صدى البلد:
2024-04-23@03:46:04 GMT

الضرائب تعتزم تقديم قانون جديد للدخل في مارس 2024

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

كشفت رشا عبد العال، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، عن استهداف الحكومة تقديم مشروع قانون جديد للضرائب على الدخل، يتضمن تبسيط الإجراءات الضريبية على الممولين، ويضمن عددا من المزايا المقدمة لهم.

وأضافت في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، أنه من المقرر الانتهاء من مشروع القانون بحلول مارس 2024، وإحالته لرئاسة مجلس الوزراء، تمهيدا لعرضه على مجلس النواب ثم اللجان المختصة.

الضرائب: القيادة السياسية تدعم القطاع الخاص وتقلل الأعباء عليه الضرائب: تكثيف جهود المصلحة لتنفيذ توجيهات وزير المالية للانتهاء من المنازعات الضريبية

وقالت إن القانون الجديد يتضمن عددا من المزايا، أبرزها، عدم فرض أي ضرائب جديدة أو تسعيرا جديدا للضريبة، موضحة أن تكليفات الدكتور محمد معيط وزير المالية تركز على تقديم المزيد من التيسيرات للممولين، وفقا لتوجيهات القيادة السياسية.

وفي سياق متصل، قالت رئيس مصلحة الضرائب، إن المصلحة تعمل حاليا على إعلان وثيقة السياسيات الضريبية، التي سبق وأعلن عنها الدكتور محمد معيط وزير المالية، إذ من المقرر أن يتم الاعلان عنها في مارس 2024. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مصلحة الضرائب قانون الضريبة على الدخل رشا عبد العال مال واعمال اخبار مصر السياسات الضريبية الإجراءات الضريبية

إقرأ أيضاً:

وزير المالية المصري لـ “صندوق النقد”: نعمل على توسيع القاعدة الضريبية

مصر – أكد وزير المالية المصري محمد معيط، أن مصر تعمل على تنفيذ سياسات مالية، أكثر تحفيزا للاستثمار والإنتاج والتصدير والاستقرار الاقتصادي.

وأشار إلى أن خطة البلاد تتسق وتتكامل مع الجهود الهادفة لاستعادة الاقتصاد القومي بمختلف مكوناته وأنشطته إلى المسار الصحيح، على نحو يدعم استراتيجية وبرامج وتدابير وإجراءات تعبئة الموارد المحلية، للحفاظ على تحقيق فائض أولي مع الالتزام الكامل بمتطلبات الانضباط المالي، ووضع معدلات عجز الموازنة والدين للناتج المحلي الإجمالي في مسار نزولي مستدام.

وأشار إلى أن الخطة تلتزم بتخفيف الضغوط على المالية العامة للدولة، وخلق وفورات ومساحات مالية تستطيع الحكومة التحرك من خلالها بشكل أكبر على توسيع شبكة الحماية الاجتماعية الأكثر استهدافا للفئات الأولى بالرعاية، إضافة إلى تعزيز مساندة الأسر متوسطة ومنخفضة الدخل، في مواجهة الآثار السلبية للتحديات الاقتصادية العالمية.

وقال الوزير خلال لقائه بفريق دائرة الشؤون المالية بصندوق النقد الدولي على هامش اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين بواشنطن: “مصر تعمل على توسيع القاعدة الضريبية، من خلال تعظيم جهود دمج الاقتصاد غير الرسمي، على نحو يسهم في بيان الحجم الحقيقي للاقتصاد المصري، ويتسق مع إجراءات تعزيز التنافسية وجذب المزيد من الاستثمارات الخاصة، من أجل تمكين القطاع الخاص من القيام بالدور المنوط به، باعتباره قاطرة التنمية والنمو والتشغيل بتوفير مليون فرصة عمل سنويا”.

وأضاف: “النظم المميكنة تساعد على تعزيز حكمة دائرة النشاط الاقتصادي”، لافتا إلى أن “التحول الرقمي، يُمكِّننا من رفع كفاءة الإدارة الضريبية والجمركية، وزيادة الإيرادات دون إضافة أعباء على المواطنين والمستثمرين”.

 

المصدر: RT

 

مقالات مشابهة

  • وزير المالية المصري لـ “صندوق النقد”: نعمل على توسيع القاعدة الضريبية
  • الزكاة والضريبة تدعو المنشآت إلى تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة عن شهر مارس
  • "زاتكا" تدعو المنشآت لتقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة عن مارس والربع الأول من 2024
  • وزير المالية المصري لـ "صندوق النقد": نعمل على توسيع القاعدة الضريبية
  • معيط: نعمل على توسيع القاعدة الضريبية من خلال تعظيم جهود دمج الاقتصاد غير الرسمي
  • عاجل| وزير المالية: نعمل على توسيع القاعدة الضريبية
  • محمد معيط: ننفذ سياسات مالية أكثر تحفيزا للاستثمار والإنتاج والتصدير
  • تفاصيل لقاء وزير المالية مع رئيس بعثة صندوق النقد بمصر
  • خلال لقائه ببعثة صندوق النقد.. وزير المالية: الوضع الاقتصادي فى تحسن
  • وزير المالية لـ رئيس بعثة صندوق النقد الدولي: مستمرون فى الإصلاحات الهيكلية وتوسيع دور القطاع الخاص فى الاقتصاد