قال الدكتور السيد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، إن المنطقة بجميع معاهدها تواصل للأسبوع الثاني على التوالي تفعيل مبادرة «أنا الراقي بأخلاقي» للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣م.

وأوضح منسق المنطقة أن أنشطة وفعاليات المبادرة هذا الأسبوع تتناول سلوك «الرفق » لمرحلة رياض الأطفال خلال الفترة من 17 فبراير ومستمرة حتى 14 مارس، كم يتم تناول قيمة «الإحسان » للمرحلة الابتدائية، بينما يتم تناول قيمة «التراحم» للمرحلتين الإعدادية والثانوية.

يذكر أن المبادرة التربوية «أنا الراقي بأخلاقي» قد أطلقها قطاع المعاهد الأزهرية، تهدف إلى الاستفادة القصوى من إمكانات قطاع التعليم الأزهري قبل الجامعي في غرس القيم الرفيعة المعتبرة في المجتمع المصري، على نحو يُحصِّن الطلاب من السلوكيات المنحرفة والأفكار الهدامة من خلال مجموعة من الأنشطة الفنية والثقافية والرياضة والدينية يقوم بتنفيذها الطلاب تحت إشراف منسفي المعاهد لذات المبادرة.

وتواصل منطقة الشرقية الأزهرية تفعيل أنشطة وقيم المبادرة للفصل الدراسي الثاني بنشاط أشاد به الجميع.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أنا الراقي بأخلاقي الأزهر الشريف محافظة الشرقية

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يُتابع إنشاء مجمعي مدارس الفرستق والمعاهد الأزهرية بمحلة اللبن

تابع اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية ، الأعمال الجارية في انشاء مجمع المدارس بقرية الفرستق بمركز بسيون والذي تقوم بتنفيذه هيئة الأبنية التعليمية على مساحة 4000 متر ويتكون من دور ارضي وأربعة أدوار علوية بنسبة تنفيذ بلغت 62% .

وأشار المحافظ بأن المدارس الجديدة ستساهم في تقليل الكثافات الطلابية داخل الفصول بقرى بسيون والتي تأتي في إطار توجهات الدولة بالتوسع في إنشاء المدارس للنهوض بالمنظومة التعليمة، والعمل علي توفير مناخ تعليمي جيد للأطفال مؤكدا ان التعليم يعد أحد أهم القطاعات التي حظيت باهتمام غير مسبوق من الدولة، منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث شهد القطاع تطورًا واهتمامًا كبيرًا انعكس على العملية التعليمية بصورة كبيرة، بشكل يؤكد إيمان القيادة السياسية بضرورة بناء الإنسان .

كما تابع الجندي الأعمال الجارية في انشاء مجمع المعاهد الازهرية بمحلة اللبن بمركز بسيون لخدمة أهالي القرية والقرى المجاورة ، ويقوم بتنفيذه الازهر الشريف على مساحة 20 قراط ويتكون من دور ارضي وأربعة أدوار علوية بنسبة تنفيذ بلغت 45%.

وأشاد المحافظ بدور الأزهر الشريف ومؤسساته وخاصة المعاهد الازهرية في نشر الوعي والتعريف بصحيح الدين وإدراك أهمية التنوير في بناء الإنسان والمجتمع، وكذا الاهتمام بالشباب والأطفال لإعداد أجيال جديدة تتسم بالوسطية والسماحة والاعتدال .

مقالات مشابهة

  • لجميع المراحل.. تعرف على مصروفات المعاهد الأزهرية 2024 - 2025
  • أزهر الغرببة يفوز بالمركز الأول في مسابقة "الأزهري الصغير"
  • فعاليات متنوعة في مهرجان ليوا عجمان للرطب
  • مركز "إثراء" يحدد آخر موعد للتسجيل في مبادرة "الشرقية تُبدع"
  • محافظ الغربية يُتابع إنشاء مجمعي مدارس الفرستق والمعاهد الأزهرية بمحلة اللبن
  • “إثراء” يكشف أثر مبادرة “الشرقية تُبدع” بدخولها العام الخامس
  • مبادرة "الشرقية تبدع".. أربعة أعوام من التطور تدفع بقوة للعام الخامس
  • انتظام فعاليات مبادرة تنمية المهارات البدنية بالبحيرة
  • رئيس أزهر الغربية يفتتح مقار نادي اللغة الإنجليزية بإدارة كفر الزيات
  • "التربية" تُكرم "نفط عمان" لدعم مبادرة "المدارس المعززة للصحة"