قال الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس جامعة قناة السويس لشئون التعليم والطلاب، إن الجامعة تحرص على أن يكون لها دورا رائدا، ومساهمة فعالة في مجال الأبحاث العلمية خاصة تلك المرتبطة منها بعلوم البيئة.

وأضاف عبد المنعم، خلال انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثامن لعلوم البيئة، الذي نظمته جامعة قناة السويس بالتعاون مع الجمعية المصرية لعلوم البيئة، وهيئة قناة السويس اليوم السبت، أن الجامعة تولي اهتماما كبيرا بهذا الجانب، بإعلانها عن انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثامن للجمعية المصرية لعلوم البيئة.

وافتتح الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والبحوث فعاليات المؤتمر صباح اليوم، وقال إن الجامعة تعمل على الحفاظ على المكانة التي وصلت إليها بفضل الأبحاث العلمية.

المؤتمر يناقش البحوث المتعلقة بعلوم البيئة

وقال الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس جامعة القناة لشئون الدراسات العليا والبحوث، إن المؤتمر يعد مناسبة مهمة، لمناقشة المتغيرات والمستجدات في مجال البحوث المتعلقة بعلوم البيئة.

وأضاف زغلول، أن المؤتمر يعد فرصة للتعبير عن أهمية البحث العلمي في تحقيق التنمية المستدامة والمحافظة على البيئة، مشيرا إلى أن البشرية تعيش اليوم في زمن ملئ بالتحديات البيئية والجيوسياسية، والتي تؤثر على العمل البيئي.

وتابع: نواجه تغيرا مناخيا متسارعا ونفاذا للموارد الطبيعية، وفقدانا للتنوع البيولوجي وتلوثا بيئيا، لذلك يلعب البحث العلمي دورا حاسما في مواجهة هذه التحديات وتحقيق التنمية المستدامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة قناة السويس رئيس جامعة قناة السويس نائب رئیس

إقرأ أيضاً:

وفد طلاب جامعة طنطا برئاسة "سليم" يزور مصنع كيم تك للأجهزة العلمية

ترأس الدكتور محمود سليم، نائب رئيس جامعة طنطا لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وفدا من طلاب الجامعة لزيارة مصنع كيم تك chem.tech  للأجهزة العلمية والمعملية والكيماويات بالمنطقة الصناعية ببلطيم بمحافظة كفر الشيخ.

واستقبل المهندس أحمد الشرقاوي رئيس مجلس إدارة شركة ومصنع كيم تك للأجهزة العلمية والمعملية وفد جامعة طنطا، في إطار بروتوكول التعاون المبرم بين جامعة طنطا وشركة ومصنع كيم تك chem.tech تنفيذاً للاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي التي أطلقها الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي في مارس من العام الماضي.

جاء ذلك برعاية الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا وحضور الدكتور محمد سمير مدير المركز الجامعي للتطوير المهني بالمجمع الطبي والدكتور أحمد عبد الباري مدير التسويق بشركة ومصنع كيم تك والمهندس أحمد حسن مدير المصنع

وقال الدكتور محمود سليم إن توقيع البروتوكولات لايقتصر فقط على الإطار النظري، مؤكدا على أن الزيارة تأتي ترجمة حقيقية لانتقال الطلاب على أرض الواقع وبرفقة قيادات الجامعة لتقديم الخبرة لهم واطلاعهم على مراحل التصنيع وكيفية مواكبة التطور التكنولوجي الهائل في الصناعة.

وأشار نائب رئيس جامعة طنطا إلى أهمية إكساب الخبرات العلمية للطلاب ميدانياً داخل المصانع دون الاقتصار على الجانب النظري فقط، خاصة في ظل حتمية وجود الخبرة والمهارة كشرط أساسي للعمل إلى جانب المؤهل الدراسي ، حيث قدم نائب رئيس الجامعة الشكر لأسرة مصنع كيم تك على حسن استقبالهم.

وأكد الدكتور محمود سليم، نائب رئيس جامعة طنطا أن الجامعة تحرص على التفاعل مع المجتمع المحيط، خاصة في ربط مخرجات البحث العلمي بالصناعة الوطنية، وتوفير فرص العمل وتنفيذ مشروعات التخرج على أرض الواقع لتوفير المتطلبات من الصناعة الوطنية في مختلف التخصصات.

