كشف نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري تشيرنيشينكو تسجيل حفل بطولة "ألعاب المستقبل 2024" في مدينة قازان الروسية، أكثر من مليار مشاهدة، منوها بأهميتها الحقيقية للمجتمع الرياضي.

وقال تشيرنيشينكو خلال جلسة عامة انعقدت اليوم الأحد في العاصمة موسكو بعنوان "التقدم في تطوير مجال الثقافة البدنية والرياضة: "نحن نرى أن الألعاب ذات أهمية حقيقية للمجتمع الرياضي.

هذه الحركة تجتاح الكوكب. لقد تم إنشاء اتحاد دولي لها، وهناك 8 دول تريد التنافس على استضافة الألعاب المقبلة".

Globallookpress أكثر من مليار متابعة لافتتاح مسابقات "ألعاب المستقبل"

وأضاف: "الجميع تابع ألعاب المستقبل، وشاهد أكثر من مليار شخص حفل الافتتاح والمنافسات".

Globallookpress أكثر من مليار متابعة لافتتاح مسابقات "ألعاب المستقبل"

وكشف تشيرنيشينكو أيضا عن وجود حفل ختامي يوم 3 مارس المقبل. موضحا أن هناك رد فعل إيجابيا من الرياضيين بحضور 2000 رياضي من 107 دول حول العالم.

وقد افتتحت يوم الأربعاء الماضي في مدينة قازان عاصمة جمهورية تتارستان الروسية، البطولة الدولية الفريدة "ألعاب المستقبل 2024"، وستقام في الفترة من 21 فبراير إلى 3 مارس القادم في مدينتي قازان وسوتشي ويبلغ إجمالي جوائز ألعاب المستقبل 10 ملايين دولار.

وتعتبر ألعاب المستقبل من المسابقات الدولية المبتكرة في تخصصات هجينة في المفهوم الفيجيتال (المادي+الرقمي)، والتي تجمع بين الرياضات الكلاسيكية والرياضات الإلكترونية أو تقنية الواقع الافتراضي/الواقع المعزز.

المصدر: نوفوستي +  RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الثقافة الروسية سوتشي قازان وزارة الخارجية الروسية ألعاب المستقبل أکثر من ملیار

إقرأ أيضاً:

25 قتيلا على الأقل إثر غرق مركب مهاجرين قبالة موريتانيا

قضى 25 شخصا على الأقل في غرق مركب كان يقل مهاجرين، الاثنين، قبالة نواكشوط، وفق ما أفادت، الأربعاء، وكالة الأنباء الموريتانية الرسمية.

وأوردت الوكالة الموريتانية للأنباء نقلا عن قائد المنطقة الجنوبية لخفر السواحل الموريتانيين العقيد الشيخ ماء العينين سيدي هيبه قوله إنه تم "إنقاذ حياة 103 مهاجرين غير شرعيين وانتشال 25 جثة، جراء غرق قاربهم قبالة سواحل العاصمة نواكشوط".

وكانت حصيلة سابقة لمنظمة الهجرة الدولية أفادت بمصرع 15 شخصا على الأقل.

وقالت المنظمة الدولية للهجرة في بيان، الأربعاء، إن خفر السواحل الموريتاني أنقذ 120 شخصا نُقل عشرة منهم على وجه السرعة إلى المستشفيات بينما تتواصل الجهود للعثور على المفقودين.

وأضافت أن الركاب أبحروا من جامبيا وأمضوا سبعة أيام في البحر قبل أن يغرق القارب.

وذكر إبا سار، وهو بائع بسوق سمك في نواكشوط، لرويترز أن الرياح القوية في اليومين الماضيين دفعت الجثث قرب الشاطئ، وأنه رأى انتشال نحو 30 جثة.

ويعد الطريق عبر المحيط الأطلسي من ساحل غرب أفريقيا إلى جزر الكناري، والذي يستخدمه عادة المهاجرون الأفارقة في سبيل الوصول إلى إسبانيا، أحد أخطر طرق الهجرة في العالم.

وفصل الصيف عادة هو أكثر الفترات الزمنية ازدحاما على ذلك الطريق.

وقالت المنظمة الدولية للهجرة إن أكثر من 19700 مهاجر وصلوا إلى جزر الكناري باستخدام الطريق عبر المحيط الأطلسي في الفترة من أول يناير إلى 15 يوليو تموز 2024 بزيادة 160 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وقالت مجموعة "ووكينج بوردرز" المدافعة عن حقوق المهاجرين في يونيو إن عددا غير مسبوق من المهاجرين بلغ نحو خمسة آلاف مهاجر لاقوا حتفهم في البحر في أول خمسة أشهر من عام 2024 خلال محاولتهم الوصول إلى الأرخبيل الإسباني.

مقالات مشابهة

  • الدرعي يلتقي في قازان رئيس الإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية
  • الدرعي يلتقي رئيس الإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية
  • خطاب نتنياهو ومنظومات الاستكبار والتفاهة
  • الأمم المتحدة تعلن عن فقدان أكثر من 40 مهاجراً أفريقياً في حادثة غرق قبالة سواحل تعز
  • بالصور.. الوفد ترصد بطولات ومسابقات رياضية بالساحل الشمالي
  • بوتين يستقبل الأسد ويبحثان التصعيد بالشرق الأوسط
  • 25 قتيلا على الأقل إثر غرق مركب مهاجرين قبالة موريتانيا
  • أكثر من 44 مليار ريال مبيعات التجارة الإلكترونية خلال الربع الأول 2024
  • “الإنقاذ الدولية” تُحذّر من التداعيات الإنسانية الناجمة عن الغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة
  • شاهد بالفيديو.. شباب سودانيون بالسعودية يسخرون من الراقصة آية أفرو بعد حضورها لافتتاح إحدى المحلات السودانية بغبيرة ويهاجمون معجبيها ويصفونهم بــ(الخرفان)