منطقة وحيدة في العالم يمكنك الدخول إليها بدون فيزا بشكل قانوني مهما كانت جنسيتك، هي مجموعة جزر تُدعى سفالبارد في النرويج بالقطب الشمالي، إذ أن هناك يمكنك العيش والعمل لأجل غير مسمى دون أي إجراءات، هذه المنطقة تُعتبر الوحيدة في العالم التي تسمح للإنسان بالحق في التنقل دون أي تقييد قانوني.

مجموعة جزر مسموح دخولها بدون فيزا أو تأشيرة

سفالبارد تعد منطقة إعفاء تام من التأشيرة، وبداخلها تساوي الحق في الإقامة كالمواطنين النرويجيين، كما يمكنهم العيش والعمل بدون تأشيرة إلى أجل غير مسمى، فلم يجعلوا هناك فرقا بين مواطني الدولة وأولئك الذي هم من خارجها، بحسب شبكة «باسبور إندكس» «Passport Index»، أنه يمكن دخولها بدون الحصول على تأشيرة مسبقة، ويمكن الوجود في النرويج عن طريق السفالبارد وقتما تشاء دون أي قيود، ولكن لا يمكن العمل فيها بشكل قانوني عن طريق سفالبارد.

سياسة دخول سفالبارد بالنرويج

«كيف يمكنني السفر إلى سفالبارد؟»، سؤال يتداول بين الجميع، وللرد هي منطقة معفية من التأشيرات، لكن إذا أردت الدراسة في النرويج، من الممكن الحصول على فيزا شينغن، ويتم التسجيل من خلال مديرية الهجرة النرويجية عبر الإنترنت، أو من دونها إذا لم تكن تريد إلا العيش أو العمل أو تريد الإقامة مدى الحياة، وهناك تبقى بعيدًا عن قيود الدول الأوروبية.

معلومات عن جزر سفالبارد في النرويج

بحسب وكالة رويترز، فإن سفالبارد، تتميز بالأشياء التالية:

تقع في المحيط المتجمد الشمالي. مكانها تحديدًا شمال قارة أوروبا بين النرويج والقطب الشمالي. عاصمتها مدينة لونغييربين. تبلغ 61022 كيلومترا مربعا. درجات الحرارة منخفضة تصل إلى 40 درجة تحت الصفر، وعند زيادتها تتراوح ما بين 3 درجات مئوية إلى 7 درجات مئوية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فی النرویج

إقرأ أيضاً:

إسقاط 87 طائرة مسيرة أوكرانية خلال 24 ساعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن قوات الدفاع الجوى أسقطت 87 طائرة مسيرة أوكرانية، من بينها 70 مسيرة استهدفت منطقة روستوف، خلال اليوم الماضى.

وأضافت الدفاع الروسية أنه تم إحباط محاولة من جانب نظام كييف لتنفيذ هجمات باستخدام طائرات بدون طيار".. حسبما ذكرت وكالة أنباء تاس الروسية.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن الدفاعات الجوية المناوبة اعترضت طائرتين بدون طيار فوق منطقة بيلجورود، وطائرتين بدون طيار استهدفتا منطقة فولجوجراد، وست طائرات بدون طيار فوق منطقة فورونيج، وست طائرات بدون طيار في طريقها إلى مناطق كورسك، بالإضافة إلى 70 طائرة بدون طيار فوق جنوب روسيا في منطقة روستوف، وواحدة أخرى فوق شبه جزيرة القرم.

 

مقالات مشابهة

  • كيف يمكن للمرء العيش في القارة القطبية الجنوبية؟ هل يغط بسبات أيضًا؟
  • تعرف على الدول التي يستطيع حاملو جواز السفر العراقي دخولها بدون تأشيرة
  • تعرف على الدول التي يستطيع حاملو جواز سفر العراق دخولها بدون تأشيرة
  • المليشيا لا تستطيع تعويض حميدتي أو عبدالرحيم، بل لا يمكن تصور وجودها بدون عيال دقلو
  • بعد تعرضهم للنصب.. ماذا حدث لحاملي تأشيرة الزيارة في حج 2024؟
  • "لا يمكن تحمل تكاليف العيش فيها".. ترتيب أغلى 10 مدن في العالم
  • إسقاط 87 طائرة مسيرة أوكرانية خلال 24 ساعة
  • قيادي بحركة الجهاد: لا يمكن أن نُسلم أوراق القوة بدون ضمانات أمريكية مكتوبة
  • هل يمكن تمديد تأشيرة الخروج والعودة أثناء التواجد خارج المملكة؟.. الجوازات توضح
  • إعدام «فيزا»