أفاد تقرير القاهرة الإخبارية أن الهلال الأحمر المصري يجهز لإقامة المخيم الثالث في خان يونس بقطاع غزة، موضحا أن الدولة المصرية لم تتوقف  في دعمها وتوجيهها بالتعاون مع الهلال الأحمر الفلسطيني حتى يتم استيعاب جميع أعداد النازحين الممكنة داخل أماكن آمنة ومنظمة، تتوفر فيها احتياجاته الأساسية بالإضافة إلى إقامة مستشفى ميداني داخل قطاع غزة لتقديم الخدمات الصحية للمخيمات والنازحين.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من المخيم المصري الثاني، والذي يتسع لأكثر من 4 آلاف من النازحين الفلسطينيين الذي أنشأه الهلال الأحمر المصري بالتعاون والتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني، وبه أكثر من 400 خيمة، وهناك العديد من الخدمات المعيشية واللوجستية وخدمات الدعم النفسي التي حرصت الدولة المصرية على توفيرها من أجل استقبال أعداد من النازحين، والذي يعمل بالتوازي مع المخيم المصري الأول والذي أنشئ في أواخر شهر ديسمبر من العام الماضي.

تزويد المخيم بكافة الخدمات اللوجستية

ومن جهته، قال محمد حسن مسؤول الإغاثة في قطاع غزة من الهلال الأحمر المصري، إن تم  تزويد المخيم بكافة الخدمات اللوجستية اللازمة سواء الحمامات أو المياه أو الكهرباء مع تأمين كافة التوزيعات الغذائية اليومية لكافة المقيمين به وكافة احتياجاتهم الشخصية سواء من أدوات النظافة والملابس أو المفروشات.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين مخيم مصر الهلال الأحمر الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

مصدر لـ"القاهرة الإخبارية": اتصالات مصرية مكثفة لبحث تطورات موقف الهدنة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفاد مصدر رفيع المستوى بوجود اتصالات مكثفة من الجانب المصري لمناقشة تطورات الهدنة في ظل الردود التي تلقتها مصر وقطر بشأن الاقتراح الأخير المتعلق بوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين.

وأشار المصدر، وفقًا لما نقلته قناة "القاهرة الإخبارية"، إلى أن الفصائل الفلسطينية قد أرسلت ردودها حول مقترح الهدنة، مضيفًا أن الوفد الأمني المصري يكثف اتصالاته مع جميع الأطراف المعنية.

في وقت سابق اليوم، أعلنت مصر وقطر تسلّمهما ردودًا من حركة "حماس" والفصائل الفلسطينية بشأن المقترح الأخير لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى.

وأكد الجانبان استمرار جهود وساطتهما المشتركة مع الولايات المتحدة الأمريكية حتى التوصل إلى اتفاق، مشيرين إلى أن الوسطاء سيقومون بدراسة الردود والتنسيق مع الأطراف المعنية لاتخاذ الخطوات المقبلة.

مقالات مشابهة

  • مصدر لـ"القاهرة الإخبارية": اتصالات مصرية مكثفة لبحث تطورات موقف الهدنة
  • الهلال الأحمر: استشهاد 6 فلسطينيين على الأقل برصاص القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إسرائيل تستخدم شاحنات المساعدات غطاء للعمليات العسكرية
  • الهلال الأحمر الفلسطيني يحذر من استخدام شاحنات المساعدات "كغطاء للعمليات العسكرية الإسرائيلية"
  • «القاهرة الإخبارية»: انفجارات تهز شرقي نابلس.. والاحتلال الإسرائيلي يقتحم القدس
  • 3 مصابين من الهلال الأحمر الفلسطيني جراء إطلاق الاحتلال الإسرائيلي النار على سيارتهم
  • "القاهرة الإخبارية": الاحتلال يعمق عملياته العسكرية بشمال مدينة رفح الفلسطينية.. فيديو
  • «الفارس الشهم 3» تواصل دعم الأشقاء الفلسطينيين
  • القباج تلتقي وزيرة التنمية الاجتماعية الفلسطينية لمناقشة جهود الخدمات الإغاثية لغزة (صور)
  • فيديو | «الفارس الشهم 3» توزع سلات خضراوات على النازحين في خان يونس