أعلنت السلطات الأوكرانية، حالة التأهب تحسبا لغارات جوية روسية على خمس مناطق في البلاد، شملت نيكولاييف ودنيبروبيتروفسك وخاركوف وبولتافا وكيروفوغراد، وفقًا للبيانات الواردة من الخريطة الإلكترونية لوزارة التحول الرقمي الأوكرانية.

وأوضحت البيانات أنه في الساعة 12.36 بتوقيت موسكو (9.36 بتوقيت غرينتش)، انطلقت صفارات الإنذار في منطقتي دنيبروبيتروفسك ونيكولاييف، وفي وقت لاحق، أُعلن عن الإنذار في بولتافا وكيروفوغراد وخاركوف، وكذلك في أجزاء من منطقتي خيرسون وزابوروجي الخاضعتين لسيطرة كييف.

وفي الأثناء، أفادت الخدمة الصحفية لوزارة الدفاع الروسية اليوم الإثنين، أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت خلال الـ 24 ساعة الماضية صاروخين من طراز"ستورم شادو" Storm Shadow، و5 قذائف HIMARS MLRS "هيمارس" و 62 طائرة دون طيار.

وقالت: "أسقطت أنظمة الدفاع الجوي صاروخين كروز من نوع "ستورم شادو"، بالإضافة إلى خمسة أنظمة إطلاق صواريخ متعددة من طراز هيمارس بالإضافة إلى ذلك، تم تدمير 62 طائرة أوكرانية دون طيار، بما في ذلك في مناطق نوفوكراسنيانكا، وليسيتشانسك، وجمهورية لوغانسك الشعبية، وكوباني، ومنطقة زابوروجي".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تدمر 61 مسيرة أوكرانية و 9 صواريخ أمريكية الصنع

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية صباح اليوم عن تدمير 61 مسيرة أوكرانية و 9 صواريخ أمريكية الصنع في مناطق متفرقة.

وقالت الدفاع الروسية في بيان: “إنه تم الليلة الماضية إحباط عدد من المحاولات التي قام بها نظام كييف لتنفيذ هجمات إرهابية باستخدام صواريخ “أيه تي سي ام س” التكتيكية العملياتية أمريكية الصنع وطائرات بدون طيار ضد أهداف في أراضي روسيا”.

وأوضح البيان أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 9 صواريخ ومسيرة واحدة فوق أراضي جمهورية القرم، و3 طائرات بدون طيار فوق أراضي مقاطعة بيلغورود، بينما تم تدمير واعتراض 57 طائرة مسيرة فوق أراضي كراسنودار.

وفي وقت سابق، أفادت سلطات كراسنودار بتحييد ما لا يقل عن 10 مسيرات أوكرانية جراء هجوم على عدة مناطق في الإقليم فجر اليوم ، مضيفة: “إن إحدى المسيرات سقطت على أراضي مصفاة النفط في مدينة سلافيانسك-في-كوبان، دون أن يؤدي إلى إصابات أو أضرار”.

يأتي ذلك، بعد يومين على هجوم شنته عشرات المسيرات الأوكرانية على مواقع في المناطق الساحلية لكراسنودار، حيث أكدت الدفاع الروسية في حينه تدمير أو اعتراض 44 مسيرة معادية فوق المنطقة.

وفي بيلغورود، أعلن حاكم المقاطعة فياتشيسلاف غلادكوف عبر “تلغرام” عن إسقاط طائرة بدون طيار في منطقة تشيرنيانسكي فجر اليوم ، مشيراً إلى تضرر منزلين وسيارة جراء سقوط حطامها، دون وقوع إصابات.

بدورها أعلنت سلطات جمهورية دونيتسك الشعبية اليوم أن القوات الأوكرانية قصفت أراضي الجمهورية 31 مرة خلال اليوم الماضي، وأطلقت 85 مقذوفاً من عيارات مختلفة ، ما أدى لإصابة مدني واحد.

يذكر أن سلطات الجمهورية سجلت في اليوم السابق 35 عملية قصف للتشكيلات المسلحة الأوكرانية، على أراضي دونيتسك.

مقالات مشابهة

  • «أوكرانيا»: ارتفاع قتلى الجنود الروس إلى 493 ألفا و690 جنديا
  • أوكرانيا تدمر كاسحة ألغام روسية.. وموسكو تسقط 60 طائرة مسيرة
  • أوكرانيا تدمر كاسحة ألغام روسية وتتبادل مع موسكو بيانات إسقاط صواريخ ومسيرات
  • أوكرانيا تسقط طائرة روسية دون طيار فوق منطقة أوديسا
  • القوات الروسية تدمر 61 مسيرة أوكرانية و 9 صواريخ أمريكية الصنع
  • الدفاع الروسية تعلن اعتراض 60 طائرة مسيرة في مقاطعة بيلغورود وإقليم كراسنودا
  • أوكرانيا: إسقاط طائرة هجومية روسية من طراز "سوخوي - 25"
  • ‏مصادر روسية: مقتل شخص في هجوم بطائرة دون طيار أوكرانية على منطقة كورسك الروسية
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجنود الروس إلى 491 ألفا و80 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • زيلينسكي: أوكرانيا لديها فقط ربع أنظمة الدفاع الجوي التي تحتاجها