أعلنت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عن إطلاق الحفل الختامي لمسابقة تصميم "الإسكان الأخضر"، غدًا الأحد 25 فبراير 2024، وذلك في أحد فنادق القاهرة، والتي تم إطلاقها بالتعاون مع المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء وتحت رعاية مؤسسة التمويل الدولية IFC.
 وأوضحت مي عبد الحميد أن الحفل الختامي سوف يشهد الإعلان عن الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، حيث يحصل صاحب المركز الأول على جائزة نقدية بقيمة 200 ألف جنيه، ويحصل صاحب المركز الثاني على جائزة نقدية بقيمة 100 ألف جنيه، كما يحصل صاحب المركز الثالث على جائزة نقدية بقيمة 50 ألف جنيه، على أن يحصل أصحاب المراكز من الرابع إلى السادس على جوائز نقدية تشجيعية بقيمة 25 ألف جنيه، كما سيتم عرض المشروعات الفائزة، على أن يقوم ممثل لجنة التحكيم بعرض القواعد التي اعتمدت عليها لجنة التحكيم في قرارها.


وأشارت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري إلى أن مسابقة تصميم "الإسكان الأخضر" قد شهدت اهتمامًا كبيرًا من الجهات ذات الصلة منذ الإعلان عن المسابقة، حيث تقدم 26 مشاركًا بالتسجيل عبر الموقع الإلكتروني للمسابقة، وقام 22 مشاركًا بسحب كراسة الشروط الخاصة بالمسابقة من مقر المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء، بواقع 12 مشاركا من المكاتب الاستشارية الهندسية، و5 جامعات حكومية وخاصة، و5 مجموعات عمل من شباب المهندسين والمعماريين، بينما قام 14 مشروعًا بتسليم المشروعات بصورة متكاملة في موعد التسليم المقرر.
 وتقدمت مي عبد الحميد بالشكر لأعضاء اللجنتين الفنية والتحكيمية على المجهودات الكبيرة التي قاموا بها منذ إطلاق المسابقة وحتى الوصول إلى تحكيم المشروعات وتحديد المراكز.
 وأكدت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري أن لجنة التحكيم حافظت على سرية النتيجة النهائية للمسابقة بصورة مطلقة، بما يضمن منح فرص متساوية لجميع المتقدمين للمسابقة.
يذكر أنه تم إطلاق مسابقة الإسكان الأخضر بهدف الحصول على أفكار ومعايير تصميمية مختلفة عن مشروعات الإسكان التقليدية، مما يعزز من قدرتها على تقليل التغيرات المناخية التي يشهدها العالم، والحد من انبعاثات الغازات  المسببة للاحتباس الحراري، وتحسين استدامة المباني، على أن يتم استخدام التصميم الفائز في بناء باقي وحدات مبادرة "العمارة الخضراء"، التي يجري بناء 25 ألف وحدة منها في المرحلة الأولى ومن المقرر بناء 30 ألف وحدة ضمن المرحلة الثانية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مي عبد الحميد الإسكان الاجتماعي التمويل العقاري الإسکان الأخضر ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

موعد ومكان حفل فرقة "جراما فن" المقبل

تستقبل ساقية عبدالمنعم الصاوي، حفل غنائي لفرقة جراما فن بمناسبة عيد ميلادها السادس، بقيادة مدير ومؤسس الفرقة عبد الناصر جمعة.

ومن المقرر أن ينطلق الحفل يوم الاحد ٩ يونيو المقبل، في تمام الساعة الثامنة مساء بقاعة النهر، وسعر التذكرة ١٠٠ جنيه.

دخول الحفلات في الساقية:


_ دخول الأطفال ابتداء من 6 سنوات تذكرة كاملة وعلى ولى الأمر ضمان هدوء الطفل وقت الحفل وفى حال حدوث أي ضوضاء عليه اصطحاب الطفل للخارج.

