يشتهر الفنان فادي إبراهيم  بأنه من أجمل الممثلين العرب فلم يقتصر على تقديم  الأعمال الفنية داخل بلده لبنان بل شارك فى العديد من الأعمال العربية خاصة المصرية. 

هتلعب بالفلوس .. مواليد هذه الأبراج الأكثر حظا في المال والعمل خد بالك.. علامات تكشف البطاطس الفاسدة فى الأسواق البن عدى اللحمة.. أرخص بديل للقهوة لزيادة التركيز بعد ارتفاع أسعار البن.

. كيف تتعافى من إدمان الكافيين وداعا هاني الناظر .. مواقف إنسانية لا تنسى وحملات دعم وفاة هاني الناظر.. تفاصيل الأيام الأخيرة قبل رحيله

وأصدرت عائلة الفنان اللبناني فادي إبراهيم، بيان تصف فيه حالته الصحية وكشفت خلاله نقل الفنان فادى إبراهيم إلى العناية المركزة في الأيام الأخيرة وطالبت عائلته كل محبيه والجمهور بالصلاة والدعاء له.


ومنذ شهرين تعرض الفنان اللبناني فادي إبراهيم لمضاعفات مرض السكر الشديدة واضطر الأطباء لـ  بتر ساقه وتحسن قليلا ولكن تدهورت صحته مرة أخرى.

فادى إبراهيم

ويعد بتر القدم من المضاعفات الشهيرة التى عانى منها عدد كبير من مرضى السكر بل والكثير من المشاهير عانوا مما تعرض له الفنان فادى إبراهيم.

ونعرض لكم فى هذا التقرير كيفية الوقاية من مضاعفات مرض السكر وفقا لما جاء فى موقع مركز السيطرة على الأمراض الأمريكي

الوقاية من بتر القدم السكري  

افحص قدميك يوميًا للتأكد من عدم وجود جروح أو احمرار أو تورم أو تقرحات أو بثور أو مسامير القدم أو مسامير القدم أو أي تغيير آخر في الجلد أو الأظافر. 

استخدم مرآة إذا كنت لا تستطيع رؤية الجزء السفلي من قدميك، أو اطلب المساعدة من أحد أفراد العائلة.

اغسل قدميك كل يوم بالماء الدافئ ولا تنقع قدميك و جففهما  جيدا ثم ضع المرطب على الجزء العلوي والسفلي، ولكن ليس بين أصابع قدميك حتى لاتصاب بالعدوى.

لا تذهب حافي القدمين أبدًا و قم دائمًا بارتداء الأحذية والجوارب أو النعال، حتى في الداخل، لتجنب الإصابة. تأكد من عدم وجود أي حصى أو أشياء أخرى داخل حذائك وأن البطانة ناعمة.

ارتداء الأحذية التي تناسب بشكل جيد  وللحصول على أفضل ملاءمة، جرب حذاءًا جديدًا في نهاية اليوم عندما تميل قدميك إلى أن تكون أكبر. 

علاقة الحذاء بالقدم السكري

ارتدي حذائك الجديد ببطء، وارتديه لمدة ساعة أو ساعتين يوميًا في البداية حتى يصبح مريحًا تمامًا وارتدي الجوارب دائمًا مع حذائك.

قم بقص أظافر قدميك بشكل مستقيم وقم بتنعيم أي حواف حادة بلطف باستخدام مبرد الأظافر و اطلب من طبيب القدم  تقليم أظافر قدميك إذا كنت لا تستطيع رؤية قدميك أو الوصول إليها.

لا تقم بإزالة مسامير القدم أو مسامير القدم بنفسك ، ولا تستخدم بشكل خاص المنتجات التي لا تستلزم وصفة طبية لإزالتها وقد تحرق بشرتك.

قم بفحص قدميك في كل زيارة للرعاية الصحية وزيارة طبيب القدم الخاص بك كل عام وفي كثير من الأحيان إذا كنت تعاني من تلف الأعصاب لإجراء فحص كامل، والذي سيتضمن التحقق من الشعور وتدفق الدم في قدميك.

حافظ على تدفق الدم ارفع قدميك للأعلى عندما تجلس، وهز أصابع قدميك لبضع دقائق عدة مرات طوال اليوم.

اختر أنشطة صديقة للقدمين مثل المشي أو ركوب الدراجة أو السباحة واستشر طبيبك حول الأنشطة الأفضل بالنسبة لك وأي الأنشطة التي يجب عليك تجنبها.

تأكد من سؤال طبيبك عما يمكنك فعله للحفاظ على صحة القدمين.

فادي_إبراهيم أعمال الفنان فادى إبراهيم 

قدم الفنان فادى إبراهيم مجموعة من الأعمال المصرية واللبنانية منها مسلسل فرقة ناجى عطلة ، والجزء الأول من مسلسل كيد النسا، وتحت الأرض، وأصابع من ذهب، السهام الجارحة ، والسنونو ، والبحث عن صلاح الدين ، ويبقى الإسلام الأمل ، وحكايا الأصمعى وحكاية كل بيت

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فادى إبراهيم الفنان فادي ابراهيم القدم السكري بتر القدم مرض السكر فادی إبراهیم

إقرأ أيضاً:

كيف تتفادى سقوط مروحة السقف بشكل مفاجئ؟.. احذر هذه العلامات

قرص حديدي ذو أذرع ثلاثية تتدلى من السقف، وتتمايل ببطء مع تيار الهواء، تعتبر مصدر للراحة في حر الصيف، لكنها تخفي في طياتها أسطورة رعب خالدة، إذ يحدق الكثيرون في مروحة السقف، بينما تدور فوق رؤوسهم، وتنتابهم مخاوف تلامس حدود الواقع، خوف من أن تفلت تلك الكتلة الحديدية وتتحول إلى سلاح فتاك، يسقط على رؤوسهم دون رحمة.

