أعلنت وزارة الداخلية أنه في إطار مواصلة وزارة الداخلية فعاليات مبادرة «كلنا واحد - معك في كل مكان» تحت رعاية رئيس الجمهورية - لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين من «قاطني المناطق الأكثر احتياجاً والسيدات المعيلات».

ونسق قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية مع القطاعات الأمنية والجهات المعنية بتوجيه قوافل «طبية - إنسانية».

. استهدفت عددا من القرى والتجمعات السكانية بنطاق محافظات «القاهرة – الجيزة – الفيوم – الدقهلية – بني سويف – المنوفية - المنيا – الغربية – قنا – الأقصر- الشرقية – أسيوط - مطروح»، لتقديم كل أوجه الرعاية والدعم للمواطنين.

وتم توزيع عدد من العبوات الغذائية والمساعدات العينية وتوقيع الكشف الطبي على عدد من المواطنين وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان. 

كما تمت زيارة عدد من السيدات المعيلات من ذوات الاحتياجات الخاصة بمحل إقامتهن وتوزيع بعض المساعدات العينية عليهن.

كما شارك في القافلة عدد من ضباط وضابطات قطاع حقوق الإنسان لتلبية مطالب والتماسات المواطنين، ولاقى ذلك قبولاً واستحساناً من الأهالي، مُشيدين بجهود الوزارة في هذا الشأن.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الداخلية قوافل طبية القاهرة الجيزة الفيوم عدد من

إقرأ أيضاً:

خطة وزارة الداخلية لتأمين احتفالات المواطنين بعيد الأضحى

كشف مصدر أمني رفيع المستوى - اليوم الاثنين - عن أبرز محاور الخطة الأمنية التي اعتمدها وزير الداخلية، لتأمين الاحتفالات على مستوى الجمهورية.

وأوضح أن وزير الداخلية شدد على إعلان حالة الاستنفار القصوى في صفوف كافة قطاعات الوزارة، لتأمين الاحتفالات وضمان عدم حدوث ما يعكر صفو فرحة المواطنين، وذلك من خلال تكثيف الانتشار الأمني بالشوارع والميادين الرئيسية، والحدائق العامة، والمتنزهات، ودور السينما، والمراسي النيلية، والتي يقبل عليها المواطنون خلال الاحتفالات، ونشر الأقوال والارتكازات الأمنية الثابتة والمتحركة، والدفع بعناصر الشرطة النسائية في ميادين وسط القاهرة الكبرى والمحافظات، بالإضافة الى الدفع بقوات التدخل السريع بجميع المحاور الرئيسية.

وتابع أن خطة التأمين أخذت في الاعتبار أيضا، تكثيف التواجد الأمني بمحيط كافة المنشآت المهمة والحيوية بالدولة، ولاسيما خلال فترة العيد، والمتابعة والتصدي بمنتهى الحسم لأية محاولات قد تعكر صفو المناخ الآمن الذى تنعم به البلاد.

ونوه المصدر الأمني، إلى أن الخطة اعتمدت أيضا على تكثيف الرقابة على الأسواق وشن الحملات التموينية باستمرار، لضبط المتلاعبين بالأسعار، ومواجهة جرائم الغش التجاري، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع، وإحكام الرقابة على الأسواق، ورصد حركة تداول السلع خلال فترة العيد.

ومع انتهاء امتحانات العديد من الصفوف الدراسية، واتجاه بعض المواطنين لقضاء عطلة العيد بالمحافظات الساحلية، أو بمحافظاتهم الأصلية، أشار المصدر الأمني إلى أن خطة التأمين ركزت على تكثيف الخدمات المرورية على كافة المحاور والطرق السريعة والرئيسية، ونشر سيارات الإغاثة العاجلة، لتقديم المساعدة للمواطنين والحفاظ على سلامة مرتادي الطرق، بالإضافة الى استمرار تفعيل غرف العمليات، للتعامل مع أي طارئ خلال الـ24 ساعة.

وأكد أن وزير الداخلية وجه بضرورة التواجد الأمني الميداني الفعال لكافة المستويات الإشرافية والقيادية، لمتابعة سير الأداء الأمني، وتكثيف المرورات على الخدمات الأمنية، والتأكيد على ضرورة التحلي باليقظة التامة، والالتزام بأداء الواجبات والمهام الموكلة إليهم بمنتهى الدقة، وحُسن معاملة المواطنين خلال تنفيذ محاور الخطة.

كما وجه وزير الداخلية بأهمية مراعاة البُعد الإنساني لدى التعامل مع المواطنين أثناء تنفيذ خطة تأمين احتفالات عيد الأضحى المبارك، وتقديم كافة أوجه المساعدة الممكنة، لاسيما للمواقف الطارئة، باعتبارها أحد ثوابت الإستراتيجية الأمنية لوزارة الداخلية.

مقالات مشابهة

  • «التنمية المحلية»: 11 إجراءً لاستقبال عيد الأضحى 2024 في المحافظات
  • الداخلية تكثف من استعداداتها لتأمين احتفالات عيد الأضحى
  • أمن قومي وإعلاء قيم حقوق الإنسان.. إشادة برلمانية بإجراءات الداخلية لتأمين امتحانات الثانوية العامة
  • «الفارس الشهم 3» تقدم مساعدات إغاثية وطبية لسكان قطاع غزة
  • خطة وزارة الداخلية لتأمين احتفالات المواطنين بعيد الأضحى
  • حقوق الإنسان تدين مجزرة الكيان الصهيوني في مخيم النصيرات
  • وزارة حقوق الإنسان تدين مجزرة الكيان الصهيوني في مخيم النصيرات
  • قطاع الأحوال المدنية يواصل إيفاد قوافل مُجهزة فنيا ولوجستيا لتقديم كل الخدمات
  • أدانت اختطاف موظفين أمميين.. الحكومة: تماهي الأمم المتحدة مع جماعة الحوثي شجعها على ارتكاب المزيد من الانتهاكات
  • «الداخلية»: قطاع الأحوال المدنية يواصل إيفاد القوافل المجهزة بالمحافظات