أعلنت اللجنة العليا للإشراف على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء البيطريين 2024، برئاسة الدكتور ناجي علي سلام، وقف سداد الاشتراكات السنوية عن طريق وسائل الدفع الإلكتروني (فوري. مصاري. نقابتي. وغيرها) اعتبارًا من اليوم الأربعاء 28 فبراير، وحتى 5 مارس 2024، على أن يستمر سداد الاشتراكات عن طريق النقابة العامة فقط خلال هذه الفترة.

وتطالب اللجنة، رؤساء النقابات الفرعية بإرسال مندوبيهم لسداد ما تم تحصيله من اشتراكات لأعضائها واستلام الإيصال اللازم لكل طبيب قبل الأول من مارس حتى تتمكن اللجنة من تسجيلها في الكشوف الانتخابية، علما بأن النقابة مفتوحة أيام الجمعة والسبت القادمين.

كما قررت اللجنة تحصيل الاشتراكات يوم 6 مارس 2024، )يوم الانتخابات) عن طريق مندوب من فوري في كل لجنة أو مندوب من النقابة العامة بالإيصال اللازم.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

بحضور منصور بن زايد ومكتوم بن محمد.. لجنة الميزانية العامة للاتحاد تناقش «الميزانية للسنة المالية 2025»

عقدت لجنة الميزانية العامة للاتحاد، اجتماعها الحادي عشر، لمناقشة مشروع الميزانية العامة للاتحاد للسنة المالية 2025، وذلك بحضور سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية. 

كما حضر الاجتماع، الذي عقدته اللجنة في قصر الوطن في أبوظبي، معالي محمد بن عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء، ومعالي محمد بن هادي الحسيني وزير دولة للشؤون المالية، ومعالي خالد محمد بالعمى محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، إضافة إلى ممثلي ديوان الرئاسة ووزارة المالية. 

وبحثت اللجنة، خلال اجتماعها، عدداً من الموضوعات أبرزها مشروع الميزانية العامة للاتحاد للسنة المالية 2025 ضمن خطة الميزانية للسنوات (2022 - 2026)، وفقاً للتنسيق الذي أجرته وزارة المالية مع جميع الجهات الاتحادية لغرض إعداد الميزانية العامة للاتحاد، مع الأخذ في الاعتبار المستجدات على الصعيد الاقتصادي المحلي والعالمي، واتخذت الإجراءات اللازمة في إطار الأحكام المنظمة لإعداد الميزانية، وعرضها كما وردت في المرسوم بقانون اتحادي رقم (26) لسنة 2019 بشأن المالية العامة وتعديلاته والقرارات والتوصيات ذات الصلة. ووجهت اللجنة، باستكمال الإجراءات اللازمة لإعداد مشروع الميزانية العامة للاتحاد لسنة 2025، ومن ثم رفعه إلى مجلس الوزراء. 

أخبار ذات صلة مكتوم بن محمد: الإمارات ملتزمة بتعزيز شراكاتها العالمية 10 خيول تتنافس على كأس الوثبة في فرنسا

واستعرضت اللجنة، التدفقات النقدية للحكومة الاتحادية للسنة المالية، والتي شملت الإيرادات الفعلية والمحصّلة خلال الفترة الماضية من السنة المالية الجارية، وتقديرات الإيرادات المتوقّعة حتى نهاية السنة المالية 2025، بناء على تحديث توقعات الإيرادات الخاصة بالجهات الاتحادية. 

واطلعت اللجنة، على الموقف المالي للحكومة الاتحادية للسنة المالية 2024 على ضوء المصروفات والإيرادات الفعلية التي تمت خلال النصف الأول من عام 2024، حيث تعكس المؤشرات مدى نمو الاقتصاد الوطني الذي تشهده دولة الإمارات في مختلف القطاعات والأنشطة. كما اطلعت اللجنة على مستجدات المشروعات الرأسمالية والتنموية المعتمدة التي أنجزت، خلال الأشهر الماضية، من السنة المالية 2024. يذكر أن مجلس الوزراء أقر الميزانية العامة للاتحاد للسنة المالية 2024، بإيرادات قدرها 65.728 مليار درهم، ومصروفات قدرها 64.060 مليار درهم.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • بحضور منصور بن زايد ومكتوم بن محمد.. لجنة الميزانية العامة للاتحاد تناقش «الميزانية للسنة المالية 2025»
  • حجاج النقابة العامة للأطباء يغادرون أرض الوطن
  • اليوم.. الكاتب الأمريكي الكبير كريس هيدجز يزور نقابة الصحفيين
  • نقابة المهندسين: صرف معاشات شهر يونيو الجاري بالزيادة الجديدة
  • «الصحفيين» تدين مجزرة النصيرات وتطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • رؤساء فروع نقابة الصحفيين العراقيين يعقدون اجتماعاً موسعاً استعداداً للاحتفال بالعيد الوطني للصحافة العراقية
  • زيادة قائمة معاشات وإعانات نقابة المهندسين.. اعرف التفاصيل
  • المرشدون السياحيون يستغيثون: نحن بلا نقابة ومجلس معين منذ 4 سنوات (مستندات)
  • بعد صفعه أحد المعجبين.. حقيقة إحالة عمرو دياب للتحقيق
  • الحسن التقى وزير الثقافة في زيارة تضامنية مع نقابة المحامين بعد تعرضها للاقتحام