بوابة الوفد:
2024-07-27@04:45:50 GMT

السجن 5 سنوات للمتهم بترويج الحشيش بالساحل

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

عاقبت  محكمة جنايات القاهرة، متهما بالسجن لمدة 5 سنوات، على خلفية اتهامه بحيازة وترويج مخدر الحشيش، بمنطقة الساحل في القاهرة.

البداية كانت عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، معلومات تفيد بقيام عاطل بترويج المواد المخدرة، بمنطقة الساحل في القاهرة.

بعمل التحريات اللازمة وجمع المعلومات تم التوصل إلى المتهم وبإعداد الأكمنة اللازمة تمكنت قوات الأمن بمديرية أمن القاهرة من ضبط عاطل له معلومات جنائية بدائرة قسم شرطة الساحل، بتفتيشه عثر بحوزته على كمية من مخدر الحشيش بقصد الاتجار وزنت "كجم- فرد خرطوش- عدد من الطلقات لذات العيار".

بمواجهة المتهم اعترف بحيازته المضبوطات بقصد التربح والاتجار غير المشروع والمبلغ مالي حصيلة تجارته والسلاح  بغرض الدفاع عن النفس.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وإخطار النيابة التي تولت التحقيق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مخدر الحشيش مديرية أمن القاهرة منطقة الساحل التحريات المخدرة محكمة جنايات

إقرأ أيضاً:

حكم مشدد بحق مدان بترويج المخدرات في عابدين

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأربعاء، حكمًا بمعاقبة متهم بالاتجار بالمخدرات وحيازة أقراص مخدرة في عابدين، بالسجن المشدد 3 سنوات.

 

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، تلقت معلومات تفيد بقيام متهم بالاتجار في المواد المخدرة، وتم القبض على عاطل له معلومات جنائية وبتفتيشه عثر على 850 جراما من الحشيش المخدر، و25 قرصا من الترامادول ومبلغ مالي وهاتفين محمول.

 

بمواجهة المتهم بالمضبوطات، اعترف بحيازتها بغرض الربح والاتجار، وأن الأقراص المخدرة بغرض التعاطي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

 

وفي سياقٍ مُتصل، أودعت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، حيثيات حُكم إدانة مُتهم ومُعاقبته بالسجن المؤبد لإتجاره في المُخدرات في القطامية. 

وشمل الحكم تغريم المُدان بمبلغ 200 ألف جنيه، وألزمته المحكمة بالمصاريف الجنائية ومصادرة المضبوطات.

صدر الحكم برئاسة المستشار ياسر أحمد الأحمداوي، وعضوية المستشارين د.عادل محمد السيوي وعمرو علي كساب الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة، وبحضور الأستاذ محمود الزيات وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.

وأسندت النيابة العامة للمُتهم محمد.ع أنه في يوم 17 فبراير 2023 بدائرة قسم القطامية أحرز بقصد الإتجار كمية من الهيروين والحشيش والميثامفيتامين في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً على النحو المبين بالتحقيقات. 

وكشف تقرير المعمل الكيماوي أن القطعة المضبوطة مع المُتهم هي لجوهر الحشيش المُدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات ووزنت 0.55 جرام، والأكياس البلاستيكية لجوهري الهيروين والميثامفيتامين المُخدرين المُدرجين بالجدول الأول من قانون المخدرات، وزنت 1.8 جرام.

وقالت المحكمة في حيثيات حُكمها إن الواقعة حسبما استقرت في عقيدتها ويقينها واطمأن إليها وجدانها وضميرها مستخلصة من أوراق الدعوى وما تم فيها من تحقيقات تتحصل فيما أثبته الضابط بالإدارة العامة لمباحث القاهرة من أنه وبتاريخ 17 فبراير 2023 وحال تفقده الحالة الأمنية بسوق السيارات أبصر المتهم في سيارةٍ ذات لوحات معدنية غير ظاهرة البيانات. 

فتوجه إليه وبسؤاله عن تراخيص السيارة قرر له عدم تواجدها بحوزته.

وبسؤاله عن تحقيق الشحصية قرر له عدم حمله لها، وبسؤاله عن اسمه قرر له بأنه يدعى محمد.ع وبالشكف عن شخصيته تبين سبق الحكم عليه في القضية رقم 17346 لسنة 2021 جنايات التجمع الأول والمقضي فيها عليه بعقوبة السجن سبع سنوات. 

وبتفتيشه وقائياً قبل اصطحابه لديوان قسم الشرطة عثر بطيات ملابسه على علبة سجائر بداخلها قطعة صغيرة الحجم تشبه في جوهرها مادة الحشيش.

وعثر معه أيضاً على كيس بلاستيك صغير الحجم بداخه مسحوق بيج اللونم يشبه في جوهره ماده الهيروين. 

وعثر معه أيضاً على كيس شفاف اللون بداخله مادة تشبه في مظهرها مادة الأيس المخدر، ومبلغ مالي قدره واحد وثلاثون ألفاً وستمائة جنيه مصري وهاتفين محمولين، وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط والتفتيش أقر بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار، والهاتفين المحمولين بقصد التواصل مع عملائه من مدمني المواد المخدرة، والمبلغ المالي هو حصيلة اتجاره في المواد المخدرة. 

وقد استقام الدليل على صحة هذه الواقعة، وأظهر تقرير المعمل الكيماوي أن القطعة المضبوطة هي لجوهر الحشيش المُخدر المُدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات ووزنت 0.55 جرام، والأكياس البلاستيكية لجوهري الهيروين والميثامفيتامين المخدرين المدرجين بالجدول الأول من قانون المخدرات وزنتا 1.8 جرام.

مقالات مشابهة

  • المشدد 3 سنوات للمتهم بالشروع في قتل شقيقين وآخر بشبرا
  • السجن المؤبد لعاطل لاتهامه بالاتجار في مخدر الهيروين بشبرا
  • حبس ديلر لحيازته 9 قطع من مخدر الحشيش في كرداسة
  • ضبط 8 كيلو من مخدر الحشيش بحوزة 4 متهمين بأسوان
  • بحوزته 9 قطع.. تفاصيل سقوط ديلر لحيازته مخدر الحشيش في كرداسة
  • السجن 3 سنوات للمتهم بتزوير محررات رسمية لسيارة بالإسكندرية
  • حكم مشدد بحق مدان بترويج المخدرات في عابدين
  • المشدد 3 لسنوات للمتهم بحيازة 25 قرص ترامادول بالقاهرة
  • المشدد 3 سنوات لعاطل متهم بالاتجار في المخدرات بالساحل
  • «حشيش وترامادول».. معاقبة المتهم بحيازة «كوكتيل مخدرات» بالساحل