التحقق من مبلغ الدعم المستحق في حساب المواطن، من أهم الأسئلة الشائعة التي يهتم بها المواطنون، ولذا يهتم الموقع الرسمي بإيضاحها وتبيينها للمستفيدين.
وفي محاولة للإفصاح عن هذا التساؤل وشرح ما يتعلق به، أوضح الموقع الرسمي لحساب المواطن، أن قيمة الدعم ما بين الأسر تختلف بناء على تركيبة الأسر وإجمالي دخلها، على ألا يتجاوز إجمالي دخلها أكثر من 20 ألف ريال.

التحقق من مبلغ الدعم المستحق في حساب المواطنوبخصوص التحقق من مبلغ الدعم المستحق، أوضح أنه يمكن التحقق من مبلغ الدعم المستحق من خلال الحاسبة التقديرية عبر هذا الرابط.
أخبار متعلقة أبرز الأسئلة والاستفسارات عن خدمات حساب المواطنحساب المواطن.. معلومات مهمة لا تفوتك عن تحديث بياناتك دوريًابالتفاصيل.. حساب المواطن يعلن بدء إيداع دعم شهر فبرايروأوضح، أنه لتفاصيل أكثر يمكنك الرجوع إلى حسابك في البوابة الإلكترونية للبرنامج لمعرفة سبب نقص مبلغ الدعم.المستفيدون من حساب المواطنكان أودع برنامج حساب المواطن 3.4 مليارات ريال، مخصص دعم شهر فبراير للمستفيدين المكتملة طلباتهم.
ولفت البرنامج إلى أن عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الخامسة والسبعين، بلغ عددهم 10.8 ملايين مستفيد وتابع.برنامج حساب المواطنوفي مطلع العام الحالي، وانطلاقًا من عناية القيادة الرشيدة بأبنائها المواطنين، وحرصًا على تخفيف الأعباء عنهم وتحسين معيشتهم، مُدد العمل ببرنامج حساب المواطن بآليته الحالية.
وقُرر ذلك مع الاستمرار في تقديم الدعم الإضافي لمستفيدي برنامج حساب المواطن حتى نهاية العام الحالي 2024م، هذا إلى جانب استمرار فتح التسجيل في البرنامج.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد سمير الدمام حساب المواطن السعودية حساب المواطن

إقرأ أيضاً:

الحكومة تصادق على تحويل برنامج مليون محفظة إلى دعم مباشر للأسر

زنقة 20 ا الرباط

صادق مجلس الحكومة، اليوم الأربعاء، على مشروع مرسوم يتعلق بنظام الدعم الاجتماعي المباشر، قدمه الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، فوزي لقجع.

ويتعلق الأمر بمشروع المرسوم رقم 2.24.706 بتتميم الملحق بالمرسوم رقم 2.23.1067 الصادر في 17 من جمادى الأولى 1445، بتطبيق القانون رقم 58.23 المتعلق بنظام الدعم الاجتماعي المباشر.

وذكر بلاغ للوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن هذا المشروع يندرج في إطار المبادرة الملكية الرائدة “مليون محفظة”، حيث سيتم صرف مبالغ مالية إضافية للأسر المستفيدة من نظام الدعم الاجتماعي المباشر، برسم كل دخول مدرسي جديد، مما سيساعد الأسر المعوزة المستفيدة من هذا الدعم على التخفيف من تكاليف وأعباء الدخول المدرسي، وما يقتضيه من اقتناء الكتب واللوازم المدرسية.

ولهذه الغاية، يضيف المصدر ذاته، تم تحديد قيمة المبالغ التي ستمنح للأسر في إطار إعانات الحماية من المخاطر المرتبطة بالطفولة، بخصوص أولادهم المتمدرسين في السلك الابتدائي والسلك الثانوي الإعدادي والسلك الثانوي التأهيلي، المسجلين بالمؤسسات التعليمية العمومية، وذلك في حدود ستة أولاد، بحيث يصرف مرة واحدة برسم شهر شتنبر من كل سنة.

وحسب البلاغ، فقد تم تحديد هذه المبالغ في 200 درهم عن كل ولد من الأولاد المتمدرسين لفائدة الأسر التي تضم أولادا متمدرسين في السلك الابتدائي أو السلك الثانوي الإعدادي، و300 درهم عن كل ولد من الأولاد المتمدرسين لفائدة الأسر التي تضم أولادا متمدرسين في السلك الثانوي التأهيلي.

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري للحكومة: ابحثوا عن حل الأزمة الاقتصادية بعيدا عن رفع الدعم
  • «القومي للمرأة» يوضح كيفية استفادة أسر تكافل وكرامة من برنامج «تحويشة»
  • جمعية مكافحة السرطان: نقدم الدعم النفسي والإسكان للمرضى
  • خطوات الاستعلام عن أهلية حساب المواطن الدفعة 81 لشهر أغسطس 2024 وموعد نزول الدعم
  • الحكومة تصادق رسميا على تعويض برنامج مليون محفظة بالدعم المباشر
  • أستاذ علوم سياسية يشيد بإعلان الحوار الوطني مناقشة قضية الدعم النقدي
  • صدور نتائج أهلية حساب المواطن لدفعة أغسطس
  • CrowdStrike تكشف أسباب انقطاع الإنترنت في جميع أنحاء العالم
  • الحكومة تصادق على تحويل برنامج مليون محفظة إلى دعم مباشر للأسر
  • ما إجراءات التعامل مع الدفعة المالية المرفوضة بحساب المواطن؟