سينضم 20 ضيفا لزوجة الرئيس الأميركي جيل بايدن لمشاهدة خطاب حالة الاتحاد من منصة العرض التي ستجلس عليها السيدة الأولى في قاعة مجلس النواب الأميركي، الخميس.

ووفقا لصحيفة "نيويورك تايمز" فإن طبيعة اختيار الضيوف في خطاب حالة الاتحاد، الذي سيلقيه الرئيس الأميركي جو بايدن، تشير إلى الاختلافات حادة بين الديموقراطيين والجمهوريين حيث يسعى الرئيس لتسليط الضوء على إنجازاته والضغط على تفوقه في العديد من القضايا، ومن بينها حقوق الإنجاب.

من بين الضيوف هذا العام امرأة من ولاية ألاباما تدعى اتوريا بيزلي تم إيقاف عملية إخصاب في المختبر كانت ستخضع لها بعد قرار من محكمة الولاية، وأخرى من ولاية تكساس تدعى كيت كوكس تم رفض إجراء الإجهاض لها في الولاية على الرغم من أطباءها حذروا من احتمال تعرضها لمضاعفات صحية نتيجة الحمل.

كذلك ستشهد المنصة وجود الصحافية ماريا شرايفر التي أصبحت فيما بعد ناشطة في مجال صحة المرأة.

تضم القائمة كذلك ستيفن هادفيلد وهو مريض بسرطان الدم ومصاب بالسكري ويعتمد على دواء باهظ الثمن تم اختياره للجولة الأولى من المفاوضات بشأن أسعار أدوية برنامج الرعاية الصحية.

ومن بين الضيوف الآخرين، رئيس وزراء السويد كريسترسون أولف، الذي شارك في وقت سابق في مراسم انضمام بلاده لحلف الناتو.

ومن بين الضيوف كذلك الرئيس التنفيذي لمنظمة "Overdose Lifeline" جاستن فيليبس وهي منظمة غير ربحية تعمل على منع الوفيات بسبب الجرعات الزائدة من المواد المخدرة وتوسيع نطاق الوصول إلى الرعاية.

كريس بلاكلي: ممرضة مختصة بمجال الأورام في ولاية كارولينا الجنوبية تسعى لتوسيع تقديم الخدمات لمرضى السرطان كجزء مبادرة أطلقها البيت الأبيض لخفض معدل الوفيات بالسرطان إلى النصف.

شيلبي نيكيتين: ضابط في البحرية الأميركية حصل على وسام رفيع لمساعدته في حماية سفن الشحن من هجمات المتمردين الحوثيين في اليمن.

بيتي ماي فيكس: مدافعة عن الحقوق المدنية شاركت في مسيرة يوم الأحد الدامي عام 1965 حول الحقوق والحريات، ويصادف الخميس الذكرى التاسعة والخمسين لانطلاقها.

كامرين بوبونو: ضابط شرطة في هاواي دمرت حرائق الغابات مدينته لاهينا في أغسطس الماضي وقتل خلالها أكثر من 100 شخص، بما في ذلك أربعة من أفراد عائلته.

ستيفن لويس: من مجتمع نهر جيلا للهنود الحمر في ولاية أريزونا، وعمل مع إدارة بايدن لتحديث البنية التحتية القبلية.

شون فاين: رئيس اتحاد عمال السيارات وهو من المؤيدين لبايدن وكان له دور في احتجاجات عمال السيارات التي شهدتها الولايات المتحدة العام الماضي.

جازمين كازاريس: مدافعة في مجال تقييد الحصول على السلاح والأخت الكبرى لجاكي كازاريس، البالغة من العمر 9 سنوات والتي كانت واحدة من 19 طالبا ومدرسا قتلوا في إطلاق نار وقع عام 2022 في مدرسة روب الابتدائية في تكساس.

كينان جونز: أحد المستفيدين من برنامج بايدن المتعلق بإعفاء الطلاب من الديون الدراسية.

تيفاني زويلر: زوجة عسكري حضرت توقيع بايدن لأمر تنفيذي في يونيو الماضي يقضي بتوسيع الدعم وفرص العمل للأزواج العسكريين.

