أعلن اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، اليوم الأحد، عن وجود استعدادات مكثفة في جميع قطاعات ومناطق الشركة بمحافظات القناة" السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد"، وذلك لاستقبال شهر رمضان المبارك وبدء فصل الصيف، والمتمثلة في أعمال الغسيل والتطهير للمروقات والخزانات الأرضية بجميع المحطات، وأعمال الملس والتطهير لشبكات الصرف الصحي، بالإضافة الي أعمال غسيل الشبكات، ومتابعة انتظام سير المحطات.

تمدد حراري.. ننشر تقرير اللجنة الهندسية لفحص كوبري كارفور الإسماعيلية

وقال اللواء عبد الحميد عصمت، إنه تم الأخذ في الاعتبار أوقات الذروة وارتفاع معدلات استهلاك المياه خلال شهر رمضان، وتم وضع خطة ومراجعة المناطق الساخنة التي قد تشهد استهلاك للمياه بكميات كبيرة، مع عمل التطهير اللازم لشبكات وخطوط الصرف الصحي، وخاصة المناطق الساخنة، حتى تستوعب أي زيادة متوقعة، مع المتابعة المستمرة علي مدار الساعة لفرق الطوارئ للتعامل الفوري والسريع مع أي أحداث طارئة.

وأكد رئيس مياه القناة، انه تم مراجعة جاهزية جميع المولدات الكهربائية بالمحطات سواء مياه الشرب أو الصرف وتزويدها بالوقود الكافي لضمان استمرار تشغيل تلك المحطات فترات طويلة عند حدوث انقطاع مفاجئ للتيار الكهربائي  خلال شهر رمضان المبارك، مشيرا انه تم الانتهاء من أعمال الصيانة الكاملة لرفع كفاءة المولدات الكهربائية العملية.

وأضاف اللواء عبد الحميد عصمت، أنه تم تكليف جميع رؤساء القطاعات والمناطق في " السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد"، بالمرور والمتابعة الميدانية لجميع محطات مياه الشرب والصرف الصحي، والشبكات، وذلك لمتابعة سير وانتظام العمل على أرض الواقع، والعمل فوراً على حل أي مشكلات أو معوقات، مع استمرار أعمال الملس والتطهير لخطوط شبكات الصرف الصحي، وغسيل الشبكات، من أجل الاستمرار في تقديم خدمات أفضل ومتميزة لمواطني إقليم القناة.

وأوضح اللواء عبد الحميد عصمت، أنه يتم التنسيق المستمر بين كافة الإدارات والقطاعات بالشركة في استمرارية العمل على مدار الـ٢٤ساعه في كافة مواقع العمل لضمان استمرارية تقديم خدمه مميزه لعملائها، وكذلك خطة الشركة بالمتابعة الدورية والمستمرة لجميع مواقع العمل ومحطاتها لأداء مهامها المتنوعة، وتشكيل غرفة طوارئ على مستوى محافظات القناة " السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد"، خلال شهر رمضان المبارك، وذلك لمتابعة كافة الأحداث.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اللواء عبد الحمید عصمت الصرف الصحی شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

المئات يقدمون واجب العزاء لأسر ضحايا بيارة الصرف الصحي بسنرو في الفيوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يواصل أهالي قرية سنرو القبليه بمركز إبشواي بمحافظة الفيوم والقرى المجاورة لها توافدهم على سرادق تلقى العزاء، لتقديم واجب العزاء فى وفاة ثلاث أشقاء وجارهم توفي بعد سقوطهم في بئر صرف صحي.

وودع عشرات الآلاف من المواطنين اليوم  فى جنازة مهيبة جثامين ثلاث أشقاء وجارهم إلى مثواهم الأخير بمقابر الأسرة بقرية سنرو القبليه بمركز ابشواي بمحافظة الفيوم.


كان اللواء ثروت المحلاوي مدير أمن الفيوم ، تلقى إخطارا يفيد بورود بلاغ إلى مركز شرطة أبشواي  يفيد بمصرع أربعة أشخاص بينهم ثلاثة أشقاء داخل اثر سقوطهم داخل بيارة صرف صحي، بقرية سنرو التابعة لدائرة المركز .

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الشرطة إلى مكان الواقعة برئاسة الرائد أنور المصري رئيس مباحث مركز شرطة أبشواي، وتبين سقوط أربعة أشخاص وانتشالهم من داخل بيارة بالقرية عندما سقط أحدهم قام الآخر بمحاولة إنقاذ شقيقه حتى سقط أربعة في محاولة منهم بإنقاذ بعضهم البعض وتوفوا جميعاً داخلها.

وتبين مصرع كلا من محمد سلامة نصر ، وشقيقه سعيد سلامة نصر ، وشقيقهم الثالث وائل سلامة نصر، والرابع جار لهم بالمنزل، وجميع المذكورين مقيمين في قرية سنرو القبليه التابعة لمركز ابشواي في محافظة الفيوم ،

 

وانتشلت الأجهزة الأمنية الجثه وتم إيداعهما في مشرحة مستشفى المركز الطبي بسنرو تحت تصرف الجهات المختصه، وتم تحرير محضر بالواقعة، كما تم واستخراج تصريح لدفن الجثث الأربعة بجنازة جماعية، بمقابر أسرهم بالقرية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • مسؤول أممي : الأمراض المنقولة عبر المياه تتفشى في غزة
  • الأمم المتحدة: تفشي الأمراض المنقولة عبر المياه في غزة مع الحر
  • "الإنتاج الحربي" تشارك بمنتجاتها المدنية بمعرضي "EGY HOME " و"WATEREX EXPO 2024"
  • أبرزها العتاولة.. أعمال فنية لها جزء ثاني في رمضان 2025
  • تعمل بالغاز الحيوي.. إيران تدّشن أكبر محطة للصرف الصحي
  • المئات يقدمون واجب العزاء لأسر ضحايا بيارة الصرف الصحي بسنرو في الفيوم
  • رئيس «الرعاية الصحية» يطمئن على انتظام العمل بمستشفيات القناة
  • رئيس مياه القناة: انتظام العمل بجميع المحطات أول أيام عيد الفطر المبارك
  • محافظ بني سويف يتابع استعدادات الحدائق والمتنزهات لاستقبال المواطنين خلال عيد الفطر
  • استعدادات أمنية مكثفة لتأمين احتفالات عيد الفطر المبارك