قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية من القدس، إنّ هيئة البث الرسمية الإسرائيلية أحالت 9 جنود في لواء الدفاعات في قطاع غزة إلى التحقيق، تمهيدا لفصلهم بعد اعتراضهم على تنفيذ الأوامر العسكرية في معارك حي الزيتون.

إحالة 9 جنود إسرائيليين إلى التحقيق

وأضافت «أبو شمسية» خلال مداخلة هاتفية لجولة المراسلين المذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية»، تقديم الإعلامي أحمد أبو زيد، أنّ عدم التزام الجنود بأوامر وتعليمات ضباط وقائدي الفرق الذين يتبعون لها، خاصة العاملين في قطاع غزة، يعني أنّه لم يكن هناك التزام بالسلامة العامة والأمنية والمهنية لجنود الاحتلال.

التحقيق بسبب عدم ارتداء الخوذ

وتابعت أنّ عدم الالتزام بالأوامر يشمل عدم ارتداء الخوذ والسترات الأمنية داخل قطاع غزة، مواصلة: «الجنود كانوا يتعاملون بثقة كبيرة داخل قطاع غزة ويتجولون دون ارتداء ملابس السلامة الأمنية والمهنية، ولم يلتزموا بأي تعليمات، لذلك هذا التحقيق لا يتعلق برفض تعليمات ضباط أو قائدي هذه الدفعات بعدم القتال في غزة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جيش الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل غزة فلسطين قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الأونروا: فوات الاحتلال دمرت 67% من البنية التحتية لقطاع غزة

أكدت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، أن الاحتلال الإسرائيلي دمر الطرق والمرافق العامة والمنتزهات وآبار المياه ومضخات الصرف الصحي في قطاع غزة

قوات الاحتلال تقـصف بالمدفعية حي الزيتون في شمالي غزة إعلام إسرائيلي: صافرات الإنذار تدوي في كرم أبو سالم جنوب غلاف غزة

وأضافت الأونروا، بحسب فضائية القاهرة الإخبارية، دمرت 67% من البنية التحتية لقطاع غزة منذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر الماضي.

استهادف حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة

وأفاد مراسل RT أن عددا من الفلسطينيين أصيبوا جراء قصف إسرائيلي بطائرة مُسيرة استهدف حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة وسط القطاع.

 

وذكر المراسل أن الهجوم الإسرائيلي أسفر عن إصابات متفاوتة بين السكان المحليين، وتم نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم. وأوضح أن القصف استهدف منطقة مأهولة بالسكان، مما تسبب في أضرار مادية جسيمة بالمباني والبنية التحتية المحيطة.

وأعربت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها عن قلقها البالغ إزاء تصاعد الهجمات الإسرائيلية على القطاع، ودعت المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لوقف هذه الاعتداءات التي تستهدف المدنيين الأبرياء.

من جانبه، أدان المتحدث باسم حركة حماس القصف الإسرائيلي، مؤكداً أن مثل هذه الهجمات لن تثني المقاومة عن الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني ومواجهة العدوان الإسرائيلي. ودعا إلى الوحدة الوطنية ورص الصفوف في مواجهة التصعيد الإسرائيلي.

 

يأتي هذا الهجوم في سياق توترات متزايدة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، حيث تشهد المنطقة تصعيدًا متكررًا للعنف، مما يزيد من معاناة المدنيين ويعقد الجهود المبذولة لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

 

أضرار بالبنية التحتية في كريات شمونة بعد قصفها من لبنان
 

نقلت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية عن جيش الاحتلال قوله إن أضرارا وقعت في البنية التحتية والممتلكات في مدينة كريات شمونة (شمال) جراء إطلاق نحو 10 صواريخ من الأراضي اللبنانية.

 

وأفاد الجيش الإسرائيلي أن القصف أدى إلى تدمير بعض المباني السكنية والتجارية، وألحق أضرارًا جسيمة بالبنية التحتية للمدينة، بما في ذلك شبكات الكهرباء والمياه والطرق. وأكد الجيش أن فرق الطوارئ تعمل على تقييم الأضرار وإصلاح ما يمكن إصلاحه في أسرع وقت ممكن.

 

وأضافت "هآرتس" أن الصواريخ أُطلقت من مناطق خاضعة لسيطرة حزب الله، ولم تُسجل خسائر بشرية حتى الآن، لكن القصف أثار حالة من الذعر بين السكان المحليين الذين اضطروا للجوء إلى الملاجئ.

 

من جانبه، قال رئيس بلدية كريات شمونة إن السلطات المحلية تعمل بالتنسيق مع الجيش لتقديم المساعدة الفورية للسكان المتضررين وضمان عودة الحياة إلى طبيعتها في أقرب وقت. وأكد أن الحكومة ستعمل على توفير الدعم المالي لإعادة بناء وإصلاح ما تم تدميره.

 

هذا التصعيد يأتي في ظل توترات متزايدة على الحدود بين إسرائيل ولبنان، حيث تبادل الطرفان التهديدات والاتهامات، مما يثير مخاوف من اندلاع مواجهة واسعة النطاق في المنطقة
 

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي: مقتل جندي وإصابة 3 شمالي غزة
  • القاهرة الإخبارية: قوات الاحتلال تقصف بالمدفعية حى الزيتون بمدينة غزة
  • الأونروا: فوات الاحتلال دمرت 67% من البنية التحتية لقطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: الجيش الإسرائيلي يحقق في معارك غلاف غزة بعد 7 أكتوبر
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يقصف المناطق الشرقية من حي الزيتون بكثافة
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن عن إصابة 12 جنديا في معارك غزة خلال الساعات الـ24 الماضية
  • المقاومة تخوض معارك ضارية في رفح.. وتستهدف قوات الاحتلال في «نتساريم»
  • 17 شهيدا في غارات على مخيمي النصيرات والبريج.. معارك ضارية في رفح
  • معارك ضارية في رفح.. و17 شهيدا في غارات على مخيمي النصيرات والبريج وسط القطاع
  • معارك ضارية في رفح.. و7 شهداء في غارات على النصيرات وسط القطاع