توقع الدكتور محمد الشوادفي، الخبير الاقتصادي، انفراجة في الأسواق خلال الفترة المقبلة، وخاصة في رمضان، بالتزامن مع إطلاق معارض “أهلا رمضان”، وبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة. 

تعرف على "نادي المحور الشرقي الرياضي" بالعاشر من رمضان خير مزارعنا لأهالينا.. جهود حكومية للتخفيف من أعباء المواطنين خلال شهر رمضان

وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “هذا الصباح”، الذي يعرض على قناة “إكسترا نيوز” اليوم الأحد، أن معارض “أهلا رمضان” توسعت في كل المناطق، وتنوعت ما بين الثابتة والمتحركة.

 

وأوضح أن السلع الغذائية تباع في معارض “أهلا رمضان” بتخفيضات تصل إلى 30%، مضيفًا أن هناك انضباطا في الأسواق بشأن الأسعار، والفترة المقبلة ستشهد انخفاضا ملحوظا في الأسعار.

تفاصيل تخفيضات معارض أهلا رمضان

فيما قال عيد عبدالله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، إنّ اهتمام القيادة السياسية بتخفيف العبء على المواطنين بالتوسع في أكبر عدد ممكن من معارض أهلا رمضان، موضحًا أن كل السلع متاحة بجودة عالية وبسعر تنافسي عن مثيلتها في الأسواق بتخفيضات من 20% إلى 30%.

وأضاف: "وزير التموين وجه بأن يكون في كل محافظة 3 معارض رئيسة كحد أدنى، وخطط لمحافظة القليوبية من 8 إلى 12 معرض أهلا رمضان بخلاف الشوادر والسلاسل التجارية والسيارات المتنقلة لمنافذ أمان وتحيا مصر وبعض المجمعات الاستهلاكية وفروع جمعيتي".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رمضان أهلا رمضان الاسواق السلع الغذائية الوفد بوابة الوفد أهلا رمضان

إقرأ أيضاً:

غدا.. انطلاق المرحلة 26 من مبادرة كلنا واحد برعاية الرئيس السيسي.. فيديو

أعلنت وزارة الداخلية، إطلاق فعاليات المرحلة الـ26 من مبادرة كلنا واحد، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، اعتباراً من غدا السبت، الموافق1 يونيو 2024 ولمدة شهر، وذلك تزامناً مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك لتوفير كافة مستلزمات الأسرة المصرية من السلع الغذائية وغير الغذائية بجودة عالية وبأسعار مخفضة بنسبة تصل إلى 40%.

يأتي ذلك بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية حيث تتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة.. بالمنافذ والأسواق التجارية الكبرى الموضحة على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية moi.gov.eg.

وتم التوسع في أعداد الشركات والسلاسل التجارية المشاركة فى المبادرة بإضافة أسواق تجارية كبرى وموردين لحوم وخضار وفاكهة وتجار "جملة وتجزئة"، لتوفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية من خلال 2254منفذا بمختلف محافظات الجمهورية.. وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة.

كما تواصل الوزارة توفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة من خلال 1026 منفذا ثابتا ومتحركا وسرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية وقوافل السيارات الخاصة بمنظومة "أمان" التابعة للوزارة.

مقالات مشابهة

  • تحرير 48 محضر مخالفات بأسواق ومخابز طنطا
  • لهذا السبب .. رفضت البنوك التجارية الانتقال إلى عدن !! فيديو
  • تعرف على أسعار السلع الغذائية في معرض خير مزارعنا لأهالينا
  • خبير: يجب وقف قرار رفع سعر الخبز لهذا السبب
  • أسعار مبادرة كلنا واحد 2024 مخفضة بنسبة 40% في عيد الأضحى.. اعرف أماكنها
  • لتر الزيت بـ49 جنيها.. انخفاض في أسعار السلع الغذائية بالمنوفية (فيديو)
  • «حماية المستهلك»: تطبيق «رادار الأسعار» يساعد على ضبط الأسواق ويعزز التنافسية
  • ضبط 9 أطنان لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بمركز ساحل سليم
  • ضبط 9 طن لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي خلال حملة مكبرة في أسيوط
  • غدا.. انطلاق المرحلة 26 من مبادرة كلنا واحد برعاية الرئيس السيسي.. فيديو