يمكن لـ العين الحمراء أن تدمر الصور الفوتوغرافية التي تستحق الإطار، سنستكشف ظاهرة العين الحمراء وكيفية منع (وتصحيح) العيون الحمراء في الصور حتى تتمكن من التقاط أفضل لحظات الحياة، تمامًا كما هي.

تشبه البيجامة وبدون مكياج.. شيرين عبد الوهاب تثير الجدل بإطلالتها في لبنان لن تتوقع.. بماذا كان يحلم هاني الناظر قبل وفاته؟

ما الذي يسبب العيون الحمراء؟
على الرغم من أنه يمكن أن يشير إلى حالة خطيرة في العين مثل إعتام عدسة العين أو انفصال الشبكية، إلا أن السبب الأكثر شيوعًا لـ "تأثير العين الحمراء" هو أكثر حميدة، يحدث ظهور العيون الحمراء في الصور عندما ينعكس فلاش الكاميرا (أو أي مصدر آخر للضوء الساطع) من شبكية العين.

وإليك كيفية العمل: يضرب الضوء العين ويؤدي إلى اتساع حدقة العين، مما يسمح باكتشاف الضوء بواسطة الخلايا الموجودة في الجزء الخلفي من العين (شبكية العين) والتي تقوم بعد ذلك بتحويل أشعة الضوء إلى نبضات إلكترونية تنشئ صورًا مرئية في دماغنا.

المشكلة، على الأقل بالنسبة للمصورين، هي أنه لا يتم امتصاص كل الضوء؛ ينعكس البعض مرة أخرى إلى عدسة الكاميرا، عندما ينعكس الضوء، فإنه يضيء إمدادات الدم الغنية للنسيج الضام في الجزء الخلفي من العين وينتج اللون الأحمر الذي تراه في الصور.

يعد تأثير العين الحمراء في الصور مشكلة جمالية يمكن تصحيحها من خلال تعديلات بسيطة أو تطبيقات أو أدوات برمجية. ومع ذلك، من المهم معرفة أنه قد تكون هناك مشاكل في الرؤية مرتبطة بالصحة تسبب هذه المشكلة،يمكن أن يكون التوهج الأبيض أو المصفر في عين واحدة أكثر خطورة، مما يشير إلى حالة العين مثل إعتام عدسة العين، أو انفصال الشبكية، أو الالتهابات داخل العين، عند الأطفال، يمكن أن يكون هذا اللمعان الأبيض أو المصفر أيضًا علامة تحذيرية لسرطان الطفولة النادر ولكنه خطير يسمى الورم الأرومي الشبكي.

إذا لاحظت أي شيء آخر غير عادي في عينيك أو عيون عائلتك في الصور، فتحدث مع طبيب العيون لاستبعاد مشاكل الرؤية الأكثر خطورة.

المصدر: goodeyes

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العين الحمراء الصور الفوتوغرافية العيون الحمراء العین الحمراء

إقرأ أيضاً:

تحذير شديد من إمكانية اختراق87 مليون كلمة مرور في العالم بسهولة خلال دقيقة واحدة

حذر خبراء شركة "كاسبرسكي لاب" الروسية من أنه يمكن اختراق ما يقرب من نصف كلمات المرور في العالم في أقل من دقيقة، بعد اختبار 193 مليون كلمة مرور بشكل عام.

وقام محللون وخبراء في شركة "كاسبرسكي لاب" الروسية بدراسة مفصلة، حيث اعتمدوا على 193 مليون كلمة مرور يمكن الوصول إليها بشكل عام لمقاومة القرصنة.

إقرأ المزيد مؤسسة "Sber" الروسية تحذّر من تطبيق مزيف في App Store

وأوضحوا: "قامت كاسبرسكي لاب بتحليل 193 مليون كلمة مرور تم العثور عليها متاحة للعامة على موارد الشبكة المظلمة، ووجدت أن ما يقرب من نصفها (45%، أو 87 مليونا) يمكن اختراقها في أقل من دقيقة".

وأكد الخبراء أن معظم كلمات المرور التي تم تحليلها يمكن اختراقها بسهولة باستخدام الخوارزميات الذكية: لتحديد 14% منها (27 مليونا) لن يستغرق اختراقها أكثر من ساعة، و8% (15 مليونا)، لا يزيد عن يوم واحد.

وأضاف الخبراء أن 23% فقط، أو44 مليون مجموعة، كانت قوية بما يكفي، وسيستغرق حلها أكثر من عام.

وأشار الخبراء إلى أن معظم كلمات المرور تحتوي على كلمة شائعة وموجودة بشكل عام، مما يقلل بشكل كبير من مقاومتها للاختراق.

المصدر: نوفوستي 

مقالات مشابهة

  • متى يشير ألم الأسنان إلى الإصابة بسرطان الفم؟.. أطباء يكشفون كارثة
  • أسباب ظهور البثور والنتوءات تحت الجلد.. أبرز طرق العلاج
  • تحذير شديد من إمكانية اختراق87 مليون كلمة مرور في العالم بسهولة خلال دقيقة واحدة
  • في اليوم العالمي للأنيميا المنجلية.. كل ما تريد معرفته عن المرض الخطير
  • اختبار دم يتنبأ بالإصابة بباركنسون قبل سنوات من ظهور الأعراض
  • تحذيرات من استخدام رقائق الألمنيوم للشواء والإفراط في اللحوم الحمراء
  • تحذيرات طبية.. تعرف على إحدى العلامات الدالة على ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم
  • درجة الحرارة تقترب من الـ50.. تحذير من 10 أشياء لا تضعها على وجهك
  • هل يمكن لساعة أبل اكتشاف أعراض مرض باركنسون؟.. دراسة تجيب
  • دراسة: الاجهاد يمكن ان يسرع عملية ظهور الشيب