شارك نحو 500 شخص في مسيرة احتجاجية نظمت وسط العاصمة اليابانية "طوكيو"؛ للمطالبة بنهاية قريبة للصراع الروسي الأوكراني الذي تحل الذكرى الثانية لبدايته.

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية "إن إتش كيه" أمس السبت، أن المحتجين حملوا خلال مسيرتهم لافتات وأعلام أوكرانيا، مرددين هتافات تدعم السلام وتندد بكل الحروب. 

كما أعرب المحتجون عن رفضهم لمقتل العديد من الأطفال والمدنيين، وقلقهم إزاء احتمالية مواجهة بلادهم لوضع مماثل يومًا ما، آملين في التوصل إلى حل سلمي من أجل إنهاء الحرب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مسيرة احتجاجية العاصمة طوكيو الصراع الروسي الأوكراني

إقرأ أيضاً:

أمين عام مجلس الأمن الروسي: نؤكد الحاجة لضبط النفس ومنع تصعيد الصراع في الشرق الأوسط

أكد أمين عام مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف في محادثة مع رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنغبي، على الحاجة إلى ضبط النفس لمنع تصعيد الصراع في الشرق الأوسط.

  نيبينزيا حول اجتماع مجلس الأمن بشأن الرد الإيراني: عرض للنفاق والمعايير المزدوجة ويكاد يكون مخجلا

وجاء في بيان مجلس الأمن الروسي: "أجرى أمين مجلس الأمن نيكولاي باتروشيف محادثات هاتفية مع رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنغبي. وفي سياق تفاقم الوضع في الشرق الأوسط، أشار باتروشيف إلى ضرورة إظهار جميع الأطراف ضبط النفس من أجل منع المزيد من تصعيد الصراع، وتم التأكيد على أن روسيا تؤيد حل الخلافات بالطرق السياسية والدبلوماسية حصريا".

ويأتي هذا الاتصال عقب هجوم مباشر واسع النطاق شنته إيران على إسرائيل باستخدام عشرات الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية، ردا على استهداف إسرائيل القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، مطلع الشهر الجاري.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني، في بيان متلفز السبت أنه "ردا على جريمة الكيان الصهيوني وهجومه على القنصلية التابعة للسفارة الإيرانية في دمشق، قصف سلاح الجو التابع للحرس الثوري الإيراني أهدافا معينة في أراضي الكيان الصهيوني بعشرات المسيرات والصواريخ".

كما أكد رئيس الأركان الإيراني محمد باقري لاحقا أن الهجوم الإيراني على إسرائيل الليلة الماضية، أدى إلى تدمير موقعين عسكريين مهمين، وحذر تل أبيب من الرد على الهجوم.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية فجر الأحد بأن أنظمة الدفاع الجوي اعترضت عشرات الصواريخ والمسيرات الإيرانية فوق مناطق واسعة في أنحاء متفرقة من إسرائيل.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الدلافين تحمي السواحل الروسية من الضفادع البشرية الأوكرانية
  • "تجنيد الدلافين".. أوكرانيا تتهم روسيا باستخدام الدلافين لأغراض عسكرية في القرم
  • اعتقال عميل نقل مكونات القنبلة المستخدمة بتفجير سيارة ضابط أوكراني سابق في موسكو
  • زيلينسكي يوقع قانون التعبئة العسكرية الهادف لزيادة عدد الجنود
  • رئيس البرلمان الأوكراني يدعو لفتح مكتب لسجل الأضرار في كييف وإنشاء لجنة تعويضات
  • الخارجية الروسية: سنتابع عن كثب مباحثات المستشار الألماني مع الرئيس الصين
  • الأمن الروسي يقبض على عميل للمخابرات الأوكرانية في موسكو
  • أوكرانيا: الجيش الروسي يقصف 15 منطقة سكنية في خيرسون
  • أمين عام مجلس الأمن الروسي: نؤكد الحاجة لضبط النفس ومنع تصعيد الصراع في الشرق الأوسط
  • مسيرة احتجاجية من أمام مقر السفارة الأمريكية بتونس