أعلنت شركة "جارينا" الشركة العالمية الرائدة في مجال تطوير ونشر الألعاب عبر الإنترنت، وبالتعاون مع مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية (EWC)، عن مشاركة لعبة "فري فاير" في النسخة الافتتاحية لكأس العالم للرياضات الإلكترونية (EWC) والتي ستقام في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية في شهر يوليو المقبل.

حيث من المنتظر أن تشهد هذه الشراكة دخول لعبة الباتل رويال الأكثر تنزيلًا على الأجهزة المحمولة في العالم إلى ساحة بطولة (EWC 2024)، مع الاستفادة من حضورها العالمي من أجل تقدم للمشجعين في جميع أنحاء العالم تجربة فريدة وغير مسبوقة من الرياضات الإلكترونية.

وقال "رالف رايشرت" الرئيس التنفيذي لمؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية: "لقد كانت "فري فاير" قوة رئيسية في عالم الرياضات الإلكترونية على الأجهزة المحمولة، حيث تجاوزت الحدود وحققت أرقامًا قياسية، وبما أن تلك النسخة من كأس العالم للرياضات الإلكترونية والمقامة في فصل الصيف تضم أفضل الألعاب حول العالم، فإنضمام "فري فاير" إلى قائمة الألعاب دليل على مدى تأثير اللعبة. كما تعتبر البطولة مسابقة مرموقة تُظهر قوة الرياضات الإلكترونية في توحيد اللاعبين والمشجعين في جميع أنحاء العالم. لذلك أقول لهم: "استعدوا لمواجهات ملحمية في الباتل الرويال في الرياض!".

قال "هارولد تيو" مطور لعبة "فري فاير" في شركة جارينا: "يشرفنا أن نكون جزءًا من النسخة الأولى المرتقبة على نطاق واسع من كأس العالم للرياضات الإلكترونية، حيث يعمل الفريق بشكل وثيق مع مؤسسة (EWC) من أجل تقديم تجربة الرياضات الإلكترونية للعبة "فري فاير" لا تُنسى، ولا يمكننا الانتظار لكشف النقاب عن خططنا لمجتمعنا العالمي، وخاصة لاعبينا في المنطقة".

وستقام بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية نسخة "فري فاير"  في الفترة من 10 إلى 14 يوليو المقبل، حيث ستشهد تنافس 18 فريقًا للحصول على حصة من مجموع الجوائز البالغة مليون دولار أمريكي. وتبدأ بـ إقامة خمس بطولات "فري فاير" بالإضافة إلى بطولة (Free Fire Snapdragon Pro). وسوف تتنافس هذه الفرق الـ 18 في مرحلة خروج المغلوب في الأيام الثلاثة الأولى، قبل أن ينتقل أفضل 12 فريقًا إلى النهائيات خلال اليومين المقبلين.

ومن المنتظر أن يحصل الفائز على البطولة بأكبر نصيب من مجموع الجوائز كما سيحصل على تذكرة للمنافسة في أكبر بطولات "فري فاير" لهذا العام وهى بطولة "فري فاير" العالمية (FFWS 2024) والمُقامة بالبرازيل في نوفمبر المقبل.

طريق الفرق لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا إلى 2024 EWC

ستبدأ مرحلة التأهل لكأس العالم للرياضات الإلكترونية في لعبة "فري فاير" مع بطولة (FFMC Spring 2024) وستكون هذه البطولة بمثابة حدث للاعبين المحترفين الناشئين عبر الإنترنت مفتوحة لجميع اللاعبين والفرق من المنطقة. ومن المقرر أن تقام البطولة مرتين سنويًا، نسخة موسم الربيع من 17 فبراير إلى 9 مارس، تليها نسخة موسم الصيف خلال النصف الثاني من العام الحالي.

