قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف، إن روسيا لا تهتم بمن يتولى قيادة الولايات المتحدة في أي لحظة أو مع أي زعيم أمريكي يجب أن تقيم علاقات.

وأوضح مدفيديف في مقابلة مع وسائل الإعلام الروسية: "نحن غير مبالين على الإطلاق بمن يتولى قيادة السلطة في الولايات المتحدة". 

وأضاف نائب رئيس مجلس الأمن القومي الروسي: "لتقديم إجابة مفصلة، نحن لا نهتم مطلقًا مع من يجب أن نتعاون"، مشيرًا إلى أنه على أي حال، تتخذ موسكو وواشنطن الآن مواقف متعارضة تمامًا.

وأشار ميدفيديف إلى أن المرشحين المختلفين لديهم خصائص شخصية، على الرغم من أنه عندما أنظر إلى الرئيس الحالي جو بايدن والرئيس السابق دونالد ترامب، ينتابني شعور دائم بأنني أراقب شخصيات كرتونية، وأبطال بطريقة ما، والذين هم أنفسهم عبارة عن ميمات تمشي ومناسبة لنكات لا نهاية لها.

التليجراف: روسيا تقترب من النصر على أوكرانيا بمساعدة أوروبا بيان عاجل من روسيا ردا على التصريحات الأمريكية بشأن مقتل نافالني

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: روسيا الولايات المتحدة نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف جو بايدن دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

عملية إيريني.. روسيا تمتنع عن التصويت وترحيب أمريكي بتجديد الولاية

امتنعت روسيا في جلسة لمجلس الأمن بشأن ليبيا عن التصويت على قرار مجلس الأمن بشأن تجديد التفتيش البحري قبالة سواحل ليبيا “إيريني” لتنفيذ حظر الأسلحة، المقدم من فرنسا ومالطا.

واعتبرت نائبة الممثل الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة “آنا إيفستينييفا”، أن هذه الآلية لم تتمكن من الحد من الاتجار غير المشروع بالأسلحة، ولن تساعد في التسوية السياسية لأزمة ليبيا التي طال انتظارها.

وقالت إيفستينييفا، إن “إيريني” التي نفذت جميع عمليات التفتيش لم تساهم على الإطلاق في تحقيق هذا الهدف، واتبعت نهجا انتقائيا في مناطق الدوريات وأهداف التفتيش وهي بالتالي فيه غير فعالة وفق تعبيرها.

من جهتها رحبت الولايات المتحدة بتجديد مجلس الأمن تفويض تفتيش السفن قبالة سواحل ليبيا الداعم لتنفيذ حظر الأسلحة.

وقال ممثل الشؤون السياسية بالبعثة الأمريكية بالأمم المتحدة “روبرت وود”، إن وجود عملية إيريني الأوروبية في المتوسط يشكل رادعا لمهربي الأسلحة المحتملين، وهي تعمل على تبادل المعلومات مع فريق خبراء الأمم المتحدة المعني بليبيا.

وعبر وود عن خيبة أمل بلاده إزاء الشرط الذي أدرج حديثا في قرار التجديد بوجوب الحصول على موافقة لجنة مجلس الأمن قبل التخلص من المضبوطات، مؤكدا أن ذلك سيؤدي إلى تسييس عملية الحظر وعرقلتها بشكل كبير، وفق تعبيره.

المصدر: وكالات

الولايات المتحدةروسياعملية إيريني Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • مسؤول أمريكي يوجه رسالة للدول الغربية لفهم دلالات اختيار بوتين لبيلاوسوف وزيرا للدفاع
  • عمار الدويك: الولايات المتحدة تعطل أي قرار لفرض عقوبات على إسرائيل
  • عملية إيريني.. روسيا تمتنع عن التصويت وترحيب أمريكي بتجديد الولاية
  • أوستن: تحقيق الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط يظل أولوية للإدارة الأمريكية
  • آصف ملحم: نحن قادمون على تصعيد خطير بالحرب الروسية الأوكرانية
  • روسيا تحذر من حرب نووية: الأراضي الأمريكية ستصبح أهدافا مشروعة
  • خامنئي يعلق على حراك الجامعات الأمريكية.. ماذا قال؟
  • رئيس لجنة الدفاع في مجلس الدوما يعلق على احتمالية سماح أمريكا لأوكرانيا باستهداف العمق الروسي
  • الكرملين: بوتين يعفي ميخائيل بوبوف من منصب نائب سكرتير مجلس الأمن الروسي
  • باحثة بالشأن الروسي: قرار سماح أمريكا لأوكرانيا باستخدام أسلحتها خطير