قال حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، إن أسعار الفول السوداني تشهد حالة من الثبات في الأسواق، حيث يصل سعر كيلو الفول السوداني إلى المستهلك في الأسواق بنحو80 جنيها، متوقعا أن تنخفض الأسعار خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أبوصدام، في تصريحات خاصة لـ «الوطن»، أن الفول السوداني المتواجد حاليا في الأسواق يعتبر فول قديم، بينما ستتراجع الأسعار مع موسم حصاد الفول السوداني.

انهيار أسعار الفاصوليا

وأشار نقيب الفلاحين، إلى أن أسعار الفاصوليا البيضاء تشهد حالة من الانهيار في الأسواق، حيث سجل سعر طن الفاصوليا البيضاء نحو 65 ألف جنيه بعد أن كان قد وصل إلى نحو 100 ألف جنيه، لتصل إلى المستهلك بنحو 80 جنيها للكيلو، متوقعا مزيدا من الانخفاض خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى إن سعر كيلو الأرز الأبيض يصل للمستهلك في الأسواق بنحو يتراوح ما بين 30 إلى 33 جنيها في البيع بالتجزئة، حيث يعتبر هذا السعر عادل لكلا من المنتج والمستهلك، موضحا أن سعر طن الأرز الشعير رفيع الحبة يسجل نحو 18 ألف جنيه، بينما يبلغ سعر طن الأرز الشعير رفيع الحبة نحو 19 ألف جنيه، بينما يتراوح سعر طن الأرز الأبيض العريض الحبة ما بين 30إلى 33 ألف جنيه.

توقعات أسعار الأرز الفترة المقبلة

وتابع أبو صدام، أنه من المتوقع أن تشهد أسعار الأرز استقرارا في الأسواق خلال شهر رمضان المعظم، لاسيما في ظل توافر الأرز في المخازن وزيادة المعروض في الأسواق، فضلا عن انهيار أسعار الدولار في السوق الموازية وهو ما انعكس على تراجع أسعار العديد من السلع الغذائية في الأسواق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الفول السوداني الفاصوليا سعر كيلو الفاصوليا سعر الفاصوليا البيضاء سعر الأرز الشعير سعر طن الأرز اليوم سعر كيلو الأرز الابيض الفول السودانی فی الأسواق ألف جنیه سعر طن

إقرأ أيضاً:

حفنة يومية من الفول السوداني تمنع أمراض القلب والسرطان

يقول العلماء إن الفول السوداني مصدر غني بالعناصر الغذائية المهمة ومضادات الأكسدة القوية، وقد يقلل من خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب عند تناوله يوميًا.

 

وفقا لموقع MedikForum.ru، أظهرت دراسة أجراها متخصصون من المركز الطبي بجامعة فاندربيلت (الولايات المتحدة الأمريكية) أن استهلاك الفول السوداني يرتبط بانخفاض إجمالي الوفيات الناجمة عن أمراض القلب والأوعية الدموية. 

 

ويربط العلماء هذا التأثير بمحتواه من الأحماض الدهنية غير المشبعة والألياف ومضادات الأكسدة الفينولية والأرجينين والمواد الكيميائية النباتية الأخرى.

 

ووفقا للباحثين، فإن "جميع هذه المكونات من الفول السوداني تعمل على تحسين وظيفة بطانة الأوعية الدموية وصحة الجهاز القلبي الوعائي، حيث يكون لها تأثير مضاد للالتهابات.

 

يوصي الخبراء العلميون بإدراج الفول السوداني في نظامك الغذائي اليومي، ويكفي تناول حفنة منه فقط.

 

والفول السوداني مليء بالعديد من العناصر الغذائية الأساسية التي يمكن أن تحسن الصحة، ويحتوي على الدهون والبروتين والألياف والبوتاسيوم والفوسفور وفيتامينات ب والمغنيسيوم وجميع الأحماض الأمينية العشرين. 

 

وقال المؤلفون إن هذا خيار جيد للغاية إذا كنت ترغب في تقوية جهاز المناعة لديك.

 

بشكل منفصل، أشار الخبراء إلى أن مواد الفول السوداني يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالسرطان من خلال مساعدة الجسم على محاربة الجذور الحرة ونتيجة لاستهلاكها، يتم قمع نمو الخلايا السرطانية. 

 

ويتم ضمان التأثير المضاد للسرطان للمنتج من خلال العمل المعقد للحديد والفولات والكالسيوم والزنك وفيتامين E الذي يحتوي عليه، كما كتب موقع الصحة.

 

أعراض أمراض القلب في الأوعية الدموية

مرض الشريان التاجي هو حالة مرضية شائعة للقلب تؤثر على الأوعية الدموية الرئيسية التي تغذي عضلة القلب ويرجع سبب مرض الشريان التاجي عادةً إلى ترسبات الكوليسترول (اللويحات) في شرايين القلب، ويُعرف تراكم هذه اللويحات بتصلب الشرايين. ويقلل تصلب الشرايين تدفق الدم إلى القلب وأجزاء الجسم الأخرى. 

 

ويمكن أن يؤدي ذلك إلى نوبة قلبية أو ألم في الصدر (ذبحة صدرية) أو سكتة دماغية، قد تختلف أعراض مرض الشريان التاجي بين الرجال والنساء. فالرجال، على سبيل المثال، أكثر عرضة للإصابة بآلام في الصدر. 

 

بينما تكون النساء أكثر عرضة للإصابة بأعراض أخرى بجانب الشعور بالانزعاج في الصدر، مثل ضيق النفس والغثيان والإرهاق الشديد.

مقالات مشابهة

  • سعر الأرز والسكر والسلع الأساسية بالأسواق الأحد 16 يونيو 2024
  • سعر طن الأرز الشعير اليوم في الأسواق.. اعرف الطن سجل كام
  • نقيب الفلاحين بالشرقية: مزارعو جمعية رمسيس الزراعية يعانون من نقص في الأسمدة
  • انخفاض كبير بأسعار الدواجن اليوم الجمعة 14 يونيو 2024
  • الذهب يحقق أول مكسب أسبوعي بعد انخفاض كبير
  • بعد انخفاض كبير.. سعر الذهب العالمي يحقق أول مكسب أسبوعي
  • جولد بيليون: الذهب يحقق أول مكسب أسبوعي بعد انخفاض كبير
  • نقيب الفلاحين يحذر من خطورة ذبح الأضحي المريضة
  • حفنة يومية من الفول السوداني تمنع أمراض القلب والسرطان
  • سعر الأرز الشعير اليوم الخميس 13 يونيو 2024 في جميع الاسواق