البوابة:
2024-05-25@01:42:53 GMT

الإعلامي جمال ريان يكشف سبب توقفه عن الكتابة

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

الإعلامي جمال ريان يكشف سبب توقفه عن الكتابة

قال الإعلامي المخضرم جمال ريان، إن الحرب الإسرائيلية على غزة كشفت وجود أكثر من تطبيع مع الكيان الصهيوني.

وأضاف ريان في تدوينة على حسابه في منصة "إكس" إن الحرب كشفت وجود حلف عربي صهيوني لحماية الكيان الصهيوني ولمنع تحرير فلسطين.

تأتي تدوينة ريان في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي، مخلفا أكثر من 30 ألف شهيد وعشرات الآلاف من الجرحى والمفقودين، فضلاً عن تعرض القطاع لمجاعة بحسب منظمة الصحة العالمية.

وكتب ريان "لأنني مصدوم وغاضب، ولم أشتم أي نظام عربي من قبل، سوف أتوقف عن الكتابة حتى اشعار آخر ، الى اللقاء يا شرفاء الامة". 
  

الحرب الإسرائيلية على غزة كشفت وجود اكثر من تطبيع ، كشفت وجود حلف عربي صهيوني لحماية الكيان الصهيوني ولمنع تحرير فلسطين ، ولأنني مصدوم وغاضب ، ولم اشتم اي نظام عربي من قبل ، سوف أتوقف عن الكتابة حتى اشعار آخر ، الى اللقاء يا شرفاء الامة #فلسطين

— جمال ريان (@jamalrayyan) February 23, 2024

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

حقوقي مصري بالنمسا: محكمة العدل تعري الكيان الصهيوني

قال الدكتور حسن موسى رئيس المنتدى الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات بالنمسا إن العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني فاق كل تصور وتعدى كل الحدود.

العدل الدولية تطالب إسرائيل بفتح معبر رفح من الجانب الفلسطينى أمام المساعدات


وأضاف الدكتور موسى، في تصريحات خاصة للوفد، أن صمت العالم على هذا الاعتداء يمثل وصمة عار في جبين المجتمع الدولي وخاصة في جبين الدول الكبرى والفاعلة والاي تتشدق ليل نهار بحقوق الإنسان مقدمة نفسها حامي حمى القيم الإنسانية في العصر الحديث. 


وأكد المنتدى الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات بالنمسا على الأهمية الكبرى للخطوة الهامة التي قامت بها دولة جنوب أفريقيا التي تقدمت بشكوى لمحكمة العدل الدولية للتحقيق في جرائم الخرب التي اقترفتها دولة الاحتلال الصهيوني، كما أشاد بالدعم المقدم من الدولة المصرية في هذا الخصوص.

 

وتابع الدكتور حسن موسى أن ما صدر اليوم عن محكمة العدل الدولية المنعقدة في لاهاي من أنرها للعدو الإسرائيلي بفتح معبر رفح من أجل دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة إنما يحمل الاحتلال الإسرائيلي البغيض المسؤولية فيما آلت إليه حياة أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل.

 

وواصل موسى أن ما ذكره رئيس محكمة العدل من أن إسرائيل لم تقدم معلومات كافية بشأن الأمن والسلم وحماية المدنيين الفلسطينيين، ولم تلتزم تل أبيب بتقديم ضمانات من أجل ضمان الحفاظ على الوضع في رفح يعري الكيان الصهيوني الجبان ويبرهن بما لا يدع مجالا للشك على اقتراف إسرائيل لجرائم يندى لها جبين الإنسانية وتفضح العالم الذي يزعم التحضر.


وطالب رئيس المنتدى الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات بالنمسا شعوب العالم جميعا والحكام الشرفاء في العالم بالوقوف صفا واحدا للدفاع عن الإنسانية وقيمها بكف العدوان الإسرائيلي على أبناء الشعب الفلسطيني.

 

وقد أمرت محكمة العدل الدولية، أعلى هيئة قضائية تابعة للأمم المتحدة، اليوم الجمعة إسرائيل بوقف العمليات العسكرية في رفح، في حكم تاريخي من المرجح أن يزيد الضغوط الدولية على الدولة العبرية بعد أكثر من سبعة أشهر من الحرب في غزة.

 

وقالت المحكمة إنه يتعين على إسرائيل: "أن توقف فورا هجومها العسكري وأي أعمال أخرى في محافظة رفح قد تفرض على السكان الفلسطينيين في غزة ظروفا معيشية يمكن أن تؤدي إلى تدميرهم جسدياً كمجموعة أو على نحو جزئي".

 

 

مقالات مشابهة

  • حماس ترحب بمطالبة العدل الدولية كيان الاحتلال وقف هجومه على رفح فوراً
  • أول تعليق للمقاومة على قرار محكة العدل الدولية
  • حقوقي مصري بالنمسا: محكمة العدل تعري الكيان الصهيوني
  • عاجل| جيش الاحتلال يكشف عدد ضحاياه في الحرب على غزة (رقم كبير)
  • الاقتصاد حجر الأساس في بناء وتطور الكيان الصهيوني.. قراءة في كتاب
  • الحرب القادمة على حماس
  • الأزهر يرحب بإعلان النرويج وأيرلندا وإسبانيا الاعتراف بدولة فلسطين.. ويشجع باقي الدول
  • باقري كني: المقاومة أذلت الكيان الصهيوني عسكرياً وسياسياً ودبلوماسياً
  • فلسطين.. الخندق الأول لكل قُطر عربي
  • السيد الخامنئي : الوعد الإلهي بزوال الكيان الصهيوني سوف يتحقق