تتواصل، اليوم السبت، ثاني فعاليات منافسات البطولات العربية الأفريقية للترايثلون، التي يستضيفها خليج نعمة بمدينة السلام شرم الشيخ في محافظة جنوب سيناء، خلال الفترة من 22 لـ25 فبراير الجاري، وتشمل كأس العرب وكأس إفريقيا المحتسب نقاطها للتأهل للأولمبياد باريس ٢٠٢٤ وكأس العرب وأفريقيا للناشئين وأيضا كأس إفريقيا للباراترايثلون المحتسب نقاطها للتأهل للأولمبياد، وبطولة الأكواترايثلون التي تجمع بين السباحة والجري.

وتأتي البطولة تنفيذًا لخطة نشاط الاتحاد المصري للترايثلون للموسم الرياضي 2023 / 2024.

وأشار محمد فتحي وكيل وزارة الشباب والرياضة بجنوب سيناء، إلى أن البطولة تقام تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء دكتور خالد فودة محافظ جنوب سيناء والاتحاد المصري والاتحاد الإفريقي لرياضة الترايثلون، وبحضور اللواء أحمد ناصر رئيس الاتحاد المصري والعربي والإفريقي لرياضة الترايثلون.

وأكد أحمد مسعد وكيل المديرية أن إطلاق بطولة الترايثلون من شرم الشيخ يأتي استكمالا لمسيرة النجاح الرياضي الذي تقدمه المدينة في استضافة البطولات الرياضية الدولية، مشيرًا إلى أن بطولات الترايثلون تنطلق سنويًا من مدينة السلام، وتدرج ضمن البطولات التأهيلية للأولمبياد، كما أنها تضم بطولة البارا ترايثلون الرياضية التي يتنافس فيها فئات من أصحاب الهمم والتي تساعد على ترسيخ قيم الدمج المجتمعي لهم.

صورة2

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: شرم الشيخ وزارة الشباب والرياضة خليج نعمة

إقرأ أيضاً:

توزيع 3 طن لحوم أضاحي على الأسر الأولى بالرعاية بالشيخ زويد

سلمت مديرية أوقاف شمال سيناء، اليوم الاربعاء، 3 طن من لحوم الأضاحي إلي مديرية التضامن الاجتماعي، لتوزيعها على المستحقين بمركز ومدينة الشيخ زويد، وذلك بحضور الشيخ محمود أحمد مرزوق، مدير مديرية الاوقاف، والمحاسب على غيط، مدير مديرية التضامن الاجتماعي.
 

وأكد اللواء أسامة الغندور سكرتير عام محافظة شمال سيناء، أن هذه الدفعة من لحوم الأضاحي تعد الثانية التي ترسلها وزارة الأوقاف للمحافظة، حيث سيجري توزيعها على المستحقين بمركز ومدينة الشيخ زويد طبقا لتوجيهات اللواء دكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء.

ووجه الغندور، الشكر لوزارة الأوقاف على الدعم المتواصل لشمال سيناء وتوفير الحماية المجتمعية والفكرية لأبناء شمال سيناء، لافتا إلى أن التوزيع يتم بواسطة مديرية التضامن علي الأسر الاولي بالرعاية بمركز ومدينة الشيخ زويد.

ومن جانبه أكد الشيخ محمود أحمد مرزوق، مدير عام مديرية الأوقاف، أنه سيتم توزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية والمستحقين في مختلف مراكز ومدن محافظة شمال سيناء.

وأضاف المحاسب على غيط، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بشمال سيناء، أنه سيتم توزيع لحوم الأضاحي على المستحقين والأسر الأولي بالرعاية بمركز ومدينة الشيخ زويد بوحدات الشيخ زويد والجورة  والظهير والخروبة والشلاق الإجتماعية.

مقالات مشابهة

  • فاروق جعفر يتغزل في مجلس إدارة الأهلي: "الأفضل في إفريقيا"
  • بيت الحرفيين بتبوك يحتضن فعالية “حكي” التراثية
  • عاجل.. قائمة بيراميدز لمواجهة الزمالك في الدوري المصري
  • من الصدفة لإحراز بطولة إفريقيا.. 7 معلومات عن يوسف طلبة في أولمبياد باريس
  • محافظ جنوب سيناء يستقبل وفد البنك الزراعي لبحث سبل التعاون
  • توزيع 3 طن من لحوم الأضاحي علي الأسر الأولى بالرعاية بمركز ومدينة الشيخ زويد
  • محافظ جنوب سيناء يصدق علي عقود تقنين وضع اليد لاهالي طورسيناء
  • توزيع 3 طن لحوم أضاحي على الأسر الأولى بالرعاية بالشيخ زويد
  • أحمد زاهر: «اللي يتغير على الجمهور يبقى أهبل»
  • سالم البحري رئيس اللجنة العمانية لبناء الأجسام: عُمان مهيأة لاستضافة أفضل البطولات الإقليمية والعالمية في اللعبة