الوطن:
2024-06-11@18:19:10 GMT

جمال بخيت: هذه أجمل أغنيات حلمى بكر

تاريخ النشر: 2nd, March 2024 GMT

جمال بخيت: هذه أجمل أغنيات حلمى بكر

نعت وزارة الثقافة رحيل الموسيقار الكبير حلمي بكر، كما ترك خبر رحيله حالة من الحزن على محبيه ومتابعي حالته الصحة في الفترة الأخيرة، خاصة بعد تعرضه لأزمة صحية نُقل على إثرها إلى أحد المستشفيات بالشرقية.

وبطريقة مغايرة تحدث الشاعر جمال بخيت عن الراحل حلمي بكر بنشر صورة له وقائمة من أبرز الأغاني التي لحنها للعديد من المطربين المصريين والعرب.

مطربون تعاون معهم حلمي بكر

ودوّن «بخيت» عبر «فيسبوك»: من أجمل اغنيات حلمي بكر: ع اللي جرى (عُليا)، وعلى عيني يا حبة عيني (وردة)، فاكرة ؟! انا ناسية وفاكرة (نجاة)، ف قلبي جرح (عماد عبد الحليم) ، ماتقولش ايه ادتنا مصر (عليا).

متابعا: عرباوي (محمد رشدي)، مهما الايام تعمل فينا (نجاة)، شوف الدنيا (ياسمين الخيام) ، بنعشق الحياة (غادة رجب) ، يا حسن يا مغنواتي (محمد رشدي)، اغضب (أصالة)، يا صابرة يانا (أصالة).

ورحل الملحن حلمى بكر أمس عن عمر ناهز الـ86 عاما بعد صراع طويل مع المرض، وقضى آخر أيامه في الشرقية بناءً على رغبة زوجته.

وكانت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، قد نعت حلمي بكر في بيان معربة عن حزنها العميق لفقدان نجم لامع في عالم الموسيقى المصرية والعربية.

معلومات عن حلمي بكر

وحسب بيان سابق المركز القومي للمسرح التابع لوزارة الثقافة في نعي الراحل أمس قدم حلمي بكر نحو 1500 لحن لكبار المطربين المصريين والعرب منهم ليلى مراد، وردة الجزائرية، علي الحجار وغيرهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حلمي بكر الثقافة جمال بخيت وفاة حلمي بكر حلمی بکر

إقرأ أيضاً:

بحضور وزيرة الثقافة.. المصري اليوم يحتفل بمرور 20 عاما على تأسيسه

كتب- محمد شاكر:

انطلق منذ قليل، حفل مؤسسة «المصري اليوم» بمناسبة مرور 20 عامًا على تأسيسها، في دار الأوبرا المصرية بالمسرح الكبير، وقدمت الحفل الإعلامية هالة سرحان.

وبدأ الحفل بالسلام الجمهوري، تلا ذلك عرض فيلم تسجيلي عن بعنوان "حكاية المصري اليوم"، استعرض رحلة الجريدة منذ إنشائها وإلى الآن، وأهم الجوائز التي حصدتها الجريدة.

وذلك بحضور عدد من مشاهير المجتمع ونجومه وعلى رأسهم الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، ومؤسسي وملاك الجريدة ومنهم رجل الأعمال صلاح دياب ورجل الأعمال نجيب ساويرس، والكاتب الصحفي مجدي الجلاد رئيس تحرير المصري اليوم الأسبق، ورئيس تحرير مجموعة أونا للصحافة والإعلام التي تضم مواقع (مصراوي - يلا كورة - الكونسلتو - شيفت)، والكاتب محمد سلماوي رئيس مجلس الإدارة، وغيرهم.

وكان العدد الأول من الصحيفة صدر في 7 يونيو 2004، وخلال سنوات قليلة، أصبحت إحدى أكثر الصحف انتشارًا ومبيعًا في مصر، وأصبح موقعها الإلكتروني الأوسع انتشارًا والأكثر مصداقية لدى الجمهور.

مقالات مشابهة

  • سقراط العفاريت لـ "البوابة نيوز" : حلمي إخراج فيلم سينمائي.. وأبحث الآن عن ورق
  • تشييع شهداء الواجب المتوفين بحادث قبة المهدي
  • عصام السيد يكشف كواليس تغيير اسم «مكتبة الأسرة» في عهد الإخوان
  • صلاح يسجّل أحد أجمل أهدافه مع منتخب مصر.. ومتابعون يعلقون
  • بحضور وزيرة الثقافة.. المصري اليوم يحتفل بمرور 20 عاما على تأسيسه
  • أبرزهم أصالة وأنغام والمهندس.. فنانون يستعدون لطرح ألبومات جديدة في 2024
  • كتاب سلطة المثقف والسياسي للدكتور محمد الحوثي
  • تعاون غنائي بين أصالة والجسمي والمهندس
  • قومية بورسعيد تقدم عرض "جميلة" في افتتاح مهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • "جميلة" يفتتح عروض مهرجان فرق الأقاليم المسرحية