أعلنت (جمعية الهلال الأحمر الكويتي) اليوم الاربعاء إطلاق حملة توزيع 15 ألف طرد غذائي ومواد صحية على الأسر النازحة في غزة.

وقال مدير (لجنة تسلم المساعدات) في السلطات الصحية الفلسطينية بقطاع غزة الدكتور ابراهيم الفرا في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن الحملة التي أطلقتها (جمعية الهلال الاحمر الكويتي) ستساهم في تخفيف معاناة آلاف الأسر النازحة في مراكز الإيواء ومخيمات النازحين الفلسطينيين جنوبي القطاع.

وأوضح الفرا أن الطرد الغذائي والصحي يكفي الأسرة لمدة 10 أيام لافتا الى أن التوزيع سيشمل أيضا الطواقم الطبية العاملة في وزارة الصحة الفلسطينية.

وأكد ان السلطات الصحية تسلمت منذ بدء العدوان الاسرائيلي على القطاع في اكتوبر الماضي سلسلة من المساعدات الإغاثية والطبية وسيارات الإسعاف من (جمعية الهلال الاحمر الكويتي) معربا عن الشكر لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا.

بدوره أكد رئيس جمعية (وافا لتنمية وبناء القدرات) المنفذة للمشروع في تصريح مماثل (لكونا) أهمية هذه المشاريع الإغاثية المقدمة من الجمعية خاصة أن عدد النازحين وصل في المنطقة الجنوبية الى أكثر من مليون وثلاثمئة ألف نازح يعيشون تحت ظروف إنسانية صعبة.

وكانت (جمعية الهلال الاحمر الكويتي) قد أرسلت آلاف الأطنان من المساعدات الإغاثية والإنسانية والطبية وسيارات الإسعاف لقطاع غزة عبر الجسر الجوي الإغاثي الكويتي بالاضافة إلى تنفيذ عدد من المشاريع الاغاثية بشرائها من السوق المحلية كمشروع توزيع أكياس الدقيق ورغيف الخبز وتوفير وجبات ساخنة لآلاف النازحين منذ بدء العدوان على القطاع في السابع من اكتوبر الماضي.

توزيع المساعداتتوزيع المساعداتتوزيع المساعدات المصدر كونا الوسومالهلال الأحمر فلسطين قطاع غزة مساعدات إنسانية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الهلال الأحمر فلسطين قطاع غزة مساعدات إنسانية جمعیة الهلال

إقرأ أيضاً:

” الهلال الأحمر” في أم القيوين يكمل استعداداته لعيد الأضحى

أكمل مركز الهلال الأحمر في أم القيوين استعداده لاستقبال عيد الأضحى، بحصر أعداد المستفيدين من حملة مشروع الأضاحي وكسوة العيد لعام 2024 والتي أطلقتها هيئة الهلال الأحمر تحت شعار “عطاؤكم.. عيدهم” وتنفيذ برنامَج متكامل يحقق أهداف المشروع.

وثمن سعادة عارف حسن الخضر مدير مركز الهلال الأحمر في أم القيوين جهود وتبرعات أصحاب الأيادي البيضاء المساهمين والمحسنين في دعم برامج ومشاريع الهيئة الإنسانية، لمواصلة رحلة العطاء في دعم الأسر المتعففة، وإدخال بهجة العيد على المستفيدين من برامج الهلال المتنوعة داخل وخارج الدولة.

و قال إن استعدادات مركز الهلال في أم القيوين شملت تنفيذ خِطَّة تسويقية تستهدف المتبرعين والخيرين، وتسهل عليهم عملية التبرع ، وذلك من خلال تواجد مندوبين الهلال في المراكز التجارية في أم القيوين، إضافة للموقع الإلكتروني للهيئة، والإيداعات البنكية، وتطبيقات الهواتف الذكية والرسائل النصية ورقم الهاتف المجاني 800733، وصناديق التبرع النقدية والأجهزة الإلكترونية.

وأوضح أن المركز سلم المستفيدين من مشروع الأضاحي من الإمارة المسجلين بالمركز، وعددهم 724 أسرة، شاملة 2973 فردا، كوبونات استلام الأضحية خلال أيام عيد الأضحى المبارك، إلى جانب استفادة 150 فردا من مشروع توزيع كسوة العيد.

وأضاف أن المركز سينفذ خلال أيام العيد زيارات ميدانية لكبار المواطنين لمشاركتهم فرحة العيد وتقديم الهدايا لهم، لافتا إلى أن فريقا من متطوعي الهلال الأحمر في أم القيوين ينفذ مبادرات مجتمعية لإدخال الفرحة والسرور على الأسر المتعففة والأيتام ابتهاجا بعيد الأضحى المبارك منها مبادرة فوالة العيد.وام


مقالات مشابهة

  • ” الهلال الأحمر” في أم القيوين يكمل استعداداته لعيد الأضحى
  • الهلال الأحمر يواصل توزيع كسوة عيد الأضحى في حضرموت
  • «الهلال الأحمر» يواصل توزيع كسوة عيد الأضحى في حضرموت
  • “الهلال الأحمر” يواصل توزيع كسوة عيد الأضحى في حضرموت
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إسرائيل تستخدم شاحنات المساعدات غطاء للعمليات العسكرية
  • الهلال الأحمر الفلسطيني يحذر من استخدام شاحنات المساعدات "كغطاء للعمليات العسكرية الإسرائيلية"
  • هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة تطلق حملة “هنا عيدكم”
  • الهلال الأحمر العراقي: 35 شاحنة مساعدات غذائية وطبية في طريقها إلى غزة
  • الهلال الأحمر يستنكر استخدام الاحتلال غطاء المساعدات لارتكاب مجزرة النصيرات
  • “أسترا تك” توقع مذكرة تفاهم مع الهلال الأحمر الإماراتي لتعزيز شراكتهما طويلة الأمد