الفنان ماجد المهندس، وذلك في بداية التعاون بين هيئة الترفية السعودية ووزارة الثقافة المصرية.

أبرز لقطات من حفل ليالي سعودية مصرية

وشاركت المطربة ريهام عبد الحكيم، في حفل ليالي سعودية مصرية بغناء أغنية «فيها حاجة حلوة» بمشاركة الموسيقار عمر خيرت بعزفه لموسيقى الأغنية مع ظهور في الخلفية لصورة الرئيس عبد الفتاح السيسي وولي العهد السعودي عبد الله بن العزيز آل سعود

ريهام عبد الحكيم

وتعرض الكينج محمد منير، للإصابة بكسر في الذراع، وذلك قبل إقامة فقرته الغنائية في حفل «ليالي سعودية مصرية»، والمقام حاليًا في دار الأوبرا المصرية.

وأعلنت الفنانة ليلى علوي، عن تقديم محمد منير، للغناء على خشبة المسرح الكبير في دار الأوبرا، قائلة: "بالرغم من إصابته الشديدة وبنقوله ألف حمدالله على السلامة.. للأسف هو وقع واتكسر ايده ولسه جاي من المستشفى».

ليلى علوي ومحمد منير

وأكملت: «الفنان النجم الكبير اللي كلنا هنعلي صوتنا بالغنى معاه، وحظي حلو أننا بقدم حد كلنا بنحبه وبنعشقة فنان أصيل الصوت ممتع بطعم النيل وشموخ الأهرامات يعيشنا جيل وراء جيل».

حفل ليالي سعودية مصرية

وأذيع حفل ليالي سعودية مصرية، على الهواء مباشرة ب4 قنوات فضائية وهم «mbc masr، الحياة، dmc» والقناة الإذاعية نجوم fm، وتنوعت فقرات الحفل بداية من ظهور ماجد المهندس، على المسرح، وصولا إلى الكينج محمد منير والنجمة شيرين عبد الوهاب.

وكانت مفاجأة الحفل ظهور الموسيقار عمر خيرت، وتقديمه باقة من ألحانه الشهيرة منها« فاطمة، عم أحمد، زي ماهي حبها»، وشاركته بالغناء الفنانة ريهام عبد الحكيم على أنغام أغنية «فيها حاجة حلوة».

اقرأ أيضاًبحضور أبو هشيمة.. تفاصيل صلح عمرو دياب وعمرو مصطفى في حفل الليالي المصرية السعودية

«أنا أعمل اللي عايزاه».. شيرين عبد الوهاب تحرج منظمي حفل الليالي المصرية السعودية

رغم كسر ذراعه.. محمد منير يتألق في حفل الليالي السعودية - المصرية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السعودية الليالي السعودية المصرية حفل الليلة السعودية المصرية حفل اليمن حفل دار الأوبرا المصرية حفل دار الأوبرا المصرية السعودية حفل ليالي سعودية مصرية حفل ليالي مصرية سعودية دار الاوبرا المصرية ريهام عبد الحكيم ليالي السعودية المصرية ليالي سعودية مصرية ليالي مصرية سعودية ليلة سعودية مصرية ليلى علوي محمد منير حفل لیالی سعودیة مصریة محمد منیر فی حفل

إقرأ أيضاً:

المزاد اتلغى.. الصور الأولى للجماجم المصرية المعروضة للبيع في بريطانيا

كتب- محمد شاكر
طالب الدكتور زاهي حواس عالم المصريات الشهير ووزير الآثار الأسبق، بإغلاق متحف إنجليزي، عرض جماجم مصرية أثرية للبيع، مشيرا إلى أن هذا التصرف "غير أخلاقي".

‏وقال حواس، فى تصريحات إعلامية أن هذا الأمر شئ غير أخلاقي وليس محترم وبشع، منوهًا بأنه يتم بيع المومياوات في مزاد علني وهو تصرف غريب، مشددًا على أنه سعيد بما قالته نائبة إنجليزية وتصريحها على هذا الشئ بأنها تصرفات استعمارية.

وذكر عالم الآثار، أنه "في القرن الـ16 والـ18 كانت إنجلترا وفرنسا تبعث قراصنة للأقصر وخرجت من مصر في هذا الوقت بآلاف المومياوات والتي كانت تستخدم في المواد الطبية، مؤكدا أنه "لا يوجد متحف في أمريكا أو بريطانيا أو فرنسا ليس به مومياء مصرية، وكل هذه المومياوات هي غير ملكية".

ونتيجة للضجة الكبيرة التي حدثت بعد الإعلان عن المزاد البريطاني حول ١٨ جمجمة بشرية ترجع للعصر الفرعوني، قام هذا الدار بسحب الجماجم من البيع، وذلك وفقًا لما ذكرته صحيفة الجارديان البريطانية.

وكان قد تم إدراج جماجم 10 رجال وخمس نساء وثلاثة أشخاص من جنس غير مؤكد، بواسطة دار المزادات Semley Auctioneers في دورست، وذلك بسعر استرشادي يتراوح بين 200 و300 جنيه إسترليني لكل مجموعة.

وقد تم جمع الجماجم في الأصل من قبل الجندي البريطاني وعالم الآثار الفيكتوري أوغسطس هنري لين فوكس بيت ريفرز، الذي أسس متحف بيت ريفرز بجامعة أكسفورد في عام 1884.

واكتشف أن البقايا البشرية تلك تعود لرجل وامرأة مصريين قديمين عاشا في الفترة ما بين 1550 و1292 قبل الميلاد أو قبل ذلك.

على جانب آخر عرض أحفاد جندي بريطاني في الحرب العالمية الأولى، العام الماضي، رأس مومياء مصرية قديمة عمرها 2800 عام للبيع، كانت محتجزة في خزانة منذ عقود، وفقًا لصحيفة نيويورك بوست.

ووفقًا لـ صحيفة الجارديان البريطانية، فإن رأس المومياء مملوكة لأحفاد جندي بريطاني، استحوذ على الرأس خلال إقامته بمصر أثناء الحرب العالمية الأولى.

مقالات مشابهة

  • المزاد اتلغى.. الصور الأولى للجماجم المصرية المعروضة للبيع في بريطانيا
  • أسماء جلال تنتظر عرض فيلم "اللعب مع الكبار"
  • السيمفوني يعزف بالايطالي على المسرح الكبير.. صور
  • ريهام عبد الحكيم عن نجاح حفلها في الأوبرا: «سعيدة جدا»
  • غدا.. افتتاح أولى ليالي عرض "الأرتيست" على مسرح الهناجر
  • رسمياً.. ماليه كفر الزيات يتعاقد مع عبد الناصر محمد
  • اليوم.. السيمفونى بمؤلفات وقيادة إيطالية على المسرح الكبير
  • مزيج موسيقي للفلوت والفيولينة والهارب على المسرح الصغير
  • «8 الصبح» يحتفي بعيد الإذاعة المصرية.. بدأت من وكالة البلح
  • في “بلقرن”.. إحياء ليالي الصيف بالفنون الفلكلورية الشعبية