الشارقة (وام)
شاركت شركة «منصة للتوزيع»، المنبثقة من جمعية الناشرين الإماراتيين في معرض جامعة الشارقة للكتاب، الذي أُقيم كجزء من فعاليات النسخة التاسعة لمهرجان «كلنا نقرأ»، ونظمته عمادة شؤون الطلاب في الجامعة، وفي «معرض مسقط الدولي للكتاب» 2024 الذي انطلقت فعالياته في 21 فبراير الجاري ويستمر حتى 2 مارس المقبل.


وجاءت مشاركة «منصة» للسنة الثانية على التوالي في معرض جامعة الشارقة للكتاب، في إطار تعاونها الراسخ مع الجامعة بهدف الإسهام في توفير مجموعة متنوعة من الإصدارات الإماراتية ذات الجودة العالية من حيث المضمون، لتلبية احتياجات طالبات الجامعة، وتسهيل عملية اقتنائهن للمعلومة التي تغني مسيرتهن الجامعية.

وعرضت «شركة منصة للتوزيع» خلال مشاركتها في هذا المعرض الذي أقيم بالتعاون مع منشورات القاسمي، ودار الكتب، في الفترة بين 13 و14 فبراير الجاري، أبرز إصدارات 67 ناشراً من أعضائها شاركوا بنحو 5011 كتاباً توزّعت على 1173 عنواناً متنوعاً ما بين الروايات والقصص التاريخية والأدب العالمي وكتب التطوير الذاتي والإدارة، فضلاً عن كتب الأطفال، وغيرها من أنواع الكتب التي تم اختيارها بعناية لتتناسب، ليس فقط مع متطلبات طالبات الجامعة، بل وأفراد أسرهنّ أيضاً.
كما احتفى المعرض بإبداعات المواهب الأدبية في الجامعة، إذ شهد توقيع كتب من تأليف عشر طالبات من الجامعة تم نشر كتبهن خلال دراستهن الجامعية، إضافة إلى تنظيم 5 ورش عمل ومحاضرات أدبية استقطبت عدداً كبيراً من الطالبات، وطرح 7 مسابقات تفاعلية أضفت أجواء ملهمة على المعرض بمشاركة 30 دار نشر.
أما جناح «منصة» في معرض مسقط الدولي للكتاب 2024، فيقدّم للقارئ العُماني بالتعاون مع 64 دار نشر من أعضاء الشركة، 4940 كتاباً تشمل مجموعة قيِّمة من الإصدارات المتميزة التي تضم 800 عنوان في شتى صنوف الإبداع الأدبي والمعرفي التي تم إنتاجها محليّاً والتي تلبّي احتياجات سوق الكتاب في السلطنة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جمعية الناشرين الإماراتيين معرض جامعة الشارقة فی معرض

إقرأ أيضاً:

ضربة موجعة.. القضاء الفرنسي يمنع مشاركة شركات الأسلحة والوفود الإسرائيلية بمعرض سلاح عالمي (وثيقة)

أعلنت منظمة "فرانس أتاك" أن ائتلافا من أكثر من 50 جمعية نجح في استصدار أمر قضائي بمنع مشاركة شركات الأسلحة والوفود الإسرائيلية في معرض "يوروساتوري" الدولي للدفاع والأمن البريين.

إقرأ المزيد فرنسا تلغي مشاركة شركات إسرائيلية في معرض دولي للأسلحة الدفاعية

وأفادت منظمة "فرانس أتاك" في بيان نشرته على موقعها الرسمي يوم السبت القرار بأنه "انتصار".

ووفق بيان المنظمة أمر القضاة بحظر أي وجود لشركات الأسلحة الإسرائيلية أو التابعة لها، وجميع الوفود الإسرائيلية أو الوسيطة في معرض "يوروساتوري" "EUROSATORY" المقرر في باريس بين يومي الاثنين والجمعة المقبلين.

وأشارت إلى أنها رفعت دعوى في 6 يونيو الحالي أمام محكمة بوبينيي في ضواحي باريس وعقدت جلسة استماع في 13 يونيو الحالي لشرح موقف الائتلاف.

وتمحورت الدعوى القضائية حول ضرورة عدم مشاركة شركات الأسلحة الإسرائيلية في المعرض "في وقت يرتكب فيه الجيش الإسرائيلي جرائم في غزة، وأشارت محكمة العدل الدولية إلى معقولية الإبادة الجماعية المستمرة".

إقرأ المزيد غالانت مهاجما فرنسا: تتبنى سياسات عدائية ضد إسرائيل

وطالبت أيضا بعدم السماح للوفود الإسرائيلية بالحضور وشراء الأسلحة في المعرض الذي سيقام في الفترة من 17 إلى 21 يونيو في فيلبانت الأمر الذي قد يساهم في الجرائم المذكورة.