غارنيت جونسون: عمدة مدينة أوغوستا بولاية جورجيا، وهي مدينة حددها البيت الأبيض كواحدة من خمسة مراكز للقوى العاملة تستثمر في الولايات المتحدة.

سامانثا إرفين: متدربة لدى نقابة النجارين في بيتسبرغ بولاية بنسلفانيا، التقت بالسيدة الأولى أثناء قيامها بزيارة هدفت لتسليط الضوء على مركز القوى العاملة للاستثمار في الولايات المتحدة.

ناتالي كينغ:، الرئيسة التنفيذية لشركة "Dunamis Charge" وهي شركة مملوكة لامرأة من أصول أفريقية تصنع شواحن السيارات الكهربائية.

داون سيمز: عامل سيارات جرى إغلاق مصنعه ثم إعيد فتحه في حفل حضره بايدن.

راشون سبيفي: سباك تمكن من توسيع أعماله واستبدل الأنابيب المصنوعة من الرصاص كجزء من مبادرة البيت الأبيض لانهاء العمل بهذا النوع من الانابيب في غضون عقد.
 

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: من بین

إقرأ أيضاً:

سلوك بايدن خلال لقائه زيلينسكي يثير غضبا في الولايات المتحدة

انتقد قراء صحيفة نيويورك بوست الرئيس الأمريكي جو بايدن بسبب اعتذاره لفلاديمير زيلينسكي عن الوتيرة البطيئة لتزويد أوكرانيا بالأسلحة، خلال اجتماعه به.

وقد سأل أحد المعلقين: "هل هذا معناه أن دافعي الضرائب الأمريكيين يعتذرون عن إرسال هدايا مجانية بمئات المليارات من الدولارات لرجل لا يتوقف عن الطلب، ويحصل دوما على كل ما يريد؟". 

وقال آخر دعما للمشترك السابق: هل هناك فرصة لنشهد اعتذار الرئيس للشعب الأمريكي على ارتفاع معدلات الجريمة، والتضخم، والهجرة غير الشرعية، وارتفاع أسعار الوقود،،، وما إلى ذلك؟".

وشارك مستخدم آخر رأيه: "الاعتذار لزيلنسكي؟ حسنا وماذا عن الاعتذار لدافعي الضرائب الذين يمولون هذه الحرب المثيرة للاشمئزاز؟.

وخلص القراء إلى أن بايدن مرشح ضعيف (لمنصب رئيس الولايات المتحدة)".

وكان قد اعتذر الرئيس الأميركي جو بايدن، الجمعة، لفلاديمير زيلينسكي عن التأخير في تقديم المساعدات العسكرية لأوكرانيا.

وأوضح أن بعض أعضاء الكونجرس "المحافظين للغاية" يعرقلون عمله. كما أكد الرئيس لزيلينسكي مرة أخرى التزام الولايات المتحدة بدعم أوكرانيا.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. بايدن "متجمدا" في احتفال راقص في البيت الأبيض
  • اليوم.. مجلس الأمن يصوت على مشروع يدعم اقتراح بايدن لإنهاء الحرب في غزة
  • اتفاق بين بايدن وماكرون على تحويل العائدات الروسية إلى أوكرانيا
  • هل سيلتقي بايدن نتنياهو؟ .. واشنطن تتهرب من الإجابة
  • بايدن يعلن الاتفاق مع ماكرون على تحويل الدخل من الأصول الروسية المجمدة إلى كييف
  • البيت الأبيض يرفض الإفصاح عما إذا كان بايدن سيلتقي نتنياهو الشهر المقبل في واشنطن
  • سلوك بايدن خلال لقائه زيلينسكي يثير غضبا في الولايات المتحدة
  • البيت الأبيض يرفض الإفصاح عن إمكانية مقابلة بايدن لنتنياهو في واشنطن شهر يوليو المقبل
  •  متظاهرون يقيمون مخيمًا أمام البيت الأبيض دعمًا لفلسطين
  • البيت الأبيض يحجم عن الإفصاح عن إمكانية مقابلة بايدن لنتانياهو بواشنطن