صدى البلد:
2024-07-27@05:27:11 GMT

في ذكراه .. سر انفصال محمود الجندي عن عبلة كامل

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

يوافق اليوم السبت 24 فبراير، ذكرى ميلاد الفنان الراحل محمود الجندي، إذ ولد في مثل هذا اليوم عام 1945، بمحافظة البحيرة، ورحل عن عالمنا في 11 أبريل عام 2019، عن عمر ناهز الـ 74 عامًا. 

محمود الجندي ومسيرته 

درس الفنان محمود الجندي، في مدرسة الصنايع وتخرج في قسم النسيج وعمل في أحد المصانع، ثم تقدم إلى المعهد العالي للسينما وتخرج فيه عام 1967.

 

شارك محمود الجندي، في العديد من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات، ومن أشهر أفلامه: "ليلة البيبي دول، واحد من الناس، خارج علي القانون، جزيرة الشيطان، كباريه، علي جنب يا اسطي، الغريب، التوت والنبوت، غريب في الميناء، طعمية بالشطة، صراع الحسناوات،  غلط البنات، الحب والرعب، شمس الزناتي، المشاغبات في السجن، ناجي العلي، شياطين المدينة، المرشد، وضاع الطريق، تحدي الاشرار، المليونير الصعلوك، موعد مع الذئاب، احلى من الشرف مفيش، عائلة الفك المفترس، جيران الهنا، ميعاد مع سوسو، أحلام العبيط، اللعب مع الكبار، المطلقات والذئاب، شفيقة ومتولي، سمير وشهير وبهير، وقلب الليل".

 

محمود الجندي وعبلة كامل

وصرح الفنان الراحل محمود الجندى فى آخر حواراته التلفزيونية، بأن سبب انفصاله عن الفنانة عبلة كامل، هو رفضه لكونه «زوج الست»، موضحا أن الأعمال التى كانت تعرض عليه فى هذه الفترة كانت مجاملة لها وليس لفنه وأن رجولته كانت لا تسمح له بهذا الشعور.  

الفنان الراحل محمود الجندى، تزوج من الفنانة عبلة كامل فى أكتوبر 2003، بعد أن جمعهما فيلم «الطوفان» ولكن انفصلا بعد عامين. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محمود الجندي عبلة كامل محمود الجندی

إقرأ أيضاً:

نهال عنبر: الزعيم عادل إمام بصحة جيدة ويقضي أوقاتا سعيدة مع أسرته

قالت الفنانة نهال عنبر عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية، في تصريح خاص لـ«الوطن» إنّ الفنان القدير عادل إمام يتمتع بصحة جيدة، ويعيش حياة هادئة مع أسرته 

كواليس اختيار اسم عادل إمام للمهرجان القومي العام الماضي 

كشف الفنان محمد رياض رئيس المهرجان القومي للمسرح، عن كواليس اختيار اسم الزعيم إمام للمهرجان القومي العام الماضي، لافتًا إلى أن الدورة الماضية للمهرجان القومي للمسرح كانت من أنجح الدورات على الإطلاق.

وقال خلال لقائه مع الإعلامية إيمان أبوطالب في برنامجها بالخط العريض على شاشة الحياة: «الدورة كانت تحمل اسم الفنان عادل إمام فهو قامة فنية كبيرة لنا كمسرحيين.. وهو بلاشك أكبر نجم عربي ووجود دورة تحمل اسمه كانت مسئولية كبيرة على عاتقنا لتقديم دورة تليق باسمه وتاريخه ورجعنا له في البداية للحصول على موافقته بمساعدة أبنائه محمد ورامي إمام».

وأضاف: «أثناء عملنا بالمهرجان كان تركيزنا على خلق هوية خاصة بالمهرجان بأنه يكون مهرجانا مصريا خالصا يشمل جميع قطاعات المسرح من قطاع خاص ومسارح الأكاديميات والجامعات ومسارح مركز الإبداع والشركات والنوادي والمجتمع المدني».

وأكمل: «ركزنا أيضا على خلق شكل للمهرجان وبراند خاص به، بدايةً من اللافتات والبوسترات لشكل الدرع وعملنا على تحديث الصفحة الخاصة بالمهرجان على صفحات التواصل الاجتماعي، وركزنا على تكريم النجوم الأحياء فقط ممن يستحقون التكريم، ليس جحودا بالنجوم الراحلين لأن قيمتهم معروفة لنا جميعا ولكن تكريم الفنان في حياته هو أفضل تكريم له وأهم».

قال: «أيضا قدمنا عروض المهرجان أون لاين ليتمكن الجميع من مشاركتها ومشاهدتها وهذا لم يكن موجودا في الماضي، وأقمنا مسابقة للمؤلفين الجدد»، مستطردًا: «المسرح دائما بحاجة للمؤلفين واكتشفنا فعلا 3 كُتّاب جدد، أقمنا لهم ندوة بمعرض الكتاب الأخير والآن يتشاركون في تقديم العروض بالمهرجان هذا العام».

جدير بالذكر أن برنامج بالخط العريض يذاع على شاشة الحياة في الجمعة من كل أسبوع في الثامنة مساءً، ومن تقديم الإعلامية إيمان أبوطالب.

مقالات مشابهة

  • نهال عنبر: الزعيم عادل إمام بصحة جيدة ويقضي أوقاتا سعيدة مع أسرته
  • محمد رياض يكشف كواليس اختيار اسم عادل إمام للمهرجان القومي العام الماضي
  • بحفل كامل العدد.. حميد الشاعري ونجوم التسعينات يشعلون بيروت بشعار "ديسكو 90"
  • فنان مصري يثير الجدل بما قاله عن سبب اعتزال عبلة كامل
  • في ذكرى وفاته.. وصية فاروق الفيشاوي الأخيرة
  • مصطفى كامل يؤجل أغنيته الجديدة حدادا على الراحل محمد أبو اليزيد
  • "الملحد".. ينافس فى موسم الصيف بعد تأجيل طرحه عامين
  • ديانا حداد لجمهورها المصري قبل حفل العلمين: اشتقتلكم كثيرًا
  • «شكلي هعيش».. أحمد كامل يطرح أحدث اعماله الغنائية (فيديو)
  • أحمد سلامة عن عبلة كامل: من الشخصيات النادرة ولم تتغير منذ بدايتها وعودتها مكسب للفن