واعتبرت "فرانس أتاك" أن الانتصار هو الأول لأن "هناك عدة تصريحات صادرة عن شركات إسرائيلية مفادها بأنها ستتحايل على الحظر من خلال الوجود في أجنحة الشركات الأخرى في المعرض ومن خلال الشركات التابعة أو غيرها".

وكشفت المنظمة أن "ما لا يقل عن 7 شركات فرعية مملوكة بأغلبية أسهمها لشركات إسرائيلية لا يزال من المقرر أن تحضر المعرض".

وأوضحت "فرانس أتاك" في بيانها أنه "لا يزال هناك خطر كبير من المساهمة في الجرائم في حال حضور شركات إسرائيلية بصورة غير مباشرة"، مشيرة إلى أن هذا الأمر "يشكل انتهاكا للقانون الإنساني الدولي والقانون الجنائي الفرنسي بشأن الجرائم الدولية"، وطالب ائتلاف الجمعيات بمنع "هذا الخطر".

إقرأ المزيد سجال بين الخارجية الإسرائيلية وغالانت بعد تصريحاته الحادة ضد فرنسا "العدوانية" وتجاهلها لـ"حماس"

وذكرت المنظمة أنه من غير المستغرب أن يدافع محامو الشركة المنظمة للمعرض عن عدم كفاءة المحكمة وعدم اهتمام الجمعيات باتخاذ الإجراءات اللازمة، حيث أكدوا أن أكبر معرض للأسلحة لا يسمح بالمعاملات التجارية وبالتالي لا يمكن أن يساهم في الجرائم في فلسطين، وأنه ليس لدى القضاء صلاحية منع المشترين الإسرائيليين من دخول المعرض".

ولم يقبل القضاة أيا من حججهم وحكموا لصالح الجمعيات وأمروا بحظر الوفود الإسرائيلية وجميع الوسطاء والشركات الإسرائيلية بأي شكل من الأشكال في المعرض، كما أمروا بنشر القرار على جميع مداخل العرض.

ودعا الائتلاف كل الجمعيات المؤيدة للقرار القضائي للانضمام إلى اعتصام مقرر أمام معرض "يوروساتوري" يوم الاثنين من أجل "الوقف الفوري لجميع أنواع تجارة الأسلحة مع إسرائيل".

RT RT RT RT

وجاء المنع القضائي، بعد إعلان الشركة المنظمة للمعرض "كوج إيفنتس" إلغاء المشاركة الإسرائيلية في 31 مايو الماضي بقرار من السلطات الفرنسية وفقا لها.

وأعلنت وزارة الدفاع الفرنسية ومنظمو معرض "يوروساتوري" السنوي للأسلحة والدفاع حينها أن فرنسا منعت الشركات الإسرائيلية من المشاركة في المعرض الذي سيقام في مدينة فيلبانت القريبة من باريس.

وكان الوزير في كابينت الحرب الإسرائيلي بيني غانتس، قد دعا حينها فرنسا إلى "العودة" عن قرارها وذكر أنه بحث مع رئيس الوزراء الفرنسي غابريال أتال الموضوع، زاعما أن القرار "يكافئ الإرهاب في نهاية المطاف".

وكان من المفترض أن تكون 74 شركة إسرائيلية ممثلة في جناح المعرض.

المصدر: RT + وسائل إعلام

مقالات مشابهة

  • خروجه على قد الإيد.. معرض الزهور مستمر خلال إجازة عيد الأضحى
  • محكمة فرنسية تمنع الإسرائيليين من حضور معرض أسلحة
  • القضاء الفرنسي يمنع الإسرائيليين من حضور معرض "يوروساتوري" للأسلحة
  • ضربة موجعة.. القضاء الفرنسي يمنع مشاركة شركات الأسلحة والوفود الإسرائيلية بمعرض سلاح عالمي (وثيقة)
  • موعد انتهاء معرض الزهور 2024
  • "مصر القديمة.. فن الخلود".. معرض لقطع أثرية مصرية في سيبيريا
  • "أضغاث أحلام .. وأكثر" معرض تشكيلي للفنان أحمد جمال عيد بجامعة أبوظبي
  • “تريندز” يناقش العلاقات الصينية ــ الخليجية خلال “معرض بكين للكتاب”
  • سلطان بن أحمد القاسمي يشهد حفل تخريج طالبات جامعة الشارقة
  • قبل عيد الأضحى المبارك.. معرض لتوزيع الملابس الجديدة مجانًا بالمنوفية