صحيفة صدى:
2024-07-27@01:53:50 GMT

رؤى الصبان تحتفل بيوم التأسيس..صور

تاريخ النشر: 23rd, February 2024 GMT

رؤى الصبان تحتفل بيوم التأسيس..صور

خاص

احتفلت الفنانة الإماراتية من أصل أردني رؤى الصبان بيوم التأسيس، بإطلالة تراثية خطفت الأنظار.

ونشرت الصبان صورا لها بملابس يوم التأسيس، معلقة: “يوم التأسيس ٢٢ فبراير، نحتفل اليوم بتاريخ المملكة العربية السعودية الحافل”.

ويحتفل المواطنون اليوم الخميس بذكري يوم التأسيس بعدد من الفعاليات في مختلف مناطق المملكة، احتفاءًا بهذه المناسبة التاريخية.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله، قد أصدر أمرا ملكيا باعتماد يوم 22 فبراير من كل عام إجازة رسمية، للاحتفاء بتأسيس الدولة السعودية، باسم “يوم التأسيس”.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الامارات رؤى الصبان يوم التأسيس یوم التأسیس

إقرأ أيضاً:

«السياحة» تحتفل بالعيد القومي الـ72 للإسكندرية.. فعاليات ترفيهية متنوعة

أكد قطاع المتاحف بوزارة السياحة والآثار، أن المتاحف المصرية تحتفي اليوم بالعيد القومي 72 لمحافظة الإسكندرية الذي يوافق يوم 26 يوليو من كل عام، لافتا إلى أن اختيار هذا اليوم يوافق ذكرى خروج الملك فاروق من مصر عام 1952، حيث خرج الملك من ميناء رأس التين ‏‏بالإسكندرية مستقلاً اليخت الملكي المحروسة متجهًا إلى إيطاليا.

وقال قطاع المتاحف إن متحف الإسكندرية القومي يحتفل بالعيد القومي لمحافظة الإسكندرية بإقامة يوم تراثي «مصري - صيني»، بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة التابعة لوزارة السياحة والآثار، فضلا عن عدد من الفعاليات الأخرى سيتم تنظيمها بالمتاحف الموجودة بعروس البحر المتوسط.

المواقع الأثرية بالإسكندرية

وأضاف قطاع المتاحف بوزارة السياحة والآثار، في بيان صحفي اليوم، أن مدينة الإسكندرية تضم العديد من المواقع ‏‏الأثرية كالمسرح الروماني وعمود السواري من العصر الروماني، وقلعة قايتباي من العصر الإسلامي والتي ‏‏بُنيت على موقع فنار الإسكندرية أحد عجائب الدنيا الـ 7 القديمة، فضلا عن مكتبة الإسكندرية الجديدة التي تضم أكثر من 8 ملايين كتاب، إضافة إلى المتحف اليوناني الروماني، ومتحف الإسكندرية القومي ومتحف المجوهرات الملكية.

الإسكندرية وجهة سياحية عالمية

وأشار قطاع المتاحف بوزارة السياحة والآثار، إلى أن الاحتفال بعيد الإسكندرية القومي هو تكريم لتاريخ عريق وحضارة مزدهرة، حيث إنه فرصة  للتأكيد على أهمية هذه المدينة كرمز للتعايش بين الثقافات، ووجهة سياحية عالمية، ومركز علمي وثقافي.

مقالات مشابهة

  • الفيصل يلتقي بلاعبي السعودية في قرية الرياضيين بباريس
  • «السياحة» تحتفل بالعيد القومي الـ72 للإسكندرية.. فعاليات ترفيهية متنوعة
  • السفارة الصينية تحتفل بالذكرى 97 لتأسيس جيش التحرير الشعبي الصيني
  • 5 مدن سعودية ضمن مؤشر IMD للمدن الذكية العالمية
  • درغام وكتيلي زارا بخاري وعرضا العلاقات والشؤون السياسية
  • الإسكندرية تحتفل بعيدها القومي
  • «البديوي» يبحث أوجه التعاون المشترك بين مجلس التعاون وإيرلندا
  • وفاة وإصابة سبعة يمنيين بحادث مروع في السعودية
  • أحمد سعد يفاجئ محبيه في السعودية بهذا الخبر!
  • الحوثيون يوقعون على خارطة الطريق السعودية في المملكة وانفراجة بشأن المرتبات!