أسباب السقوط المفاجي لمروحة السقف

لم تكن تلك المخاوف مجرد أوهام، بل تأكدت من خلال حوادث حقيقية وقعت خلال الفترة الأخيرة، إذ تتنوع تلك الحوادث، من سقوط المروحة بأكملها، إلى انفصال أحد أذرعها الحادة، تاركة ورائها ضحايا أصيبوا بجروح خطيرة، بل ووفيات في بعض الأحيان.

يقول مهندس الإلكترونيات محمد مجدي، إنّ أخطر ما يواجه أصحاب المنازل هو عدم الصيانة الدورية للمروحة السقف متمثلة في الجلدة الموجودة في «جنش» المروحة التي يُسبب تآكلها إصابة مسامير المروحة بالخلل، وعلى المدى البعيد يحدث خللًا في الماتور، ما يُسبب سقوط المروحة بشكل مُفاجئ.

وأضاف مهندس الإلكترونيات خلال حديثه لـ«الوطن» أنّ هذا الخلل يؤدي إلى تأرجح المروحة يمينًا ويسارًا، وهو ما يتطلب الصيانة الدورية للمروحة في مدة تتراوح بين 6 إلى 7 شهور، أو مع بداية موسم الصيف: «لازم فني يجي قبل بداية الصيف، يشوف لو المروحة محتاجة تتزيّت، أو تتنضف من الأتربة اللي عليها، ويتأكد من سلامة الجنش ومسامير الجنش، وعلى الماسورة، والمسمار اللي ماسك الماسورة من تحت، والمسمار اللي ماسك الجنش من فوق، وبردو مسامير ريش المروحة».

وللمزيد من الأمان، ينصح المهندس محمد مجدي بفك مسامير المروحة واستبدالها بأخرى سليمة، مع وضع «تيلة» أمان احتياطي أو «واير» مثل سلك فرامل الدراجة العادية إلى جانب المسامير، مع مراعاة تغيير «البِلي» في حال إصابتها بالخشونة.

علامات تدل على اقتراب سقوط مروحة السقف

وبحسب «مجدي»، هناك علامات تدل على اقتراب سقوط مروحة السقف: 

- يدل الصوت الذي يصدر من المروحة على أنّ هناك شيئًا لا يسير بشكل صحيح، إذ يشير إلى انتهاء العُمر الافتراضي للبلي، أو وجود مشكلات في توصيل الأسلاك.

- تأرجح المروحة يمينًا ويسارًا بشكل ملحوظ يدل على اقتراب سقوطها، وهو ما يستلزم فصل الكهرباء عن المروحة فورًا والاستعانة بفني لحل المشكلة.

- يُعدّ الصدأ بمثابة جرس إنذار يُنذر بضعف الأجزاء المعدنية لمروحة السقف، ممّا يزيد من احتمالية حدوث كسر مفاجئ وتساقطها، ممّا قد يُعرّض حياة الموجودين في المكان للخطر، وتُصبح عملية استبدال مروحة السقف ضرورية حتمية في هذه الحالة.

- إذا ظهرت أذرع المروحة المعدنية بشكل غير متوازن يدفعها للدوران بطريقة غير صحيحة، معناه أنّ مروحة السقف عرضة للتذبذب والسقوط في النهاية.

مقالات مشابهة

  • “فنان العرب” يظهر في عيد ميلاده.. “روتانا” تحتفل به وآمال ماهر تشاركه الغناء عبر الهاتف
  • كيف تتفادى سقوط مروحة السقف بشكل مفاجئ؟.. احذر هذه العلامات
  • بالفيديو.. رئيس ‘‘روتانا’’ يفاجئ الفنان محمد عبده عقب عودته من رحلته العلاجية .. وهذا ما فعلته ‘‘آمال ماهر’’ مع فنان العرب
  • التحقيق مع شقيق لاعب شهير لاتهامه بالتعدى على الفنان رضا البحراوى بالمعادى
  • ضبط شقيق لاعب شهير لاتهامه بالتعدى على الفنان رضا البحراوى بالمعادى
  • بعد عودته من رحلة علاجه .. "فنان العرب" محمد عبده يحتفل بعيد ميلاده
  • وزيرة الثقافة تفتتح الدورة 44 للمعرض العام غدًا بمشاركة 300 فنان
  • "إلى القضاء".. محامي عمرو دياب يكشف عن تعرض فنان آخر للشد من "الشاب المصفوع" بحفل الزفاف
  • إلغاء حبس غادة والي بتهمة سرقة لوحات فنان روسي.. وتغريمها 10 آلاف جنيه
  • بعد سرقة لوحات فنان روسي.. بدء استئناف غادة والي على حكم حبسها 6 أشهر