شهد وزير العمل حسن شحاتة ، ومحافظ بور سعيد اللواء عادل الغضبان ،عرض فني لمجموعة من ذوي الهمم بمحافظة بور سعيد ،وذلك على خلفية اغنية " فيها حاجة حلوة"،وهي من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان الموسيقار عمر خيرت، وغناء ريهام عبد الحكيم، واغنية "يا اغلى اسم في الوجود " بصوت المطرب حسين الجسمي.
وأكد وزير العمل حسن شحاتة، أن ملف دمج ذوي الهمم في سوق العمل من اولويات توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، قائلا إن الوزارة نجحت في تعيين ما يقرب من 13 الف من ذوي الهمم على مستوى الجمهورية منذ يناير 2023 وحتى الآن .

وكان  اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، قد استقبل  صباح اليوم الأحد،في مكتبه بديوان عام المحافظة، وزير العمل حسن شحاتة،والوفد المرافق له من المُستشارين ورؤساء إدارات مركزية،ومديري إدارات ،وذلك في بداية جولته الميدانية داخل مواقع عمل بالمحافظة..ناقش الجانبان مجموعة من ملفات التعاون المشتركة،مع الوزارة ومديرية العمل بالمحافظة،ومنها التدريب المهني،وتقديم الخدمات للمواطنين بالمحافظة،وتوفير فرص عمل لائقة للشباب،وتدريبهم وتأهيلهم لسوق العمل،إضافة إلى جُهود تعيين ذوي الهمم ،ورعاية العمالة غير المنتظمة ،تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.
واستعرض" الوزير شحاتة" أمام الحضور ،فلسفة "مشروع مهني 2030" الذي أطلقته "الوزارة" مُؤخرًا بهدف تدريب مليون مُتدرب على مِهن يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج ،بالتعاون مع أكثر من  670 مركز تدريب خاص على مستوى الجمهورية،تستهدفهم "الوزارة" للعمل معهم .
يشار هنا إلى أن  جولة الوزير "شحاتة"  تتضمن زيارة في مواقع عمل،ولقاءات مع أصحاب أعمال وعمال،لتعزيز علاقات العمل في مقرات الإنتاج، وكذلك تسليم عقود عمل وهدايا لذوي همم من أبناء المحافظة، وجوائز لأوائل خريجي وحدة التدريب المُتنقلة،وشهادات للمُتدربين والمُدربين على برامج تدريبية متنوعة بمراكز التدريب المهني التابعة للمديرية.
وخلال الجولة يفتتح " الوزير " البث التجريبي لمنصة العمالة غير المنتظمة الجديدة والتي تُساعد في تسهيل الخدمات المقدمة للمقاولين وأصحاب العمل لتسجيل بياناتهم وبيانات العمالة غير المنتظمة لديهم ، لتقديم أفضل الخدمات وسبل الرعاية لتلك الفئة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي برعايتهم وحمايتهم صحيًا واجتماعيًا، وتحقيق حياة كريمة لهم، وكذلك تتضمن الجولة تفقد عدد من المصانع والشركات ،منها شركتي "الضفائر الكهربائية" و" كابسي للدهانات" ذات الإستثمار المحلي والأجنبي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير العمل فيها حاجة حلوة محافظ بورسعيد وزير العمل حسن شحاتة ذوى الهمم وزیر العمل ذوی الهمم

إقرأ أيضاً:

وزير الاتصالات يشيد بمستوى الانضباط في مرافق الوزارة وقطاعاتها

واستمع وزير الاتصالات من وكيلي الوزارة للشئون الفنية المهندس طه زبارة، والمالية والإدارية أحمد المتوكل، إلى شرح عن مستوى الانضباط ومدى التزام الموظفين بالدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر.

وأشاد وزير الاتصالات بمستوى الانضباط في مرافق الوزارة وقطاعاتها ذات الصلة المباشرة بالجمهور، وتسهيل تقديم الخدمات للمواطنين.. حاثا العاملين بقطاع الاتصالات على تجويد الخدمات وتسهيلها للمواطنين.

 

مقالات مشابهة

  • فرص عمل وإعفاءات مالية.. مزايا عديدة في بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الهمم
  • محافظ بورسعيد يتفقد مركز تراخيص المحال الجديد ببورفؤاد
  • محافظ بورسعيد يتابع سير العمل بالمركز التكنولوجى المطور ببورفؤاد
  • وزير الشباب ومحافظ الأقصر يشهدان حفل افتتاح البطولة الدولية للبرمجيات.. تفاصيل
  • بالصور.. مبادرة "ترعاهم فيبدعون" لذوي الهمم بالوادي الجديد
  • القومي لتنظيم الاتصالات: قدمنا خطا لذوي الهمم بتخفيض 50%
  • بالفيديو.. "القومي لتنظيم الاتصالات": قدمنا خط بتخفيض 50% لذوي الهمم
  • القومي لتنظيم الاتصالات: قدمنا خط بتخفيض 50% لذوي الهمم (فيديو)
  • «تنظيم الاتصالات»: تقديم خطوط لذوي الهمم بتخفيض 50%
  • وزير الاتصالات يشيد بمستوى الانضباط في مرافق الوزارة وقطاعاتها