قال الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ الاستثمار والتمويل، إن هناك حركة تصحيح تحدث في السوق الموازية في سعر الدولار بعد الإعلان عن صفقة رأس الحكمة، لأنه كان وصل إلى مستويات غير منطقية والسبب كان خلق طلب مشتق على الطلب الأساسي.

لماذا تلجأ مصر إلى صندوق النقد رغم صفقة رأس الحكمة؟.. أستاذ تمويل يُجيب (فيديو) "مشروع استثماري وليست صفقة".

. أستاذ تمويل يكشف تفاصيل تطوير منطقة رأس الحكمة (فيديو) الاقتصاد المصري كبير ومتنوع

وأضاف "إبراهيم"، في اتصال هاتفي على فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الأحد، أن الطلب الأساسي للنقد الأجنبي إما لعمليات الاستيراد والاعتمادات المستندية، وما ظهر خلال الفترات الماضية أن البعض ذهب لشراء الدولار سعيًا لتحقيق أرباح في العملة.

وتابع "عندما تكشفت الأمور واتضح أن الاقتصاد المصري كبير ومتنوع وبه فرص استثمارية ضخمة، ومع أول مشروع استثماري تم توقيعه والحصيلة الدولارية الكبيرة غير المتوقعة التي دخلت البنك المركزي عادت الأمور مرة أخرى وعاد الانضباط لسوق الصرف".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاقتصاد المصري سعر الدولار البنك المركزي الاستثمار الدولار الاقتصاد رأس الحكمة سوق الصرف فرص استثمارية صفقة رأس الحكمة

إقرأ أيضاً:

أستاذ دراسات بيئية: زراعة الأشجار تحسن من جودة الحياة للمواطن المصري

قال الدكتور عبد المسيح سمعان أستاذ الدراسات البيئية، إنّ الأشجار رئة الحياة وتحسن من جودة الحياة للمواطن المصري، وهو ما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي عليه في خطة التنمية المستدامة.

أهمية زراعة الأشجار

وأضاف "سمعان"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أن الأشجار تحد من غازات الاحتباس الاحتراري مثل ثاني أكسيد الكربون، كما أنها أكبر مصدر للأكسجين وتسهم في امتصاص ربع ثاني أكسيد الكربون الناتج عن النشاط البشري، وبالتالي، فإنها تحسن الهواء وتقلل من تداعيات تغير المناخ.

مسئول بفتح: بايدن يحاول إنهاء الحرب في غزة على حساب الشعب الفلسطيني هل الأشجار تقلل من تأثير التغيرات المناخية؟.. البيئة ترد

وتابع: "شجرة واحدة تمتص طنا من الكربون، فما بالنا إن زرعنا العديد من الأشجار، كما أن الشجرة الواحدة تصفي نحو 100ألف متر  مكعب من الهواء الملوث في السنة، وتمتص نحو 20 كيلو من الغبار سنويا و80 كيلو من المواد السامة مثل الزئبق والرصاص".

وأكد، أن الرئيس السيسي أطلق مبادرة رائعة وهي زراعة 100 مليون شجرة انتهت مرحلتها الأولى وبدأت مرحلتها الثانية في 7 محافظات.
 

مقالات مشابهة

  • الآلاف يؤدون صلاة عيد الأضحى بساحات ومساجد الفيوم
  • تجارة القليوبية: زيادة الاحتياطي النقدي يعكس قوة الاقتصاد وقدرته على جذب الاستثمارات
  • وزير المالية الأسبق: صفقة رأس الحكمة أنقذت الاقتصاد من «زنقة».. والدين الخارجي «يقلق»
  • صندوق النقد الدولي: المملكة تشهد تحوّلًا اقتصاديًا كبيرًا وغير مسبوق
  • مراقب الاقتصاد ببلدية بنغازي: العدد الذي تم استيراده من الأضاحي سيؤدي إلى توازن أسعار السوق
  • سوق صبيا الداخلي.. وجهة للمتسوقين لشراء مستلزمات العيد
  • أستاذ دراسات بيئية: زراعة الأشجار تحسن من جودة الحياة للمواطن المصري
  • خبير استثماري: لا تستحي من طلب زیادة الراتب من جهة عملك.. فيديو
  • “المركزي الروسي” يعلن استمرار تداول الدولار واليورو خارج نطاق البورصة
  • وزير الكهرباء يشيد بتوقيع اتفاقية تمويل ربط المنظومة ‏الخليجية بشبكة جنوب العراق