التحقق من مبلغ الدعم المستحق في حساب المواطن، من أهم الأسئلة الشائعة التي يهتم بها المواطنون، ولذا يهتم الموقع الرسمي بإيضاحها وتبيينها للمستفيدين.
وفي محاولة للإفصاح عن هذا التساؤل وشرح ما يتعلق به، أوضح الموقع الرسمي لحساب المواطن، أن قيمة الدعم ما بين الأسر تختلف بناء على تركيبة الأسر وإجمالي دخلها، على ألا يتجاوز إجمالي دخلها أكثر من 20 ألف ريال.

التحقق من مبلغ الدعم المستحق في حساب المواطنوبخصوص التحقق من مبلغ الدعم المستحق، أوضح أنه يمكن التحقق من مبلغ الدعم المستحق من خلال الحاسبة التقديرية عبر هذا الرابط.
أخبار متعلقة أبرز الأسئلة والاستفسارات عن خدمات حساب المواطنحساب المواطن.. معلومات مهمة لا تفوتك عن تحديث بياناتك دوريًابالتفاصيل.. حساب المواطن يعلن بدء إيداع دعم شهر فبرايروأوضح، أنه لتفاصيل أكثر يمكنك الرجوع إلى حسابك في البوابة الإلكترونية للبرنامج لمعرفة سبب نقص مبلغ الدعم.المستفيدون من حساب المواطنكان أودع برنامج حساب المواطن 3.4 مليارات ريال، مخصص دعم شهر فبراير للمستفيدين المكتملة طلباتهم.
ولفت البرنامج إلى أن عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الخامسة والسبعين، بلغ عددهم 10.8 ملايين مستفيد وتابع.برنامج حساب المواطنوفي مطلع العام الحالي، وانطلاقًا من عناية القيادة الرشيدة بأبنائها المواطنين، وحرصًا على تخفيف الأعباء عنهم وتحسين معيشتهم، مُدد العمل ببرنامج حساب المواطن بآليته الحالية.
وقُرر ذلك مع الاستمرار في تقديم الدعم الإضافي لمستفيدي برنامج حساب المواطن حتى نهاية العام الحالي 2024م، هذا إلى جانب استمرار فتح التسجيل في البرنامج.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد سمير الدمام حساب المواطن السعودية حساب المواطن

إقرأ أيضاً:

التموين: حصة المواطن من الخبز المدعم ثابتة.. ولا تغيير فى الحجم والوزن

أكد الدكتور أحمد كمال، المتحدث باسم وزير التموين، أن الدعم مستمر وإن اختلفت طريقة تقديمه وفي ثبات لحصة المواطن وهي 5 أرغفة و150 رغيف في الشهر، مشددا على أنه لا يوجد تغيير في الحجم ووزن الرغيف، 90 جراما مع تشديد الرقابة عليه ومنظومة نقاط الخبز كما هى.

وأضاف أحمد كمال، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مانشيت"، مع الإعلامي جابر القرموطي، على قناة سي بي سي، أن ما سيتم توفيره من دعم الخبز سيذهب لأمور أخرى، ومنها تعزيز الحماية الاجتماعية، موضحا أن ما يحدث هو ترشيد للدعم وحسن استغلال للمورد ويعاد تقديمها للمواطن الذي يستحق الدعم.

وتابع: "الدولة ستظل تتحمل 84% من الدعم على الخبز من قيمة دعم رغيف الخبز وزيادة حوكمة منظومة الدعم بهدف تقليل الأعباء المالية وضمان وصول الدعم لمستحقيه".

اقرأ أيضاًمعيط لـ «حقائق وأسرار»: مصر من أرخص 3 دول بالعالم في أسعار المواد البترولية

وزير المالية: الدعم النقدي أفضل للمواطنين لأنه يمنح حرية الاختيار لشراء السلع

مقالات مشابهة

  • هل عقد الإيجار الإلكتروني يوقف دعم حساب المواطن؟.. البرنامج يجيب
  • هل تؤثر ملكية الشقة السكنية على استحقاق دعم حساب المواطن؟.. «البرنامج» يجيب
  • بعد تخفيض الدعم| عمرو أديب لـ متحدث الوزراء: "المواطن هيدفع منين"
  • «معلومات الوزراء» يوضح مميزات الدعم النقدي وآليات تطبيقه
  • تحذير اقتصادي من منح المصريين دعما نقديا
  • حساب المواطن يوضح كيفية تغيير الآيبان البنكي.. ومتى يتم التحقق من الرقم الجديد؟
  • التموين: حصة المواطن من الخبز المدعم ثابتة.. ولا تغيير فى الحجم والوزن
  • هل يمنع إصدار رخصة الأسر المنتجة الاستفادة من حساب المواطن؟.. «البرنامج» يرد
  • وداعاً العيش «أبو شلن».. ولا للدعم النقدي!!
  • هل يشمل حساب المواطن الدفعة 79 التابعين المضافين حديثا؟.. البرنامج يجيب