وأضاف " سليم" أن جامعة طنطا تواصل تقدمها العلمي في التصنيفات المحلية والدولية عبر العديد من الخطط العلمية التي تستهدف تنفيذ رؤية مصر 2030، والإسهام بشكل واضح وفعال في خدمة المجتمع، وإطلاع الطلاب على التطور التكنولوجي الهائل في الصناعة، مشيرًا إلى استمرار الجامعة في تنظيم الزيارات الميدانية والعلمية للمؤسسات والمصانع الكبرى بهدف تبادل الخبرات.

توسيع التعاون بين جامعة طنطا وكيم تك

وافتتح المهندس أحمد الشرقاوي رئيس مجلس إدارة شركة ومصنع كيم تك chem.tech اللقاء بتقديم عرضا وافياً عن مصنع كيم تك وتطوره ومواكبته في القدرة على تصنيع كافة الأجهزة العلمية والمعملية وتجهيزات معامل الجامعات والمستشفيات والمراكز البحثية والمصانع ذات الصلة بجودة عالمية.

وقال المهندس أحمد الشرقاوي، إن التواصل والتعاون مع المؤسسات العلمية العريقة بحجم جامعة طنطا يعد أحد الأهداف نحو تطوير الصناعة العلمية والمعملية، خاصة أن مصنع كيم تك لديه خبرة طويلة في تجهيز كافة معامل الجامعات والمستشفيات والمراكز البحثية ومصانع الأدوية والمصانع ذات الصلة.

ورحب رئيس مجلس إدارة مصنع كيم تك بوفد جامعة طنطا، حيث أكد على توفير فرص عمل لخريجي جامعة طنطا من الكليات ذات الصلة بنشاط الشركة والمصنع وتم بالفعل توقيع عقود توظيف ٥من  الخريجين المشاركين فى الزيارة، نظراً لإظهار مهاراتهم التي تتواكب مع احتياجات المصنع.

وأشار "الشرقاوي" إلى أن الفترة القادمة ستشهد المزيد من التعاون بين جامعة طنطا كمؤسسة تعليمية مرموقة، وبين شركة ومصنع كيم تك كمؤسسة صناعية تحرص على التعاون مع المجتمع المحيط.

وأضاف "الشرقاوي" أن مصنع كيم تك Chem.tech حريص على مواكبة التقدم الصناعي العالمي عبر صناعة وطنية بجودة ومواصفات عالمية، إلى جانب الاستفادة من خبرات الطلاب والخريجين والمتفوقين في المشاركة بفاعلية وتدريب الطلاب وتوفير فرص العمل لهم بما يحقق أهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي التي تم إطلاقها في مارس قبل الماضي.

يذكر أن جامعة طنطا وقعت بروتوكول تعاون مع شركة ومصنع كيم تك Chem.tech للأجهزة العلمية والمعملية والكيماويات، بهدف تكثيف التعاون العلمي والبحثى بين الجانبين خلال الفترة القادمة.

مقالات مشابهة

  • الجامعة اليابانية تنظم "يوم مفتوح " لتعريف طلاب الثانوية بالبرامج الدراسية والمنح
  • بدء حجز اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 2024 بجامعة المنصورة
  • وفد طلاب جامعة طنطا برئاسة "سليم" يزور مصنع كيم تك للأجهزة العلمية
  • افتتاح فعاليات المؤتمر السادس والثلاثون للتوبولوجي وتطبيقاته بعلوم الزقازيق
  • رئيس جامعة القناة يشهد توقيع 14 بروتوكول تعاون مع أصحاب الأعمال بالمحافظة
  • "علوم القناة" تحتفل بحصول المعمل المركزي على "ISO" الاختبارات الكيميائية
  • رئيس جامعة القاهرة يوجه بسرعة توفير علاج لطالب بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية
  • إنتظام امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل بأزهر الشرقية
  • 1500 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بقرية الحرية في الشرقية
  • جامعة حلوان تشارك في المؤتمر العلمي للاتصالات والمسابقة الدولية للإبتكارات