نظم مركز إعلام شبين الكوم التابع لهيئة الاستعلامات بالتعاون بين مديرة التنظيم والادارة بالمنوفية اليوم ندوة بعنوان معا لمواجهة الفساد واصلاح الجهاز الادارى للدولة وذلك بمقر المجمع الاعلامى بشبين الكوم برئاسة مها ابو حطب مدير المركز.

حاضر الندوة  الدكتور أيمن جلال مدير مديرية التنظيم والادارة بالمنوفية
والدكتور أشرف الليثي خبير بمديرية التنظيم والادارة بالمنوفية 
والدكتورة دينا الغراب مدير عام مركز التدريب الاداري بمديرية التنظيم والادارة بالمنوفية.

تضمنت الندوه عددا من المحاور الرئيسية الهامة من بينها شرح مفهوم الفساد بشكل عام بأنه سلوك غير امين من قبل الأشخاص في مواقع السلطة كالمدراء والمسؤولين الحكوميين يشمل تقديم أو قبول الرشاوي والمعاملات السرية وتحويل وغسيل الأموال.

كما تناولت الندوة دور الرقابة الإدارية في مكافحة الفساد وأثرها على التنمية الشاملة وحقوق الانسان

واشارت الندوة إلى طرق مكافحة الفساد المالي والإداري تتلخص اولا  فى وجود هيكل تنظيم اداري واضح وفعال فهو أساس عملية الرقابة في أي مؤسسة اقتصادية.
وقال مدير مديرية التنظيم والادارة بالمنوفية ان من العناصر المهمة لتحقيق الاستقلال الوظيفي بين الإدارات المختلفة هو وجود مبدأ رقابي مهم ينص على الفصل الصارم بين المؤسسات الوظيفية للحماية  من الأخطاء المعتمدة.
وشدد على وجوب وجود نظام محاسبة صحيح حيث يتطلب نظام الرقابة الداخلية الجيد والفعال توفير نظام محاسبة صحيح وهو من العوامل المهمة لنجاح الرقابة الداخلية

وفى السياق ذاته نوهت الندوة إلى ضرورة اختيار الموظفين الكفؤ وتعينهم في مناصب مناسبة واعداد نظام دقيق لمراقبة أداء الموظفين واستخدام جميع الوسائل الالية وذلك لضمان دقة البيانات.
 


 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنوفيه التنظيم والادارة

إقرأ أيضاً:

مستقبل السلام في اليمن.. ندوة بمقر اللجنة المصرية للتضامن

تنظم اللجنة اليمنية للسلام، بالشراكة مع اتحاد الإعلاميين الأفريقي - الآسيوي، في تمام الخامسة والنصف من مساء الأحد، ندوة بمقر اللجنة المصرية للتضامن، بعنوان "مستقبل السلام في اليمن في ظل التطورات الجارية في البحر الأحمر وتأثيرها على المنطقة والعالم"، وتقام الندوة تحت رعاية الدكتور حلمي الحديدي، رئيس منظمة تضامن الشعوب الأفريقية الآسيوية.

وكشف الأمين العام للجنة اليمنية للسلام المستشار مصطفى بن خالد، عن محاور الندوة، مشيرا إلى أن الندوة ستناقش التطورات الجارية في المنطقة وتأثيرها على عملية السلام -الجانب الأمني والعسكري- ويتحدث عن هذا المحور الدكتور نبيل نجم، خبير العلاقات الدولية.

أما محور الجانب السياسي فيتحدث عنه محمد المخلافي وزير الشؤون القانونية السابق في الحكومة اليمنية نائب الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني، كما يتحدث السفير صلاح حليمة مساعد وزير خارجية مصر الأسبق، عن محور المصالح المشتركة بين اليمن والمنطقة والعالم، ويتحدث عن محور إمكانية مشاركة جميع الأطراف اليمنية في العملية السياسية الجارية كل من هدى عون، وأحمد حسين جوبح، والمحامي مصطفى منصر.

في حين أن محور التعبئة المجتمعية ودور الإعلام في نبذ خطاب الكراهية، فيتحدث عنه عبد الحفيظ النهاري، نائب رئيس الدائرة الإعلامية في المؤتمر الشعبي العام.

مقالات مشابهة

  • «حماة الوطن» يعقد ندوة لدعم القضية الفلسطينية.. «دور تاريخي ودعم بلا حدود»
  • الأربعاء.. ندوة لمناقشة رواية "صيد الذئاب" بنقابة الصحفيين
  • الأربعاء.. “الصحفيين” تعقد ندوة لمناقشة رواية "صيد الذئاب"
  • «الصحفيين» تنظم ندوة لمناقشة رواية «صيد الذئاب» الأربعاء المقبل
  • «تحديات المرأة المصرية المجتمعية» تُناقشها ندوة تثقيفية بأمانة مصر أكتوبر بالغربية
  • مستقبل السلام في اليمن.. ندوة بمقر اللجنة المصرية للتضامن
  • "تعليمية الداخلية" تحصد المركز الثاني في "جائزة أوميفكو للإبداع المدرسي"
  • التعرف على الأمراض المعدية.. ندوة «مصر الجديدة»
  • نزاهة تحقق في 446 قضية فساد وتوقف 112 متهمًا خلال شهر
  • إيقاف 112 شخصاً تورطوا بجرائم في عدة وزارات وجهات حكومية