أعلنت وزارة الدفاع التابعة للنظام السوري، الأحد، إسقاط سبع طائرات مسيرة حاولت استهداف مواقع عسكرية وقرى في ريفي حماة وإدلب، حسب رويترز.

وأشارت وسائل الإعلام الرسمية إلى أن وزارة الدفاع قالت "تمكنت قواتنا العاملة على اتجاه ريفي حماة وإدلب من إسقاط وتدمير سبع طائرات مسيرة للإرهابيين حاولت الاعتداء على نقاطنا العسكرية والقرى والبلدات الآمنة في المناطق المحيطة".



وفي وقت سابق الأحد، ذكر  المرصد السوري لحقوق الإنسان أن "عنصرين من حزب الله قد لقي حتفهما جراء قصف جوي استهدف شاحنة مدنية داخل الأراضي السورية بالقرب من الحدود اللبنانية".

وقال المرصد إن الاحتلال الإسرائيلي "استهدف بصاروخ من الجو شاحنة مدنية قرب الحدود السورية-اللبنانية ضمن منطقة متداخلة بين محافظتي حمص وريف دمشق، خلال ساعات الصباح الأول، الأمر الذي أدى لمقتل اثنين على الأقل".

ونعى حزب الله، اثنين من مقاتليه عبر منصة "تليغرام"، وهما حسين علي الديراني وأحمد محمد العفي، دون التطرق إلى مزيد من التفاصيل.


ومنذ بداية العام 2024، نفذت دولة الاحتلال 16 ضربة داخل الأراضي السورية، حيث كانت 10 منها جوية و6 برية.

هذه الضربات أسفرت عن تدمير وإصابة نحو 34 هدفا، وتشمل مستودعات للأسلحة والذخائر، ومقرات ومراكز وآليات.

وتسببت الهجمات في استشهاد 35 عسكريا، بالإضافة إلى إصابة 13 آخرين بجراح متفاوتة، بينهم إيرانيون وعراقيون ولبنانيون.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حزب الله اللبنانية الاحتلال الإسرائيلي سوريا لبنان حزب الله الاحتلال الإسرائيلي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يعلن استكمال تمرين يحاكي سيناريوهات الحرب في لبنان

سرايا - أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، أن قوات لواء الاحتياط في المنطقة الشمالية “استكملت هذا الأسبوع تمرين يحاكي سيناريوهات الحرب في لبنان“.

وقال جيش الاحتلال في بيان: “استكملت قوات لواء الاحتياط التابع لقيادة المنطقة الشمالية (228) هذا الأسبوع تمرينا قتاليا تدربت من خلاله على سيناريوهات القتال في لبنان”.

وأضاف: “لقد تدربت القوات على محاربة العدو وبالأخص التنقل في منطقة وعرة والتقدم على محاور جبلية وتفعيل النيران”.

وتابع البيان: “كما تدربت على سيناريوهات إخلاء مصابين من ميدان للمعركة تحت النار بالإضافة إلى المساعي اللوجستية وفي مجال الاتصالات في مقرات القيادة”.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن هذه هي “أول مرة يتم استدعاء قوات لواء الناحال الشمالي إلى العمل العسكري على الحدود الشمالية لتلعب دورًا مهمًا في القتال الدفاعي والهجوم على الحدود الغربية مع لبنان”.

وكان جيش الاحتلال أعلن في الأشهر الماضية إجراء عدد من التدريبات العسكرية التي تحاكي الحرب في لبنان.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها “حزب الله“، مع جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفا يوميا عبر الحدود، أسفر عن مئات القتلى والجرحى معظمهم بالجانب اللبناني.

وترهن الفصائل وقف القصف بإنهاء إسرائيل حرب تشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر؛ ما خلّف أكثر من 129 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

وتواصل تل أبيب حربها على غزة متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح (جنوب)، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري في القطاع.

 

إقرأ أيضاً : تقرير أممي: الجوع أثّر على نحو 9% من سكان العالم في 2023إقرأ أيضاً : حملة ترامب تتهم هاريس بالسيطرة على أموال حملة بايدنإقرأ أيضاً : حزب الله يبث صورا لعمليات استطلاع فوق قاعدة عسكرية "إسرائيلية" -فيديو

مقالات مشابهة

  • حزب الله يعلن استهداف موقعين إسرائيليين
  • حزب الله يستهدف موقعين للاحتلال.. وقصف إسرائيلي على عيتا الشعب
  • ديبلوماسي غربي: التسوية الشاملة تحتاج إلى وقت واستعادة الأراضي اللبنانية المحتلة ينزع فتيل الحرب
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: القبة الحديدية فشلت في إسقاط طائرات حزب الله
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف دبابة وجرافة للعدو الصهيوني بقذيفتي “الياسين 105” في مدينتي رفح وخان يونس جنوب قطاع غزة
  • جيش الاحتلال يعلن فشل قبته الحديدية في اعتراض مسيرات حزب الله
  • حمية ترأس اجتماعا بين مديرية النقل البري والبحري ووفد وزارة النقل السورية
  • حزب الله يعلن استخدام سلاح جديد لردع الطائرات الإسرائيلية
  • عاجل.. صواريخ حزب الله تجبر طائرات الاحتلال للانسحاب خلف الحدود‏ ‏اللبنانية
  • جيش الاحتلال يعلن استكمال تمرين يحاكي سيناريوهات الحرب في لبنان