بحث وفد من هيئة الشارقة للتعليم الخاص مع مدرسة “بيتشهول الرياض” في المملكة العربية السعودية تبادل الخبرات التربوية والسبل التي من شأنها المساهمة في تطوير الأساليب التعليمية لتضاهي أفضل المستويات العالمية.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من هيئة الشارقة للتعليم الخاص إلى المملكة العربية السعودية في إطار تبادل الخبرات والتجارب تحديداً في مجال التعليم الدامج بهدف الارتقاء بالعملية التعليمية وتجويد مخرجاتها.

ضم الوفد كلاً من عبد السلام زينل مدير إدارة التراخيص وعبد العزيز الملا مدير مشروع التعليم الدامج ونورة زمزم عضوة بمشروع التعليم الدامج وشيخة المظلوم مهندسة معمارية بإدارة التراخيص.

واطلع الوفد الزائر على الممارسات التعليمية المطبقة في مدرسة بيتشهول الرياض التي تعد أول مدرسة دولية تتبنى نظام التعليم الدامج في المملكة العربية السعودية حيث تأتي الزيارة ضمن جهود هيئة الشارقة للتعليم الخاص نحو تحقيق البند الثالث في استراتيجيتها الخاص بمراعاة الفروق الفردية بين جميع الفئات وتعزيز دمج ذوي الاحتياجات الخاصة ورعاية الموهوبين حيث تجول الوفد في مرافق المدرسة وتعرف على كيفية تطبيق وتفعيل سياسة التعليم الدامج في البيئة الصفية من خلال تقديم منهج تعليمي يتناسب مع كل طالب على اختلاف موهبته وشخصيته وقدرته على التعلم.

وقال أعضاء الوفد إن الجهود التطويرية جديرة بالتقدير والثناء بما يعكس الاهتمام الكبير الذي توليه المملكة العربية السعودية لقطاع التعليم مؤكدين التزامهم بمواصلة التعاون والتنسيق لتعزيز مسارات التعليم الدامج وتحقيق مبدأ تكافئ الفرص التعليمية لجميع الطلبة.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: هیئة الشارقة للتعلیم الخاص المملکة العربیة السعودیة

إقرأ أيضاً:

ولي عهد الكويت يبعث رسالة شكر لسمو ولي العهد إثر اختتام زيارته للمملكة

أعرب سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، ولي عهد دولة الكويت عن شكره لأخيه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، إثر اختتام زيارته للمملكة.
وقال سموه في رسالة بعثها لسمو ولي العهد: “يسرنا والوفد المرافق لنا في ختام زيارتنا الرسمية للمملكة العربية السعودية الشقيقة أن نعبر لسموكم عن بالغ الشكر وعظيم الامتنان؛ لما لمسناه من حسن استقبال وكرم ضيافة، عكسا روح الأخوة الصادقة التي تجمعنا، وعمق ومتانة العلاقات التاريخية الراسخة والأواصر الحميمة التي تربط بين بلدينا وشعبينا الشقيقين”.
وأضاف سموه “أعرب عن سعادتنا البالغة بزيارة بلدكم الشقيق ولقائنا الأخوي بسموكم، وما تم خلاله من محادثات موفقة، أكدت حرصنا على الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين بلدينا الشقيقين إلى مستوى طموحات صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة – حفظهما الله ورعاهما – “.
وسأل سمو ولي عهد دولة الكويت، الله تعالى أن يديم على سمو ولي العهد موفور الصحة وتمام العافية وحسن التوفيق، وعلى المملكة العربية السعودية وشعبها الشقيق موصول التقدم والرفعة والازدهار في ظل قيادتها الحكيمة.

مقالات مشابهة

  • ولي عهد الكويت يبعث رسالة شكر لسمو ولي العهد إثر اختتام زيارته للمملكة
  • الصومال والسعودية تبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك
  • شكر وتقدير.. ولي عهد دولة الكويت يبعث رسالة لخادم الحرمين الشريفين
  • سمو ولي العهد يبعث رسالة شكر إلى ولي العهد السعودي
  • سمو ولي العهد يبعث رسالة شكر إلى خادم الحرمين الشريفين
  • عمرها 130 عاماً.. وصول أكبر الحجاج سناً إلى المملكة
  • “الإمارات للتعليم المدرسي” تبحث تعزيز التعاون مع وفد أسترالي
  • محافظ المنوفية يفتتح توسعات مدرسة كفر فيشا الكبرى للتعليم الأساسي
  • «التعليم الإلكتروني» يرصد أكثر من 400 مخالفة على الجهات غير الملتزمة باللوائح والمعايير
  • المركز الوطني للتعليم الإلكتروني يرصد أكثر من 400 مخالفة على الجهات غير الملتزمة باللوائح والمعايير