ذكر نائب رئيس الأكاديمية الروسية لعلوم الصواريخ والمدفعية قسطنطين سيفكوف، أن القوات الأوكرانية كررت خلال الهجوم المضاد الفاشل صيف 2023 تكتيكات "الفيرماخت" في عام 1943.

وأكد الخبير العسكري الروسي قسطنطين سيفكوف، في مقال نشرته "تاس"، أن "التفوق الشامل للمجموعة العسكرية الروسية في العملية الخاصة، إلى جانب نظام الدفاع القوي المنتشر في الاتجاهات الرئيسية، جعل تحركات العدو التضليلية غير فعالة".

وأوضح قسطنطين سيفكوف: "بدأت العملية الهجومية للقوات الأوكرانية في 4 يونيو 2023 بضربة مدفعية، وتم إدخال عدد كبير من التشكيلات الآلية المجهزة بمركبات مدرعة ثقيلة في المعركة، على وجه الخصوص دبابات غربية الصنع مثل ليوبارد، بالإضافة إلى مركبات المشاة القتالية الأمريكية الصنع من طراز برادلي، وفي هذا الصدد، كررت القوات الأوكرانية تصرفات الفيرماخت (القوات المسلحة لألمانيا النازية) في 5 يوليو 1943".

وأضاف الخبير: "تكبدت التشكيلات المدرعة الأوكرانية المتقدمة في الاتجاه الرئيسي في البداية خسائر فادحة من هجمات أطقم صواريخ ATGM والمروحيات المنتشرة في المواقع الأمامية، كما أظهرت منظومة كورنيت قدرتها على ضرب أحدث الدبابات بشكل فعال".

وأكد الخبير أن "محاولات ضرب الدفاعات الروسية استمرت، ومع ذلك، لم يتمكن نظام كييف حتى من الوصول إلى الحافة الأمامية للمنطقة الرئيسية لمنطقة الدفاع التكتيكي لقواتنا، ليقوم بعد ذلك بتغيير تكتيكاته، وأنشأ مجموعات صغيرة من مشاة الهجوم سيرا على الأقدام بدعم من المدفعية، لكن هذا لم يؤد إلى أي نتيجة تذكر".

إقرأ المزيد خبير أمريكي يكشف ما دمره الجيش الروسي في أفدييفكا: سيرسكي أرسلهم للموت

وأشار سيفكوف إلى أن "القوات الأوكرانية فشلت أيضا في تحقيق أي نتيجة عملياتية مهمة، وحتى الخطوط الأولى من منطقة الدفاع التكتيكي لقواتنا لم يتم اختراقها أبدا".

هذا وأعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت أن قواتها أسقطت طائرتين حربيتين أوكرانيتين في دونيتسك و92 طائرة بدون طيار في مناطق متفرقة خلال آخر 24 ساعة. فيما يواصل الجيش الروسي تقدمه على محور أفدييفكا.

المصدر: تاس 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا كييف متطرفون أوكرانيون

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 454 ألفا و420 جنديا

 

أعلن الجيش الأوكراني اليوم الاثنين، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 454 ألفا و420 جنديا، منذ بدء العملية العسكرية الروسية، بعدما رصد مقتل 770 جنديا خلال الـ24 ساعة الماضية.

تضرر أكثر من 15 ألف مبنى سكني في روسيا من الفيضانات الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي: حرب روسيا على أوكرانيا "تهديد وجودي" لأوروبا

ونقلت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية الرسمية عن هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية قولها "إنه خلال هذه الفترة خسرت روسيا أيضا 7 آلاف و180 دبابة و13 ألفا و796 من المركبات المدرعة و11 ألفا و593 من النظم المدفعية و1046 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و758 من أنظمة الدفاع الجوي و347 طائرة مقاتلة و325 مروحية و26 سفينة حربية، فضلا عن 1908 من المعدات الخاصة و9 آلاف و92 طائرة مسيرة وغواصة واحدة و15 ألفا و510 من المركبات وخزانات الوقود".

وأعلنت الهيئة اليوم عن تسجيل 54 اشتباكا قتاليا في ساحة المعركة مع الجيش الروسي خلال ال(24) ساعة الماضية، حيث شنت القوات الروسية معظم الهجمات في قطاع باخموت الاستراتيجي.

وذكرت الهيئة - في بيان صحفي نقلته (يوكرينفورم) - أن الجيش الروسي نفذ إجمالي 8 هجمات صاروخية و85 غارة جوية بالإضافة إلى 98 وابلا من الصواريخ على مواقع القوات الأوكرانية والمدن والقرى، وللأسف سقط قتلى وجرحى في صفوف القوات الأوكرانية والسكان المدنيين بسبب الهجمات الروسية، كما تعرض عدد من المباني السكنية وغيرها من مرافق البنية التحتية المدنية للتدمير أو الضرر.

