توقع أمين عام اتحاد الغرف التجارية الدكتور علاء عز، انخفاض أسعار السلع الأساسية في الأسواق والمنافذ مع حلول شهر رمضان، خاصة مع انخفاض سعر الدولار.

وقال الدكتور علاء عز - في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" المذاع على قناة "إكسترا نيوز": "إنه وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة توفير جميع السلع الأساسية بأرخص الأسعار للحد من آثار التضخم على المواطنين، تم افتتاح 100 معرض رئيسي لـ (أهلا رمضان) في جميع محافظات الجمهورية إلى جانب الشوادر بالقرى والنجوع، فضلا عن القوافل المتنقلة التي تطوف القرى".

وأضاف أنه تتوالى يوميا افتتاحات للمعارض في كافة المحافظات، وتوجد لدينا منافذ في حلايب ومرسى مطروح والعريش، قائلا "هناك أكثر من 100 معرض لـ (أهلا رمضان) وهذا يتكامل مع 1200 ركن للسلاسل التجارية المشاركة في المبادرة و1300 فرع في المجمعات الاستهلاكية ومنافذ وزارة التموين بخلاف منافذ وزارت الزراعة والدفاع والداخلية والتنمية المحلية".

وأشار إلى وجود تكامل كامل بين كافة أجهزة الدولة لتوفير جميع السلع للمواطنين، موضحا "أنه مع انخفاض سعر الدولار نتوقع انخفاض الأسعار بصورة أكبر سواء في المنافذ أو الأسواق وذلك مع حلول شهر رمضان".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الغرف التجارية انخفاض الأسعار أهلا رمضان انخفاض سعر الدولار جميع السلع للمواطنين

إقرأ أيضاً:

جهاز حماية المستهلك بالبحيرة يتفقد المحلات والمخابز

نظم جهاز حماية المستهلك بالبحيرة، برئاسة اللواء أحمد الحسينى وبحضور  مأموري الضبط القضائي بالجهاز، حملة تفقدية لعددًا من المخابز  البلدية والسلاسل التجارية، للتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات، والإلتزام بوزن رغيف الخبز، و الإلتزام بالأسعار وجودة السلع المعروضه بالأسواق. 

حيث تفقدوا عددًا من السلاسل التجارية وأسواق الدواجن الحية ومنافذ بيع اللحوم والخضروات والفاكهة، وكذا محلات الألبان والجبن، للتأكد من الإلتزام بالأسعار المحددة للسلع الغذائية والإستراتيجية وأيضاً التأكد من جودة السلع المعروضة وصلاحيتها للإستهلاك 

وأسفرت الحملات عن رصد العديد من المخالفات، وتنوعت المخالفات بين عدم الإعلان عن الأسعار والبيع بأزيد من السعر المُعلن والرسمي وتم تحرير المحاضر للمخالفين .

يأتي ذلك فى إطار الجهود التى تقوم بها محافظة البحيرة ، وأجهزتها التنفيذية والرقابية لمتابعة الأسواق للوقوف على مدى الإلتزام بالقوانين والتصدي بكل حزم لكافة المخالفات وضبط المخالفين وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

مقالات مشابهة

  • ماذا يعني إلغاء حظر مشاركة إسرائيل في معرض الأسلحة بباريس؟
  • جهاز حماية المستهلك بالبحيرة يتفقد المحلات والمخابز
  • وزيرة البيئة توجه رسالة طمأنة للمصريين بعد نفوق حوت على الساحل الشمالي (صور)
  • سبافون تزف بشرى سارة ثالث أيام العيد
  • بشرى سارة.. «الأرصاد» تكشف درجات الحرارة المتوقعة على المحافظات غدا
  • التموين تواصل متابعة الأسواق لتوفير الخدمات للمواطنين خلال العيد
  • الأرصاد تزف بشرى سارة بشأن حالة الطقس في مصر
  • التموين: غرف العمليات المركزية تواصل متابعتها للأسواق وإنتاج الخبز
  • وزير التموين: غرف العمليات المركزية تتابع الأسواق والمخابز طوال أيام العيد
  • التموين: استمرار عمل غرف العمليات المركزية بالوزارة والشركة القابضة للصناعات الغذائية لمتابعة الأسواق