سيتأهل الفائز في نسخة موسم الربيع، إلى جانب الفرق أصحاب المراكز الستة الأولى، إلى بطولة
Free Fire MEA Mid-Season Clash (FF-MSC 2024) في الفترة من 9 أبريل إلى 11 مايو 2024. وسيتنافسون على مرحلتين. ضد 12 فريقًا من الموسم السابع من دوريFree Fire MEA League (FFML)  نسخة العام الماضي، سعيًا للحصول على الكأس والحصة الأكبر من مجموع الجوائز البالغ 10,000 دولار أمريكي.

بالإضافة إلى الحصول على الجائزة النقدية، سيحصل الفائز في (FF-MSC 2024) أيضًا على فرصة في المشاركة بكأس العالم للرياضات الإلكترونية. وسيتنافسون خلال كأس العالم ضد فرق من مناطق أخرى، بما في ذلك جنوب شرق آسيا وأمريكا اللاتينية والبرازيل.

لعبة "فري فاير" تم إطلاقها في عام 2017، وهي لعبة معركة ذات طابع ملكي تم تطويرها خصيصًا من أجل لاعبي الأجهزة المحمولة. وتعتبر بطولة "فري فاير" العالمية (FFWS) نسخة عام 2021 أكبر بطولة سنوية والتي أُقيمت في سنغافورة، تحمل حاليًا الرقم القياسي باعتبارها بطولة الرياضات الإلكترونية الأكثر مشاهدة عبر التاريخ، حيث شهدها 5.4 مليون مشاهد. وباعتبارها أول لعبة باتل رويال للهواتف المحمولة تحقق أكثر من مليار عملية تنزيل على Google Play، تحظى "فري فاير" بشعبية كبيرة بين اللاعبين في جميع أنحاء العالم، حيث تضم أكثر من 200 مليون مستخدم نشط شهريًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: کأس العالم للریاضات الإلکترونیة الریاضات الإلکترونیة فری فایر

إقرأ أيضاً:

مصر تشارك العالم الاحتفال بيوم الأرض ٢٠٢٤

تشارك مصر العالم إحياء اليوم العالمى للأرض ٢٠٢٤، والذي يوافق 22 أبريل من كل عام، ويقام هذا العام تحت شعار " الكوكب مقابل البلاستيك"، ويتضمن الاحتفال تنفيذ عدد من الفعاليات وتشمل الاحتفال  عبر منصات التواصل الاجتماعي لوزارة البيئة، وذلك من خلال عرض عدد من الرسائل التوعوية للارتقاء بالوعي المجتمعي العام والتوعية بأهمية إنقاذ كوكب الأرض بالحد من استهلاك البلاستيك،  وضرورة التصالح مع الطبيعة وتنوعها البيولوجى، والتأكيد على دور الفرد والمجتمع فى المشاركة لإنقاذ كوكب الأرض، بالاضافة إلى تنفيذ عدد من الندوات وورش العمل الفنية بالمدارس والجامعات وقصور الثقافة، للتوعية بأخطار استخدام البلاستيك وتشجيع استخدام البدائل الصديقة للبيئة.

وأوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة،  أن يوم الأرض يعد بمثابة حملة توعوية سنوية لحماية كوكبنا وتذكرنا بمسؤوليتنا المشتركة للعمل كمسؤولين عن البيئة، وايضا تسليط الضوء علي التهديدات التي تواجة كوكبنا وسبل الحد منها  لاستمرار حياتنا علي كوكب الارض  .

تعرف على كيفية الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة وشروط التسجيل بسبب كثرة المخالفات.. القبض على سائق كسر زجاج رادار أعلى محور الضبعة في الوراق