وأضاف البيان أنه في الوقت نفسه، يواصل الجنود الأوكرانيون إلحاق الخسائر بقوات الجيش الروسي ومعداتهم، مما أدى إلى استنزافه على طول خط المواجهة بأكمله. وعلى مدار يوم أمس، شنت القوات الجوية الأوكرانية غارات جوية على 22 مجموعة من القوى العاملة والمعدات العسكرية التابعة للجيش الروسي.

وتابع أن القوات الصاروخية الأوكرانية أصابت خمس نقاط مراقبة روسية ومستودع ذخيرة.

وعلى صعيد متصل، أعلنت القوات البحرية الأوكرانية - في بيان لها اليوم - أنه اعتبارا من الساعة 07:00 صباح اليوم، نشرت روسيا سفينة حربية واحدة في البحر الأسود.

ونقلت (يوكرينفورم) عن البيان قوله "إنه لم يتم رصد أي سفن حربية معادية في بحر آزوف.

وأضاف البيان أنه توجد سفينتان تابعتان للبحرية الروسية في البحر المتوسط، وكلاهما يحمل صواريخ كروز من طراز كاليبر، في حين يصل إجمالي القذائف إلى 24 صاروخا.

وكانت أوكرانيا قد أعلنت في وقت سابق، أن كاسحات ألغام تشيرنيهيف وتشيركاسي، التي استلمتها البحرية الأوكرانية قد وصلت من المملكة المتحدة، إلى قاعدة البحرية الملكية في بورتسموث للمشاركة في التدريبات المشتركة.

وفي إقليم زابوروجيا الأوكراني، أعلن رئيس الإدارة العسكرية للإقليم إيفان فيدوروف صباح اليوم أن مدنيا لقى حتفه بينما أصيب آخر بعدما استهدف الجيش الروسي الإقليم 400 مرة في أخر 24 ساعة.

وذكر فيدوروف - في تصريح نقلته (يوكرين فورم) - "لقت امرأة مصرعها في قصف الروس لمنطقة فاسيليفسكي بينما أصيب رجل آخر في قصف مدفعي روسي لمنطقة هوليايبول".

وأضاف المسئول الأوكراني أن 7 بلدات أخرى تابعة للإقليم تعرضت لنيران الروس، كما شنت القوات الروسية غارة جوية على مالا توكماشكا وهاجمت 144 طائرة بدون طيار أخرى عدة مناطق في حين استهدف 240 هجوما مدفعيا بلدات هوليبول ومالا توكماشكا ونوفواندرييفكا وروبوتاين وليفادني ومالينيفكا وبريمورسكي.

وفي ولاية خيرسون الإقليمية، أعلن أولكسندر بروكودين رئيس إدارة الولاية اليوم أن القوات الروسية قصفت أمس 12 منطقة في إقليم خيرسون، مما أسفر عن إصابة ثلاثة مدنيين.

وقال بروكودين - في بيان نقلته (يوكرينفورم) - إن الجيش الروسي أطلق النار على مناطق في خيرسون، في حين لحقت أضرار بثلاثة مباني و15 منزلا خاصا. وتعرضت البنية التحتية الحيوية وخطوط أنابيب الغاز للضرب ولكن لا توجد حرائق أو تهديدات.

ووفقا للبيان.. فقد أصيب ثلاثة أشخاص نتيجة العدوان الروسي.

مقالات مشابهة

  • الطيران الروسي يدمر مستودعات ذخيرة ضخمة لفصائل وألوية عسكرية أوكرانية
  • مجلة "نيوزويك" تكشف عن مصير المحتمل لـ"عاصمة أوكرانيا الثانية"
  • الدفاع الروسية: قصف قوات ومعدات الجيش الأوكراني في 133 منطقة خلال 24 ساعة
  • حريق يلتهم مصنعا أمريكيا ينتج القذائف لنظام كييف
  • ميروشنيك: مقتل 30 مواطناً في هجمات أوكرانية على الأراضي الروسية خلال أسبوع
  • الأمن الروسي يقبض على عميل للمخابرات الأوكرانية في موسكو
  • إيف بونيه يكتب: حرب لمن؟ «2».. الهجوم الروسى فى 24 فبراير كان بالفعل عملية خاصة ردًا على إطلاق كييف عملًا عسكريًا لاستعادة دونيتسك ولوهانسك فى 17 فبراير
  • الدفاع الروسية: إسقاط 270 مسيرة أوكرانية خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • الدفاع الروسية: تدمير مركز قيادة للقوات الأوكرانية على الجبهة الجنوبية في دونيتسك
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 454 ألفا و420 جنديا