كشف برنامج حساب المواطن عن تفاصيل جديدة بخصوص الدفعة الـ 76 من مستفيدي البرنامج.
وأوضح في منشور على صفحته الرسمية في "إكس" أن مبالغ دعم المستحقين بلغت 3.3 مليار ريال، موضحا أن 72 % من المستحقين تحصلوا على الدعم.تفاصيل الدفعة الـ 76 | 3.3 مليار ريال لـ 10.4 مليون مستفيد وتابع شملهم الدعم في برنامج #حساب_المواطن لشهر مارس.

pic.twitter.com/MrUMeMLWxS— حساب المواطن (@citizenaccount) March 10, 2024الدفعة الـ 76 من مستفيدي برنامج حساب المواطنوبين أن عدد المستفيدين والتابعين يبلغ في هذه الدفعة 10.4 مليون مستفيد وتابع، شملهم الدعم في برنامج حساب المواطن لشهر مارس.
أخبار متعلقة محصولك من السطح.. مجموعة الزراعة المنزلية تنشر فكرة "الاكتفاء الذاتي"علامة HONOR تحتل مركز الصدارة باعتبارها العلامة التجارية الوحيدة للهواتف الذكية التي تلقي خطابًا في LEAP2024وفي وقت سابق أعلن حساب المواطن عن بدء إيداع الدعم المخصص لشهر مارس "شاملاً الدعم الإضافي" للمستفيدين المكتملة طلباتهم، وسيستمر حتى نهاية اليوم الأحد.بدأ قبل قليل إيداع الدعم المخصص لشهر مارس "شاملاً الدعم الإضافي" للمستفيدين المكتملة طلباتهم في برنامج ⁧#حساب_المواطن⁩ وسيستمر حتى نهاية اليوم الأحد بإذن الله، ويمكنك معرفة مبلغ استحقاقك عبر تطبيق البرنامج.. pic.twitter.com/W6w38Rsrzk— حساب المواطن (@citizenaccount) March 9, 2024 وأشار البرنامج عبر صفحته الرسمية على "إكس" إلى إمكانية معرفة مبلغ استحقاقك عبر تطبيق برنامج حساب المواطن.دعم شهر فبراير من حساب المواطنكان أودع برنامج حساب المواطن، 3.4 مليار ريال مخصص دعم شهر فبراير للمستفيدين المكتملة طلباتهم.
وبلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الخامسة والسبعين 10.8 مليون مستفيد وتابع.
وأشار حينها مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن عبد الله الهاجري، أن إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته 192 مليار ريال منها 2.5 مليار ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام حساب المواطن برنامج حساب المواطن ملیار ریال لشهر مارس

إقرأ أيضاً:

هل تؤثر ملكية الشقة السكنية على استحقاق دعم حساب المواطن؟.. «البرنامج» يجيب

أوضح برنامج حساب المواطن، اليوم السبت، مدى تأثير ملكية الشقة على استمرار الدعم المقدم إلى المستفيد.

وأضاف البرنامج، عبر منصة (إكس)، أنه في حال وجود عوائد مالية من الأصول العقارية لابد من الإفصاح عنها واختيار نوع الدخل عبر أيقونة: (برامج حكومية ودعومات ومكافئات).

وتابع، أن المستفيد عليه بعد ذلك اختيار، مصدر الدخل من خلال أيقونة «غير ذلك» وكتابة مصدر الدخل «عوائد عقارية»، وسيتم احتسابها ضمن مجموع الدخل ولمعرفة قيمة الاستحقاق يمكن استخدام الحاسبة التقديرية.

جاء ذلك ردا على تساؤل ورد من أحد المواطنين عبر حساب «خدمة المستفيدين» تساءل فيه عن قيامه بتأجير شقة كان يملكها ومدى تأثير ذلك على استحقاقه الدعم.

في حال وجود عوائد مالية من الأصول العقارية لابد من الإفصاح عنها واختيار نوع الدخل(برامج حكومية ودعومات ومكافئات) ومصدر الدخل "غير ذلك" وكتابة مصدر الدخل(عوائد عقارية)وسيتم احتسابها ضمن مجموع الدخل ولمعرفة قيمة الاستحقاق بإمكانك استخدام الحاسبة التقديرية https://t.co/IhkLFAlJXW

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) May 31, 2024

مقالات مشابهة

  • منها أعلى الجهات إيرادًا وإنفاقًا: نشر تفاصيل الحساب الختامي لعام 2023م
  • "الأكاديمية السلطانية" تختتم الدفعة الثانية من "برنامج الولاة" مواكبة لمُستهدفات "عُمان 2040"
  • هل عقد الإيجار الإلكتروني يوقف دعم حساب المواطن؟.. البرنامج يجيب
  • هل تؤثر ملكية الشقة السكنية على استحقاق دعم حساب المواطن؟.. «البرنامج» يجيب
  • حساب المواطن يوضح كيفية تغيير الآيبان البنكي.. ومتى يتم التحقق من الرقم الجديد؟
  • هل يمنع إصدار رخصة الأسر المنتجة الاستفادة من حساب المواطن؟.. «البرنامج» يرد
  • انضمام 22 شركة ناشئة إلى الدفعة الثانية من برنامج فيزا لتسريع التكنولوجيا المالية
  • هيئة العقار بعد تخريج الدفعة الأولى : 46 مستشارًا ومحللًا عقاريًا تم الترخيص لهم لبدء أعمالهم
  • الأكاديمية السلطانية للإدارة تختتم الدفعة الثانية من برنامج الولاة
  • هل يشمل حساب المواطن الدفعة 79 التابعين المضافين حديثا؟.. البرنامج يجيب