لبنان ٢٤:
2024-09-22@07:13:37 GMT

إنترنت غير شرعي في زحلة.. أمام القضاء

تاريخ النشر: 12th, March 2024 GMT

إنترنت غير شرعي في زحلة.. أمام القضاء

إدعت شركة كهرباء زحلة أمام النيابة العامة الإستئنافية في البقاع على شركة ECO "بتهمة مد خطوط انترنت غير  شرعي وكابلات معدنية وقامت بتركيب علب حديدية كبيرة على أعمدة الكهرباء بشكلٍ عشوائي يعيق عمل فرق الصيانة التابعة لكهرباء زحلة".   واعتبرت الشركة "ان هذا التعدي يشكل تعديا على الأملاك والمنشآت العامة ، وخطرا على السلامة المرورية بسبب مد الكابلات على الأعمدة وفوق الطرقات .

كما يشكل هذا الفعل مخالفة للقانون كونه يشكل خطرا على عمال الصيانة في شركة كهرباء زحلة، كما يشكل خطراً على عمال الشركة التي توزع الإنترنت غير الشرعي عبر أعمدة كهرباء زحلة".   واعتبرت شركة كهرباء زحلة "انها تسعى من وراء إدعائها هذا على الشركة المذكورة الى عدم فرض أمر واقع في هذه التعديات، ولكي لا يكون هناك سابقة، ولتنفيذ القانون لكي لا يخول لأحد أياً كانت طبيعة عمله أن يتعدى على المنشآت العامة التابعة لها" .    مصادر في وزارة الإتصالات أفادت بأن الوزارة بصدد تغريم الشركات التي تخالف تراخيصها بغرامات مالية، وهي ستتابع هذا الملف وسيكون لها موقف  حازم فيه على غرار الإجراءات التي نفذتها في مختلف المناطق اللبنانية.   المصدر: خاص "لبنان 24"

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

«كهرباء دبي»: 1200 موظف يشاركون في أسبوع الرشاقة المؤسسية

دبي: «الخليج»
اختتمت هيئة كهرباء ومياه دبي بنجاح الدورة الثانية من «أسبوع الرشاقة المؤسسية» الذي تضمن العديد من الأنشطة والفعاليات التي هدفت إلى ترسيخ مفهوم الرشاقة المؤسسية بين الموظفين، بما يدعم استراتيجيات حكومة دبي في الاستعداد للمستقبل، ويسهم في تحقيق التنمية المستدامة بالإمارات.
شارك في الفعاليات التي توزعت على عدد من فروع الهيئة نحو 1,200 موظف وموظفة من مختلف قطاعات الهيئة.
وأكد سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي، أن الهيئة تعد الرشاقة المؤسسية ركيزة أساسية لضمان مواكبة التطورات المستمرة، وكانت من أوائل المؤسسات الخدماتية على مستوى العالم التي طبقت هذا المفهوم. وأوضح، أن الهيئة لديها إدارة خاصة بالرشاقة المؤسسية، بما يدعم استراتيجيتها في أن تكون مؤسسة خدماتية رشيقة بالكامل في إطار منظومة شاملة من العمل المؤسسي المتكامل تشمل جميع الأنشطة والعمليات.
وتضمن أسبوع الرشاقة المؤسسية العديد من ورش العمل، والمحاضرات الحضورية والافتراضية، إضافة إلى معرض لمشاريع الرشاقة المؤسسية التي تنفذها قطاعات الهيئة.
وافتتح سعيد الطاير الفعاليات بمنتدى رشاقة الأعمال، الذي تحدث فيه عدد من المسؤولين من شركات ومؤسسات محلية وعالمية رائدة أبرزهم محمد العبار، مؤسس وعضو مجلس الإدارة المنتدب في إعمار العقارية، وهيلموت فون ستروف، الرئيس التنفيذي لشركة «سيمنس» في الشرق الأوسط، ونعيم يزبك، مدير عام شركة مايكروسوفت في الإمارات، وفراس المسدي، الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة «فام العقارية»، ويي-وي آنغ، المدير التنفيذي للمنتجات لدى «طلبات»، وشانت أوكنايان، نائب الرئيس لحلول الأعمال العالمية في «تيك توك».
وتضمنت الفعاليات ورشة عمل بعنوان «رسم السيناريوهات والاستعداد للمستقبل» قدمها فريق استشراف المستقبل بالهيئة، وورشة بعنوان «سعادة المعنيين – الناس والثقافة» قدمها فريق سعادة المعنيين، فيما قدمت قطاعات الهيئة أبرز مشاريعها ومبادراتها لتعزيز الرشاقة المؤسسية في المعرض المصاحب.

مقالات مشابهة

  • سقوط مهندس يدير شبكة توزيع إنترنت منزلي دون ترخيص
  • ورشة عمل لوضع رؤية الشركة العامة للبترول حتى 2030 للتطوير وزيادة الإنتاجية
  • بعد اختفائها المفاجئ من هي صاحبة شركة أجهزة البيجر التي انفجرت في لبنان
  • «كهرباء دبي»: 1200 موظف يشاركون في أسبوع الرشاقة المؤسسية
  • ملياردير شهير أمام القضاء بتهم الاحتيال العقاري وتزوير الوثائق
  • النيابة العامة تحيل 37 مهاجر غير شرعي للمحاكمة بسبب ممارستهم إجراماً منظماً في ليبيا
  • بلغاريا تفتح تحقيقا بشأن الشركة التي باعت حزب الله أجهزة "البيجر"
  • بلغاريا تفتح تحقيقا بشأن الشركة التي باعت حزب الله أجهزة البيجر
  • «الصحة العالمية» تعلن خلو الأردن من مرض الجذام كأول دولة في العالم
  • بالأسماء.. الحركة القضائية لأعضاء النيابة العامة «مستند»