قال حسن يوسف حسن، مدير إدارة منظومة العدادات مسبوقة الدفع بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، إنه يمنع رفع العداد أو فتحه أو محاولة العبث به بأي طريقة، لأن ذلك سيدفع شركة المياه إلى قطع المياه، ويُعاقب العميل برفع العداد.

وأضاف حسن، عبر صفحته على «فيسبوك»، أنّه يجب وضع العداد والكارت الخاص به في مكان بعيد عن الأتربة لحمايته من التلف أو القراءة الخاطئة، وعند شحن الكارت يجب على المستخدم أن يحصل على إيصال يؤكد إتمام عملية الشحن قبل أن يغادر مكان الشحن، ويوجد بالإيصال قيمة الشحن.

التوجه إلى مركز الشحن لاستخراج الكارت الخاص به

وأشار إلى أنّه عند فقد العميل الكارت الخاص به يجب أن يتجه سريعًا إلى مركز الشحن الخاص به لاستخراج واحد آخر بديلا له أو بدل فاقد، ولا يقوم المركز بتسليم الكارت سوى لصاحبه أو لوكيل عنه.

تركيب عداد المياه بمكان يبعد عن الموتور 3 أمتار

وأوضح أنّ العدادات مسبوقة الدفع لها مميزات عدة منها ترشيد الاستهلاك المياه وهذا له تأثير على قيمة الاستهلاك، مشيرا إلى أنّ القيمة التي سيتم شحنها في العداد هي التي سيتم استهلاكها فقط، وأنّه في حال وجود ماتور مياه كهربائي يجب تركيب عداد المياه بمكانٍ يبعد 3 أمتار على الأقل من الماتور لعدم التأثير على قراءة العداد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مياه الشرب كارت عداد المياه شحن عداد المياه قطع المياه

إقرأ أيضاً:

مؤسسة التمويل الدولية توقع اتفاقية للحد من فاقد المياه وتعزيز استدامتها في الأردن

يونيو 6, 2024آخر تحديث: يونيو 6, 2024

المستقلة/- أعلنت اليوم مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، عن توقيعها اتفاقية مع الحكومة الأردنية وشركة مياه الأردن – مياهنا، لدعم جهود الشركة في تقليل الحد من فاقد المياه عبر شبكة التوزيع، وزيادة إمدادات المياه، وتعزيز الاستدامة والتصدي لتحديات التغير المناخي.

وتعليقا على ذلك، صرحت زينة طوقان، وزيرة التخطيط والتعاون الدولي في الأردن: “ستساعدنا هذه الشراكة الجديدة مع مؤسسة التمويل الدولية على زيادة إمدادات المياه للجميع وتحسين كفاءة الشبكة من خلال إشراك القطاع الخاص، لا سيما وأن المياه من الاحتياجات الإنسانية الأساسية”.

وتعمل مؤسسة التمويل الدولية مع الحكومة الأردنية وشركة مياهنا على تطوير مشروع يمكنه جذب الاستثمارات من القطاع الخاص في مجال تقليل الفاقد المائي (NRW) حيث سيتم طرح المشروع بشكل تنافسي لتحسين كفاءة إدارة المياه وتقليل فاقد المياه بشكل كبير في ثلث مساحة العاصمة عمّان.

وفي هذا السياق، قال محمد العوران، الرئيس التنفيذي لشركة مياهنا: “تُظهر هذه الاتفاقية التزامنا بمعالجة مشكلة ندرة المياه المستمرة التي تؤثر على كل جوانب الحياة. وتقليل فاقد المياه سيساعدنا ليس فقط في توفير المياه لعدد أكبر من الناس، بل أيضًا في دعم إيراداتنا على المدى الطويل لتقديم خدمات أفضل لمتلقي الخدمة.”

وتوفر شركة مياهنا حاليا مياه الشرب لأكثر من 6 ملايين نسمة من سكان منطقة عمان الكبرى ومحافظات الزرقاء ومادبا والبلقاء المجاورة حيث يقطن نصف سكان الأردن. وقد كان للنمو السكاني وتدفق اللاجئين أثر سلبي على شبكة المياه في الأردن.

ومن جانبها صرحت هالة شيخ روحو، نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية للشرق الأوسط وآسيا الوسطى وتركيا وأفغانستان وباكستان: “يمكن أن يؤدي خفض فاقد المياه بواقع 50% إلى توفير المياه لنحو نصف مليون شخص في الأردن، وستعمل مؤسسة التمويل الدولية مع الحكومة الأردنية لإشراك القطاع الخاص في الحل، ليس فقط لتوفير المياه، ولكن أيضا لزيادة قدرة الأردن على الصمود في وجه تغير المناخ.”

مرتبط

مقالات مشابهة

  • 6 ساعات.. انقطاع المياه عن بعض الأماكن في أسيوط
  • تطهير المجازر والسلخانات.. استعدادات صحة الإسماعيلية لعيد الأضحى
  • أبرزها إدارة الملف الفني لسد النهضة.. تحديات كبيرة فى انتظار وزير الرى بالحكومة الجديدة.. "سويلم" حرص على تنفيذ سياسة الدولة بالاستخدام الرشيد والمستدام لمواردها المائية المتجددة
  • قرى قنا تعيش في حجيم.. انقطاع المياه ودرجة الحرارة 45
  • مؤسسة التمويل الدولية توقع اتفاقية للحد من فاقد المياه وتعزيز استدامتها في الأردن
  • عطل مفاجئ يتسبب في انقطاع مياه الشرب عن بعض مراكز بالفيوم
  • قطع مياه الشرب عن بعض مراكز الفيوم
  • وزراء يتحدثون للشعب
  • بيان مهم من الجيزة بشأن ضخ المياه في حدائق الأهرام
  • «أوكسفام»: الأوضاع الصحية «مروعة» في جنوب غزة