صدى البلد:
2024-04-18@10:19:43 GMT

تفاصيل دور علي الطيب في مسلسل مليحة

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

يشارك الفنان علي الطيب في السباق الرمضاني بمسلسل "مليحة" والذي يعتبر من أكثر المسلسلات التي ينتظرها الجمهور نظرًا لمناقشته القضية الفلسطينية.

يجسد خلال الأحداث شخصية دكتور هشام هلال، وهو طبيب يعمل في تخصص النساء والتوليد بمستشفى في ليبيا، وأحداث المسلسل تدور حول قصة أسرة فلسطينية، وتتناول الفترة ما بين عام 2002  حتى 2012 وما بعدها.

 

أحداث مسلسل مليحة في رمضان 2024
 

يعد مسلسل مليحة، أول عمل درامي يتم إنتاجه عن القضية الفلسطينية وأحداث العدوان على غزة التي اندلعت منذ السابع من أكتوبر الماضي.

 

تدور أحداث المسلسل حول أسرة من أصل فلسطيني تعيش في مدينة السلوم بمرسى مطروح، لكن بعد أحداث ليبيا تضطر الأسرة للعودة مرة أخرى إلى غزة، عن طريق مصر، وتواجه من خلاله العديد من الصعوبات.

تجسد ميرفت أمين، خلال المسلسل دور والدة “دياب” الشاب الفلسطيني الذى يعيش في مصر.

يسلط المسلسل الضوء على قصة حياة مليحة ومعاناتها تحت الاحتلال والصراعات القائمة في المنطقة، مع التركيز على واقع الحياة في فلسطين وتأثيرات الحروب على الأفراد والمجتمعات.

 

يرمز البوستر إلى الصمود والتصدي للظروف الصعبة، مع التركيز على الإرادة والقوة النفسية التي يحتاجها الأفراد لمواجهة التحديات والصعاب في ظل استمرار الصراعات.

 

أبطال مسلسل مليحة
 

العمل من إخراج عمرو عرفة، تأليف رشا عزت الجزار، ويشارك في البطولة أشرف زكي، ماجدة زكي، أمير المصري، حنان سليمان، أحمد السعدني وسارة عبدالرحمن إنتاج الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: على الطيب مسلسل ملیحة

إقرأ أيضاً:

بعد مشاركتها في مسلسل «إنترفيو».. من هي منة سماحة؟

تُشارك الفنانة الشابة منة سماحة في مسلسل «إنترفيو»، وذلك في أول بطولة مطلقة للممثلة رنا رئيس، والذي سيعرض على منصة Watch It قريبًا.

وظهرت سماحة ضمن قائمة المشاركين في مسلسل إنترفيو بطولة رنا رئيس، ولم يكن هذا العمل الأول الذي تشارك فيه على شاشة التليفزيون. 

الفنانة منة سماحة هي شقيقة الفنانة آية سماحة زوجة المخرج محمد السباعي، كان أول عمل درامي لها تقدمه على شاشة التليفزيون مسلسل «تحت السيطرة» بطولة نيللي كريم عام 2015، إذ قدمت من خلاله شخصية «دينا»، وفي العام التالي شاركت في فيلم «هيبتا».

توالت الأعمال على منة سماحة لتقدم لنا شخصية «منى بنة الدكتور سعد» ضمن أحداث مسلسل «أنا شهيرة .. أنا الخائن»، وشخصية «جيسي» ضمن أحداث مسلسل «اختفاء»، كما أنضمت إلى أبطال مسلسل «100 وش»، بطولة نيللي كريم وآسر ياسين عام 2020.

وكان آخر عمل قدمته قبل إنترفيو مسلسل «زي القمر» الجزء الثاني عام 2021، لتشارك في أحداث حكاية فوتوشوب، وقدمت شخصية «شاهي» وتعود لنا في عام 2024 بمسلسل «إنترفيو».

مسلسل «إنترفيو»

تدور أحداث مسلسل «إنترفيو» حول شخصية «نادين» التي تعمل محللة بيانات، وتذهب إلى إحدى الشركات لإجراء مقابلة عمل، وتقلب هذه المقابلة حياتها رأسا على عقب، وتتوالى الأحداث.

أبطال مسلسل إنترفيو

ومن أبطال مسلسل إنترفيو رنا رئيس، وخالد شباط، ومنة سماحة، وديانا هشام، وسارة نور، ومونيكا ألفونس، ومحمد عادل، وتأليف أمينة مصطفى، وإخراج أحمد خالد أمين.  

مقالات مشابهة

  • ريهام حجاج تشيد بـ«المتحدة» لتقديمها مسلسل مليحة: مرجع للأجيال الجديدة
  • هدى الأتربي : حرصت على خفّة شخصيتي في العتاولة وعدم فجاجتها | فيديو
  • نيقولا معوض يكشف تفاصيل آخر مشهد لعمر الخيام فى الحشاشين
  • أمير المصري عن مشاركته فى فيلم "giant": شرف كبير يفوق توقعاتي
  • بعد «مليحة».. أمير المصري بطل فيلم «The giant» العالمي
  • «ستظلي سر نجاحي».. أشرف زكي يهنئ زوجته روجينا بعيد ميلادها
  • لقاء خاص مع إياد نصار وهدى الإتربي في سبوت لايت مع شيرين سليمان
  • شيرين سليمان تستضيف النجم إياد نصار في لقاء خاص من «سبوت لايت»
  • بعد مشاركتها في مسلسل «إنترفيو».. من هي منة سماحة؟
  • دياب يستعد لبطولة فيلم كوميدي من تأليف زوجته