روما - وام
قدّم عبدالله علي السبوسي أوراق اعتماده إلى سيرجيو ماتاريلا رئيس الجمهورية الإيطالية، سفيرا فوق العادة ومفوضا لدولة الإمارات لدى إيطاليا، وذلك خلال مراسم الاستقبال الرسمية التي جرت بالقصر الرئاسي بالعاصمة الإيطالية روما.
ونقل تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، إلى سيرجيو ماتاريلا وتمنياتهم لبلاده وشعبه بالمزيد من التقدم والازدهار.


من جانبه، حمّل رئيس الجمهورية الإيطالية سعادة السفير تحياته إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، وتمنياته لدولة الإمارات حكومة وشعباً بالمزيد من التطور والنماء.
وتمنى للسفير التوفيق في مهام عمله، وتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات التي تجمع البلدين، مؤكدا استعداد بلاده لتقديم كل دعم ممكن لتسهيل مهامه.
من جهته أعرب السفير عن اعتزازه بتمثيل دولة الإمارات لدى جمهورية إيطاليا وحرصه على توطيد العلاقات الثنائية وتفعيلها في شتى المجالات، بما يسهم في دعم أواصر الصداقة والتعاون بين البلدين.
وتم خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون بين دولة الإمارات وإيطاليا وبحث سبل تطويرها بما يحقق مصالح وطموحات البلدين والشعبين الصديقين.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات إيطاليا السمو الشیخ محمد بن رئیس مجلس الوزراء نائب رئیس الدولة بن زاید آل نهیان

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد: الإمارات حريصة على مواجهة الأمراض التي تهدد حياة المجتمعات

أبوظبي- وام

تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، الخميس، اتصالاً هاتفياً من بيل جيتس الرئيس المشارك ل«مؤسسة بيل وميليندا جيتس».. هنأ خلاله سموه بمناسبة عيد الفطر المبارك.. متمنياً لسموه دوام الصحة والسعادة ولدولة الإمارات وشعبها مزيداً من النماء والازدهار.

وبحث سموه وبيل جيتس خلال الاتصال، مواصلة تعزيز التعاون المشترك في مواجهة الأمراض الوبائية في العالم مثل «شلل الأطفال» والنتائج النوعية المتقدمة التي تحققت في هذا المجال خلال الفترة الماضية، إضافة إلى أهمية تكثيف الجهود الدولية لمساعدة المجتمعات الأكثر حاجة في القضاء على الأمراض التي تعيق تنميتها وتقدمها وتحسين حياتها.

كما تناول الاتصال أهمية النتائج التاريخية للدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «COP28» الذي استضافته دولة الإمارات نهاية العام الماضي ونتج عنه «اتفاق الإمارات التاريخي»، ومثّل محطة استثنائية في دفع العمل المناخي المشترك وتسريع الجهود العالمية لمواجهة تداعيات التغير المناخي.

وتطرق سموه وبيل جيتس في هذا السياق إلى أهمية التكنولوجيا الحديثة والابتكار في تعزيز جهود البحث عن حلول مستدامة لمواجهة التحديات البيئية إلى جانب الحفاظ على موارد البيئة الطبيعية وتحقيق التنمية المستدامة.

وتناول الاتصال أيضاً الجهود الهامة التي تقوم بها دولة الإمارات للاستجابة للأوضاع الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة وتسهيل تدفق المساعدات الإنسانية الإغاثية والطبية منذ بداية الأزمة.

وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عن شكره لبيل جيتس لتهنئته بمناسبة عيد الفطر المبارك، مؤكداً حرص دولة الإمارات على الإسهام في تعزيز التعاون الدولي في مواجهة الأمراض التي تهدد حياة المجتمعات ودعم الدولة مختلف المبادرات النوعية المعنية بهذا الشأن.

من جانبه، أشاد بيل جيتس خلال الاتصال بالدور الإنساني الهام الذي تقوم به دولة الإمارات في تقديم المساعدات إلى العديد من المجتمعات في العالم مما كان له كبير الأثر في حياة الفئات المستهدفة، مثمناً دور صاحب السمو رئيس الدولة الهام والفاعل في القضاء على مرض شلل الأطفال ومبادراته الخيرة في دعم جهود القضاء على هذا المرض في العالم وتحسين حياة المجتمعات.

مقالات مشابهة

  • «فورور» يحصد كأس الوثبة ستاليونز في إيطاليا
  • ذياب بن محمد بن زايد يقدم واجب العزاء في وفاة محمد عبدالله الظاهري
  • محمد بن زايد والرئيس الموريتاني يتبادلان التهاني بالعيد
  • محمد بن زايد: الإمارات حريصة على مواجهة الأمراض التي تهدد حياة المجتمعات
  • محمد بن زايد ومحمد بن راشد وسلطان والحكام: دام عز الوطن
  • رئيس الدولة والحكام: مسيرة الإمارات.. خير وتنمية ورخاء
  • رئيس الدولة: مناسبة تتجسّد فيها هويتنا الوطنية وتقاليدنا الأصيلة
  • محمد بن زايد وسلطان والحكام يؤدون صلاة عيد الفطر ويتبادلون التهاني مع المصلين
  • رئيس الدولة: الأعياد مناسبة تتجسد فيها هويتنا الوطنية وتقاليدنا الأصيلة
  • تحت رعاية رئيس الدولة.. غدا انطلاق المهرجان الختامي السنوي لسباقات الهجن العربية الأصيلة بالوثبة