واشارت وزيرة البيئة ان الاحتفال هذا العام هو انعكاس للتهديدات التي تشكلها المواد البلاستيكية أحادية الاستخدام علي كوكب الأرض وأهمية الحد من استخدامها سواء باستخدام بدائل أخرى صديقة للبيئة أو تطوير المواد المستخدمة لتكون صديقة للبيئة ودعم الاستثمار البيئي في استخدام بدائل المواد البلاستيكية احادية الاستخدام، وتطبيق مبدأ المسئولية الممتدة للمنتج.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، على أن مصر إتخذت العديد من الخطوات الهامة للحد من استهلاك البلاستيك احادي الاستخدام ومن أهمها إعداد الاستراتيجية الوطنية للحد من الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام، والتي اعدتها وزارة البيئة بالتعاون مع الجهات المعنية وبتوجيهات من فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بهدف البحث عن أفضل الممارسات والتطبيقات المستدامة،وايضا العمل على تطبيق مبدأ المسئولية الممتدة للمنتج، وتفعيل المادة رقم 27 بقانون تنظيم إدارة المخلفات ولائحته التنفيذية حول تداول الاكياس البلاستيكية احادية الاستخدام.

واستكملت وزيرة البيئة موضحة أنه  تم تنفيذ العديد من أنشطة رفع الوعي واعمال التنظيف للشواطئ لكل من محافظة الاسكندرية والمحميات الطبيعية بشرم الشيخ (نبق – راس محمد )، ورعاية مبادرات الحد من المخلفات البلاستيكية والتوعية بأثرها السلبي على البيئة والاقتصاد، بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، كما إطلقت الوزارة حملة إعلامية للتوعية بأخطار استخدام الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام والتعريف بالبدائل الصديقة للبيئة في مختلف وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعى،فى إطار المبادرة الرئاسية "اتحضر للأخضر".

ولفتت وزيرة البيئة إلى ان الاحتفال يتواكب مع الجهود  العالمية للحد من تأثير البلاستيك على البيئة حيث اجمع أعضاء الجمعية العامة لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة مؤخرًا على قرار إنهاء التلوث البلاستيكي وصياغة اتفاقية دولية ملزمة قانونًا  ،حيث يتناول القرار دورة الحياة الكاملة للبلاستيك، بما في ذلك إنتاجه، والتصميم والتخلص وبداية المكافحة من مرحلة الإنتاج إلى التعبئة والتغليف والاستهلاك، حتى إعادة التدوير والإدارة الفعّالة للمخلفات البلاستيكية، واتباع انماط للانتاج والاستهلاك العادل، وايضا تحقيق الغاية وهي الوصول لحماية البحار والمحيطات، بالاضافة إلى الابتكارات الجديدة لتطوير المنظومة،وإحداث تغييرات جذرية في جميع أنماط الإنتاج والاستهلاك للمواد البلاستيكية، بالتوافق على مواد قوية وملزمة.

جدير بالذكر ان اليوم العالمى للأرض تم الاحتفال به لأول مرة في عام 1970 ويرجع سبب اختيار يوم 22 أبريل، للاحتفال بيوم الأرض، لأنه يمثل فصل الربيع فى نصف الكرة الأرضية الشمالي، وفصل الخريف في نصف الكرة الأرضية الجنوبي، وهو يتضمن الآن فعاليات نظمتها عالميا شبكة يوم الارض فى اكثر من ١٩٣ دولة حول العالم.

مقالات مشابهة

  • شراكة بين الاتحاد الغاني للرياضات الإلكترونية وAOC  للارتقاء بالبنية التحتية
  • “شمس” تطلق النسخة الثالثة من بطولة الألعاب الإلكترونية
  • محافظ دمياط تهنئ يمنى عياد بطلة أفريقيا في الملاكمة
  • رئيس «العربي للرياضات العسكرية» يشكر الرئيس السيسي على تنظيم «بطولة الفروسية»
  • مصر تشارك العالم الاحتفال بيوم الأرض ٢٠٢٤
  • منتخب هوكي الجليد يحقق فوزه الأول في كأس العالم بصربيا
  • تحت شعار "الكوكب مقابل البلاستيك".. مصر تشارك العالم الاحتفال بيوم الأرض 2024
  • نور إيهاب تشارك جمهورها بصور من داخل الحرم المكي.. صور
  • المهرة تشارك في بطولة المدن الآسيوية للشطرنج بروسيا
  • عميد «حاسبات عين شمس»: نشارك في مسابقات عالمية منذ عام 1977