أعلنت وزارة الدفاع التابعة للنظام السوري، الأحد، إسقاط سبع طائرات مسيرة حاولت استهداف مواقع عسكرية وقرى في ريفي حماة وإدلب، حسب رويترز.

وأشارت وسائل الإعلام الرسمية إلى أن وزارة الدفاع قالت "تمكنت قواتنا العاملة على اتجاه ريفي حماة وإدلب من إسقاط وتدمير سبع طائرات مسيرة للإرهابيين حاولت الاعتداء على نقاطنا العسكرية والقرى والبلدات الآمنة في المناطق المحيطة".



وفي وقت سابق الأحد، ذكر  المرصد السوري لحقوق الإنسان أن "عنصرين من حزب الله قد لقي حتفهما جراء قصف جوي استهدف شاحنة مدنية داخل الأراضي السورية بالقرب من الحدود اللبنانية".

وقال المرصد إن الاحتلال الإسرائيلي "استهدف بصاروخ من الجو شاحنة مدنية قرب الحدود السورية-اللبنانية ضمن منطقة متداخلة بين محافظتي حمص وريف دمشق، خلال ساعات الصباح الأول، الأمر الذي أدى لمقتل اثنين على الأقل".

ونعى حزب الله، اثنين من مقاتليه عبر منصة "تليغرام"، وهما حسين علي الديراني وأحمد محمد العفي، دون التطرق إلى مزيد من التفاصيل.


ومنذ بداية العام 2024، نفذت دولة الاحتلال 16 ضربة داخل الأراضي السورية، حيث كانت 10 منها جوية و6 برية.

هذه الضربات أسفرت عن تدمير وإصابة نحو 34 هدفا، وتشمل مستودعات للأسلحة والذخائر، ومقرات ومراكز وآليات.

وتسببت الهجمات في استشهاد 35 عسكريا، بالإضافة إلى إصابة 13 آخرين بجراح متفاوتة، بينهم إيرانيون وعراقيون ولبنانيون.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حزب الله اللبنانية الاحتلال الإسرائيلي سوريا لبنان حزب الله الاحتلال الإسرائيلي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

تعيين أول سفير سعودي في دمشق عقب استئناف علاقات البلدين

أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، تعيين أول سفير لها في دمشق، عقب استئناف علاقاتها مع النظام السوري برئاسة بشار الأسد.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" أنه تم تعيين فيصل بن سعود المجفل، سفيرا للمملكة في العاصمة السورية دمشق، وذلك كأول سفير سعودي لدى دمشق عقب استئناف علاقات البلدين قبل أشهر.

وقالت "واس"، إن المجفل أعرب عن الشكر والتقدير للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد محمد بن سلمان، على "الثقة الملكية بتعيينه سفيرا لخادم الحرمين الشريفين لدى دمشق".



وكانت السعودية ودمشق أعلنتا في 9 مايو/ أيار 2023، استئناف بعثتيهما الدبلوماسيتين بعد أيام من عودة دمشق إلى جامعة الدول العربية.

وأغلقت السعودية سفارتها في دمشق في مارس/ آذار 2012، بعد نحو عام من الانتفاضة السورية وردا على ما قام به النظام السوري ضدها.

وفي 18 أبريل/ نيسان 2024، أجرى وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، أول زيارة رسمية لمسؤول سعودي رفيع المستوى إلى دمشق، وذلك بعد أيام من زيارة مماثلة لوزير خارجية النظام السوري، فيصل المقداد إلى جدة.

مقالات مشابهة

  • دماء مصرية على الحدود.. تهوين رسمي للجريمة وتهدئة مع الاحتلال بينما السيسي في الصين
  • لبنان يتحدى مؤتمر بروكسل بالإصرار على إعادة السوريين
  • مسيرات انقضاضية لحزب الله تضرب أهدافاً داخل الأراضي المحتلة
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن عن سقوط طائرة مسيرة من نوع سكاي رايدر داخل الأراضي اللبنانية
  • ما تأثيرات الحكم الفرنسي على 3 مسؤولين بارزين في النظام السوري؟
  • تعيين أول سفير سعودي في دمشق عقب استئناف علاقات البلدين
  • السعودية تعلن تعيين سفيراً جديداً لدى النظام السوري
  • صواريخ أوكرانية تتوجه نحو الأحياء السكنية وروسيا ترد.. تطورات خطيرة في الحرب
  • روسيا: إسقاط 8 مسيرات أوكرانية واعتراض صاروخ نبتون
  • روسيا.. إسقاط مسيرات أوكرانية واعتراض صاروخ "نبتون"