عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «لتخطي الأزمات العالمية.. مجلس الوزراء يوافق على أكبر صفقة استثمار مباشر لتحقيق مستهدفات التنمية».

وقال التقرير التلفزيوني، إنه في إطار جهود الحكومة المصرية لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي، وافق مجلس الوزراء المصري على أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية مع كيانات كبرى تسعى من خلالها الدولة إلى تحقيق مستهدفاتها التنموية.

وتعد الصفقة بداية لعدة صفقات استثمارية تعمل الحكومة المصرية عليها في الوقت الحالي لزيادة موارد الدولة من العملة الصعبة، ومع توقيع الاتفاقيات الخاصة بتلك الصفقة الضخمة، سيتم الإعلان عن تفاصيلها كافة، حيث من المتوقع أن توفر مئات الآلاف من فرص العمل وإحداث انتعاشة اقتصادية في البلاد، بالإضافة إلى مشاركة مختلف الشركات والمصانع المصرية في المشروعات المنفذة وتوفير سيولة نقدية كبيرة من العملة الصعبة ستسهم في استقرار سوق النقد الأجنبي وتحسين الوضع الاقتصادي.

صفقة الاستثمار المباشر التي أعلن عنها مجلس الوزراء، تأتي نتاجًا للمرونة الكبيرة التي تحلى بها الاقتصاد، والصلابة التي أظهرها في تخطي الأزمات العالمية المتلاحقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رأس الحكمة مدينة رأس الحكمة الاستثمار الأجنبي المباشر

إقرأ أيضاً:

الداخلية تضبط تجار العملة الصعبة بـ 10 ملايين جنيه خلال يوم واحد

تواصل الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من شن حملات أمنية مكبرة لضبط مرتكبى جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى. 

بـ 13 كيلو بودر خام.. الداخلية تضبط عصابة تجارة المخدرات ببدر الداخلية تضبط 7 أطنان دقيق مدعم خلال حملات تموينية مكبرة الداخلية تضبط شخصًا تعدى على الأرض الزراعية وأنشأ مصنعًا لإنتاج المخصبات الداخلية تكشف تفاصيل فيديو مهندس تعدى على سيدة بالسب وأتلف سيارتها الملصق الإلكتروني السر.. الداخلية تكشف تفاصيل فيديو التيك توك وسحب رخصة مواطن جنون المشاهدات.. الداخلية تكشف تفاصيل ادعاء أحد الأشخاص بتزايد القتل في أسوان من الأسمرات لـ بشاير الخير.. الداخلية توزع الحقائب المدرسية بمشتملاتها على الأطفال

وأسفرت جهود قطاع الأمن العام بالإشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة عن ضبط عدد من قضايا "الإتجار" فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة 10 مليون جنيه، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

يأتي ذلك إستمراراً للضربات الأمنية لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفى ، وما تمثله من تداعيات سلبية على الإقتصاد القومى للبلاد.

 

مقالات مشابهة

  • مدبولي يتابع مستجدات تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تنمية مدينة رأس الحكمة
  • مدبولى يتابع تنفيذ المرحلة الأولى لمشروع رأس الحكمة وتعويضات أهالي المنطقة
  • رئيس الوزراء يتابع مستجدات تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تنمية مدينة رأس الحكمة
  • «القاهرة الإخبارية»: غارات إسرائيلية تستهدف بلدة الضهيرة جنوبي لبنان
  • القاهرة الإخبارية تعرض خريطة تفصيلية للمواجهات بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي
  • الداخلية تضبط تجار العملة الصعبة بـ 10 ملايين جنيه خلال يوم واحد
  • إنفوجرافيك.. .مجلس الوزراء ينشر تقريرا عن الخطوات المهمة والبدايات المبشرة لصناديق الاستثمار المصرية في الذهب
  • متحدث الحكومة يكشف حقيقة توقيع صفقة “رأس بناس” (فيديو)
  • متحدث الحكومة يكشف تفاصيل جديدة بشأن بدء العمل بنظام الدعم النقدي
  • وزير الخارجية البريطاني: نتضامن مع لبنان في المرحلة الصعبة التي يمر بها