_ ممنوع منعًا باتًا دخول الأطفال أقل من 6 سنوات لأي حفل ما عدا الحفلات المخصصة للأطفال.

_ الالتزام بالمقاعد حسب الرقم الموجود فى تذكرة الحفل.

_ غير مسموح بالاسترجاع أو استبدال التذاكر.

_ غير مسموح بالتصوير نهائيًا أو البث المباشر


أنشطة ساقية الصاوي
الساقية محمد الصاوي، نجل الأديب المصري عبدالمنعم الصاوي، في عام 2005، واستقى الاسم من خماسية الساقية، التي تعتبر العمل الأشهر لوالده، فبدأ يفكر في خلق مركز ثقافي إبداعي يشمل جميع أنواع الفنون والآداب يجذب طبقات مختلفة من العامة.

وقام محمد الصاوي بتصميم المشروع والشروع في بنائه ووضع التصورات حول أساليب الوصول التي وضعها للمركز بمعاونة زملاء آخرين، بدأ المركز  بعمل الحفلات الموسيقية لاجتذاب الجمهور على اعتبار أن الموسيقى والغناء أوسع الفنون انتشارًا بين الناس.

وكان بها تنوع واختلاف عن السائد من الموسيقى وقتها، فكان من أبرز نجوم هذه الحفلات فرق موسيقى الجاز والموسيقى الغجرية والراب وأخرى تعرض ثقافات مختلفة من أنحاء العالم.

تم بعد ذلك إدخال الكثير من الأنشطة الأخرى على المركز، ثم بدأ تقديم الأمسيات الشعرية من خلال الحفلات الغنائية ثم تقديمها منفردة في أمسيات خاصة، قامت الساقية مؤخرا بتنظيم مهرجان مستوحى من فكرة سوق عكاظ للشعر تحت اسم "عكاظ الشعر" وشارك فيه شعراء من مختلف محافظات مصر واستمر لثلاثة أيام.

يقوم المركز بتقديم العروض الفنية المسرحية والسينمائية والموسيقية، وتنظيم المعارض التشكيلية سواء لكبار الفنانين التشكيليين أو للشباب.

وتحتوي الساقية على مكتبة تنقسم إلى أربعة أقسام: مكتبة عامة، مكتبة للطفل، مكتبة إلكترونية ومكتبة موسيقية، وتحتوي أقسام لتعليم المبادئ الأساسية لأنواع عدة من الفنون مثل: الرسم، تستضيف الساقية الندوات وورش العمل في قاعاتها وهذا على المستويين الأدبي والعلمي، إضافة إلى تقديم العروض المسرحية، يقوم المركز بتنظيم المسابقات في المجال المسرحي.

مقالات مشابهة

  • محافظ الخرج يشارك ذوي الإعاقة فرحة الحفل الختامي.
  • مسئولو "الإسكان" يعرضون على نظرائهم بالأردن التجربة المصرية بإنشاء المدن الجديدة الذكية وإسكان محدودى الدخل
  • "الإبهار الخاصة" تكرم الطلبة في الحفل السنوي الختامي
  • مساعد وزير الإسكان: مستعدون لتقديم خبراتنا للأشقاء الأردنيين في قطاع التنمية العمرانية
  • الإسكان تستعرض التجربة المصرية في إنشاء المدن الذكية خلال اجتماع مع مسئولين بالأردن
  • (SRC) توقّع الاتفاقية الثانية مع البنك العربي الوطني anb لشراء محفظة تمويل عقاري بقيمة 500 مليون ريال
  • 16 مليونا و651 ألف طالب يشاركون في الدورة الثامنة لمسابقة «تحدي القراءة العربي»
  • التفاصيل الكاملة لحفل فرقة "أنغامنا" المقبل
  • الأردن يُعلن قائمته لمواجهة الأخضر
  • موعد ومكان حفل فرقة "جراما فن" المقبل