أكدت جمعية رجال الأعمال المصريين، برئاسة المهندس علي عيسي، أن قرار البنك المركزي المصري بتحرير سعر الصرف هو خطوة حتمية وهامة جدًا في مسار الاصلاح الاقتصادي.

وقالت الجمعية في بيان لها: إنه من المهم أن تتخذ الحكومة مجموعة من الإجراءات التي من شأنها إصلاح السياسة المالية والاقتصادية.

وأوضحت الجمعية، أنه من أهم الإجراءات التي يجب أن تتخذ من أجل استعادة استقرار السياسة المالية ضرورة ترشيد الإنفاق الحكومي لأقصى درجة بهدف تقليل الضغط المنتظر حدوثه علي الموازنة العامة للدولة نتيجة تحرير سعر الصرف ورفع أسعار الفائدة

وطالبت جمعية رجال الأعمال المصريين، بضرورة استحداث مبادرات تمويلية جديدة للقطاعات الإنتاجية وعلي رأسها القطاع الصناعي والزراعي، وأيضًا القطاعات الخدمية وعلي رأسها القطاع السياحي من أجل اعطاء الفرصة لتلك القطاعات في المساهمة في زيادة القدرات الانتاجية وتغطية الطلب المحلي ورفع حجم الصادرات وجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، وأيضًا زيادة حجم التدفق السياحي والذي سيساهم على المدي المتوسط في ضمان زيادة التدفقات بالعملة الأجنبية خلال الفترة القادمة.

وأكدت الجمعية، علي ضرورة اتخاذ القرارات الاقتصادية العاجلة لرفع جميع الأعباء التي يواجهها المستثمرين من أجل زيادة حصة و مساهمة القطاع الخاص المصري في الناتج المحلي الإجمالي وعودته لمكانته وريادته في قيادة المنظومة الاقتصادية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البنك المركزى المصرى تحرير سعر الصرف جمعية رجال الاعمال مبادرات تمويلية القطاع السياحة

إقرأ أيضاً:

جمعية "رجال أعمال إسكندرية" تبحث الفرص الاستثمارية بين مصر وليبيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد وفد من جمعية رجال أعمال اسكندرية وممثلي إدارة الغرفة التجارية المصرية ، عدد من اللقاءات الثنائية مع الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة الليبية، خلال اليومين الماضيين في عدد من المدن الليبية منها ( مصراتة، وطرابلس، وبنغازي) ، لبحث فرص التعاون بين الجانبين.

وتبادل أعضاء جمعية رجال أعمال اسكندرية خلال الزيارة وجهات النظر والرؤى حول الفرص الاستثمارية المتاحة بين مصر وليبيا خلال لقائهم مع أعضاء الغرفة التجارية الليبية برئاسة محمد الرعيض، رئيس مجلس إدارة اتحاد الغرف التجارية للتجارة والصناعة والزراعة في ليبيا، بحضور السفير تامر حفني، سفير مصر في ليبيا، ومحمد رافع مدير عام الغرفة الاقتصادية المصرية الليبية في ليبيا.
وناقش الوفد التجاري المصري الذي ضم عدد من الشركات الرائدة لرجال الأعمال، ونظرائهم من رؤساء الشركات وأصحاب الأعمال في لبييا، مجموعة من الملفات المشتركة التي تساهم في فتح أفاق استثمارية وتجارية جديدة، إلى جانب بحث سبل تيسير التعاون بين الطرفين في مختلف المجالات التجارية.
وقدم المهندس هاني أبو السعد، رئيس لجنة الإسكان، الشكر نيابة عن محمد هنو، رئيس مجلس إدارة الجمعية، بحضور كل من المهندس شامل النعماني، والمهندس هشام أبو يوسف، والمهندس شريف عبد المعطي أعضاء الجمعية، وقال في كلمته  إن هذه الزيارة هدفها استطلاعي لبحث فرص التعاون في مجال الاستثمار في بين مصر وليبيا  وخاصة في مجال المقاولات والاستثمار العقاري خلال الفترة المقبلة.
وزار الوفد المصري هيئة الاستثمار في بني غازي، وعرض رئيس هيئة الاستثمار خلال اللقاء تسهيلات الاستثمار في ليبيا، مقدما شرحا لقانون الاستثمار والحوافز المطروحة للمستثمرين سواء استثمار حر مباشر أو بوجود ائتلاف مع شركة ليبية، كما أجرى الوفد زيارات ميدانية لعدد من الشركات الليبية الخاصة القابضة  في عدد من المجالات، واتفقوا بشكل مبدئي على تشجيع وتسهيل سبل التعاون لتنمية البلدين.

مقالات مشابهة

  • سفير المملكة لدى الأردن يلتقي رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين
  • روسيا تدخل في قائمة أول عشر دول من حيث النمو الاقتصادي في القرن الحادي والعشرين
  • جمعية "رجال أعمال إسكندرية" تبحث الفرص الاستثمارية بين مصر وليبيا
  • جمعية توعية ورعاية الأحداث تنتخب رئيس وأعضاء مجلس إدارتها للدورة الجديدة
  • روسيا تدخل في قائمة أول عشر دول  من حيث النمو الاقتصادي في القرن الحادي والعشرين
  • ابتزاز متواصل.. لماذا تستهدف ميليشيا الحوثي "رجال الأعمال" في مناطق سيطرتها؟
  • رئيس الوزراء: إصلاح المسار الاقتصادي قائم على عدة قطاعات في مقدمتها الصناعة
  • رئيس الوزراء: الصناعة قاطرة إصلاح المسار الاقتصادي وزيادة الناتج المحلي
  • تكثيف الحملات الدورية لإزالة التعديات ورفع الإشغالات المخالفة في أحياء القاهرة
  • محافظ أسوان يوجه إدارة الحدائق لدعم جمعية الكرور بحرى بـ 400 شجرة متنوعة