أطلق محافظ الإسكندرية محمد الشريف اليوم الأحد المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية "100 مليون شجرة"، والتي تستهدف زراعة 60 ألف شجرة.


وقال الشريف - في بيان اليوم - إن المبادرة تأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحقيقًا لأهداف التنمية المستدامة وتماشيًا مع جهود الدولة المصرية في مواجهة التغيرات المناخية.

. مثمنا جهود جميع القائمين على المبادرة، موضحا أن محافظة الإسكندرية نجحت في المرحلة الأولى من المبادرة في زراعة 278 ألفا و229 شجرة، وذلك في المواقع التي حددتها وزارة التنمية المحلية في (المدارس، المستشفيات، مراكز الشباب، الطرق العامة، المحاور الرئيسية) بالإسكندرية.


كما وجه المحافظ بالبدء في تنفيذ المرحلة الثانية للمبادرة، مع ضرورة متابعة كافة الأشجار التي تمت زراعتها في المرحلة الأولى دوريًا للحفاظ عليها والتأكد من تحقيق المبادرة لأهدافها في مضاعفة نصيب الفرد من المساحات الخضراء وتحسين نوعية الهواء لتحسين الصحة العامة للمواطنين.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

صندوق البحر الأحمر يُطلق المرحلة الثانية من دورته الرابعة لدعم مشاريع الإنتاج

أعلن صندوق البحر الأحمر عن إطلاق الجولة الثانية من دورته الرابعة، المكرّسة لدعم المشاريع في مرحلة الإنتاج، التي تستمر حتى 30 أبريل 2024.

ويستقبل الصندوق طلبات التقديم من مخرجين من أصول وجنسيات عربية وأفريقية، فاتحًا أبوابه للمشاريع الروائية الطويلة (التي لا تقلّ مدّتها عن 60 دقيقة) جنبًا إلى جنب مع المشاريع الوثائقية وأفلام التحريك.

ويُقدم الصندوق الدعم للمشاريع الجاهزة لإنتاجها والبدء بعمليات التصوير، التي تشمل الأفلام الطويلة (لا تقل عن 60 دقيقة)، سواء الروائية أو التحريك، من مخرجين عرب، أو من أصول عربية، أو من جنسية أفريقية، والمسلسلات (25 – 59 دقيقة للحلقة)، من مخرجين عرب، أو من أصول عربية، أو من جنسية أفريقية، بالإضافة إلى الأفلام القصيرة (أقل من 60 دقيقة)، سواء الروائية أو الوثائقية أو التحريك، من مخرجين سعوديين.

ويُعدّ صندوق البحر الأحمر قوة ديناميكية في عالم تمويل الأفلام العربية والإفريقية، ويعمل عبر أربع دورات، بما في ذلك دعم المشاريع في مراحل التطوير والإنتاج وما بعد الإنتاج.
ودعا صندوق البحر الأحمر الراغبين للتقديم في المرحلة الثانية للتسجيل عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://redseafilmfest.com/ar/red-sea-fund/.

مقالات مشابهة

  • سرقة قرن ديالى لا أحد يعرف كم تبلغ.. اكتمال المرحلة الثانية من التحقيقات بسرقة حيّرت الدولة
  • لحركة ترفض مقترح الوسطاء لوقف النار في غزة
  • دار الولادة نزالت لعظم.. اهتمام خاص للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بصحة الأم والطفل بالرحامنة
  • الصحة: 2 مليون و160 ألف عملية جراحية ضمن مبادرة الرئيس لإنهاء قوائم الانتظار
  • الصحة: 2 مليون و160 ألف عملية جراحية ضمن مبادرة إنهاء قوائم الانتظار
  • 2 مليون و160 ألف عملية جراحية ضمن مبادرة الرئيس لإنهاء قوائم الانتظار
  • «الصحة»: إجراء 2.1 مليون عملية جراحية ضمن مبادرة الرئيس لإنهاء قوائم الانتظار
  • صندوق البحر الأحمر يُطلق المرحلة الثانية من دورته الرابعة لدعم مشاريع الإنتاج
  • المقاومة تكشف تفاصيل مقترح لاتفاق هدنة
  • صندوق مكافحة الإدمان يطلق مبادرة «عيش بأمان وأبعد عن الدخان»