قال الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس جامعة قناة السويس لشئون التعليم والطلاب، إن الجامعة تحرص على أن يكون لها دورا رائدا، ومساهمة فعالة في مجال الأبحاث العلمية خاصة تلك المرتبطة منها بعلوم البيئة.

وأضاف عبد المنعم، خلال انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثامن لعلوم البيئة، الذي نظمته جامعة قناة السويس بالتعاون مع الجمعية المصرية لعلوم البيئة، وهيئة قناة السويس اليوم السبت، أن الجامعة تولي اهتماما كبيرا بهذا الجانب، بإعلانها عن انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثامن للجمعية المصرية لعلوم البيئة.

وافتتح الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والبحوث فعاليات المؤتمر صباح اليوم، وقال إن الجامعة تعمل على الحفاظ على المكانة التي وصلت إليها بفضل الأبحاث العلمية.

المؤتمر يناقش البحوث المتعلقة بعلوم البيئة

وقال الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس جامعة القناة لشئون الدراسات العليا والبحوث، إن المؤتمر يعد مناسبة مهمة، لمناقشة المتغيرات والمستجدات في مجال البحوث المتعلقة بعلوم البيئة.

وأضاف زغلول، أن المؤتمر يعد فرصة للتعبير عن أهمية البحث العلمي في تحقيق التنمية المستدامة والمحافظة على البيئة، مشيرا إلى أن البشرية تعيش اليوم في زمن ملئ بالتحديات البيئية والجيوسياسية، والتي تؤثر على العمل البيئي.

وتابع: نواجه تغيرا مناخيا متسارعا ونفاذا للموارد الطبيعية، وفقدانا للتنوع البيولوجي وتلوثا بيئيا، لذلك يلعب البحث العلمي دورا حاسما في مواجهة هذه التحديات وتحقيق التنمية المستدامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة قناة السويس رئيس جامعة قناة السويس نائب رئیس

إقرأ أيضاً:

«تضم 3 تخصصات».. افتتاح كلية الفنون التطبيقية في جامعة طنطا

افتتح الدكتور محمود زكي، رئيس جامعة طنطا، اليوم الأربعاء، كلية الفنون التطبيقية، بعد انتهاء جميع التجهيزات بورش ومعامل ومدرجات الكلية التي بدأت الدراسة بها لأول مرة هذا العام وفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي، وذلك بحضور الدكتور محمود سليم نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور حاتم أمين نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد إبراهيم القائم بعمل عميد كلية الفنون التطبيقية. 

تأهيل مبنى كلية الآداب القديم

وأوضح رئيس جامعة طنطا، أنه تم إعادة تأهيل مبنى كلية الأداب القديم ليصبح مبنى كلية الفنون التطبيقية الجديد، وذلك لتعظيم استغلال الموارد المادية القائمة وتحقيق الاستدامة لدعم تنفيذ الخطة الاستراتيجية للدولة ورؤية مصر 2030.

وأكد رئيس الجامعة، أن جميع التجهيزات بورش الغزل والنسيج ومعامل الطباعة والصباغة ومعامل الحاسب الآلي، تمت وفقا لأحدث التكنولوجيات كما تم تجهيز الفراغات بوسائل المراقبة والحماية المدنية.

بدء الدراسة 

وأشار «زكي» إلى أن الدراسة بدأت في الكلية في 3 تخصصات رئيسية، هي الغزل والنسيج والتريكو، وطباعة المنسوجات والصباغة والتجهيز، والملابس الجاهزة وصناعة الموضة.

مقالات مشابهة

  • «تضم 3 تخصصات».. افتتاح كلية الفنون التطبيقية في جامعة طنطا
  • جامعة الشارقة وهونغ كونغ للعلوم والتكنولوجيا HKUST توقعان مذكرة تفاهم
  • بالشيكولاتة ..رئيس جامعة الأزهر يستقبل العاملين بعد عودتهم من إجازة العيد.. صور
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يفتتح المؤتمر السنوي الدولي الخامس لقسم الأنف والأذن
  • بـ 18 تخصصًا فرعيًا.. جامعة الإسكندرية تتألق في تصنيف QS العالمي للتخصصات الجامعية
  • بحضور بوكادير رئيس جامعة القاضي عياض.. انطلاق فعاليات المؤتمر الأفريقي لعلوم الفلك 2024 AFAS +فيديو وصور
  • "الذكاء الإصطناعي في خدمة ذوي الهمم" أحد محاور المؤتمر العلمي السادس للدراسات العليا بآداب القناة 22
  • ضمن فعاليات "معايدة".. رئيس جامعة جنوب الوادى يهنىء مرضى المستشفيات الجامعية بالعيد
  • إنطلاق المؤتمر السنوي الثامن لجمعية جنوب الوادي المصرية لأمراض وحساسية الصدر بجامعة أسيوط
  • رئيس جامعة أسيوط يشهد انطلاق المؤتمر السنوي الثامن لجمعية جنوب الوادي المصرية لأمراض وحساسية الصدر